التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2020 الكويتية وقنوات عرضها

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنعرض لكم أسماء مسلسلات رمضان 2020 في الكويت وقنوات عرضها. يتسابق العديد من الأعمال الفنية الدرامية في شهر رمضان سواء كانت مصرية أو خليجية أو شامية. تحظى الدراما الخليجية بشعبية كبيرة في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر، لأنها تعكس في بعض الأحيان واقع مجتمع الخليج عن طريق التركيز على المشكلات التي يواجهها.

تعتبر المسلسلات الكويتية من أفضل أنواع الدراما الخليجية، وتشتمل على العديد من الأعمال الدرامية الناجحة التي تناولت القضايا الهامة التي تؤثر على المجتمع الخليجي، وتقدم الموسوعة في هذا المقال قائمة بأهم المسلسلات الكويتية المقرر عرضها في شهر رمضان هذا العام، بما في ذلك مسلسلات ليلة عيد وخلف الأسوار التي حققت نجاحًا كبيرًا عند عرضها.

اسماء مسلسلات رمضان 2020 الكويتية وقنوات عرضها

  • مسلسل أم هارون 

يتألف فريق التمثيل في هذا العمل من حياة الفهد ومحمد جابر وأحمد الجسمي وسعاد علي وفخرية خميس وفاطمة الصفي ومحمد العلوي وعبد المحسن النمر، والعمل من إنتاج قناة MBC، وهو من تأليف على شمس وإخراج محمد جمال العدل. تدور أحداث العمل في فترة الأربعينيات من القرن الماضي في الخليج، ويجمع بين عناصر الدراما والإثارة، وتتناول قصة حياة امرأة يهودية. وسيتم عرضه على قناة MBC.

  • مسلسل آل ديسمبر

يتمثل فريق البطولة في طارق العلي، ميس قمر، مرام البلوشي، جمال الردهان، محمد الفليكاوي، ومحمد الصراف، ويدور المسلسل حول عائلة بدوية من أصل روسي تتعرض للعديد من المواقف المضحكة ضمن إطار كوميدي، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن القنوات التي ستعرض المسلسل.

  •  مسلسل هي وبناتها

هذا العمل الفني من بطولة باسمة حمادة وهند البلوشي وإيمان فيصل وأحلام حسن ومشاري البلام ودانة حسين وريم ارحمة ومي عبد الله. ومن تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي. تدور أحداثه حول اثنتين من الأخوات التوأم، حيث تمتلك كل واحدة منهم شخصية مغايرة للأخرى، ويتعرضون لمشاكل اجتماعية عديدة. لم يتم الإعلان عن القنوات التي ستقوم بعرض العمل الفني حتى الآن.

  • مسلسل الكون في كفة

يتميز هذا العمل الفني بطاقم تمثيلي يضم إلهام الفضالة وكفاح الرجيب وإيمان الحسيني ومرام البلوشي وشهد سليمان وعبد الله الطليحي وليالي دهراب، وهو من كتابة علي دوحان وإخراج بشير الهواري، ويتناول قصة إلهام الفضالة التي تتميز بالحدة والقسوة في التعامل مع الآخرين وتسعى إلى السيطرة والتحكم في عائلتها في إطار اجتماعي وإنساني، ومن المخطط عرض هذا العمل الفني على قناة MBC.

  • مسلسل في ذاكرة الظل

المسلسل من بطولة داود حسين، عبير الجندي، يعقوب عبد الله، شيماء علي، محمد صفر، فرح المهدي، منصور البلوشي، وهو من تأليف مريم نصير وإخراج محمد كاظم، ويسلط الضوء على العديد من المشكلات التي يواجهها المجتمع الخليجي، وسيتم عرضه على قناة الشارقة.

  • مسلسل دفعة بيروت

وهو مسلسل من بطولة مشتركة من الفنانين الخليجيين واللبنانيين، وأبطاله هم: تشمل قائمة الممثلين والممثلات الذين يشاركون في الجزء الثاني من مسلسل “دفعة القاهرة”، علي كاكولي، فاطمة الصفي، مرام البلوشي، أسعد رشدان، خالد الشاعر، بشار الشطي، روان الصايغ، نور الغندور، ولولوة الملا. يتناول المسلسل قصة مجموعة من الطلاب الذين يسافرون إلى بيروت للدراسة ويتعرضون للعديد من المواقف التشويقية، وسيتم بثه على قناة MBC.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى