التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السعودية

تنزيل1 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنعرض لكم أسماء مسلسلات رمضان 2020 السعودية، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل مسلسل. ونظرًا لاقتراب موعد شهر رمضان الكريم، تقوم شركات الإنتاج في الوطن العربي بإنتاج العديد من الأعمال التليفزيونية التي يتم عرضها طوال أيام رمضان، وتتنوع هذه الأعمال بين المسلسلات الاجتماعية والكوميدية والبوليسية، ويجب الإشارة إلى أن الدراما الخليجية تتميز بطابع الحزن أكثر من أي دراما أخرى.

جدول المحتويات

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السعودية

أعلنت وسائل الإعلام السعودية عن الأعمال التلفزيونية التي يتم الإشراف عليها من قبل شركات الإنتاج والتي تم بدء تصويرها، ولذلك سنعرض لكم في فقرات موسوعتنا قائمة بأسماء أشهر المسلسلات الرمضانية التي ستعرض في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، فتابعونا.

مسلسلات خليجية رمضان 2020

  • مسلسل في ذاكرة الظل

هو عمل فني قام بإخراجه المخرج الشهير علي العلي، وقد تم إنتاجه من قبل مريم نصير، وكتبه محمد كاظم، وشارك فيه نخبة من أشهر النجوم، من بينهم يعقوب عبد الله وداود حسين، ويتميز العمل الدرامي بطابعه الاجتماعي الحزين، ومن المقرر عرض أول حلقاته خلال شهر رمضان الفضيل.

  • مسلسل كسرة ظهر

هذا المسلسل هو عمل فني أشرف عليه المنتج محمد المعوشرجي وأخرجه أحمد المقلة، ويشارك في بطولته النجم السعودي عبد الله السدحان، وأعلن المنتج في إحدى المقابلات الصحفية أن سبب اختيار السدحان يعود إلى كونه ممثل كوميدي موهوب وقادر على تجسيد الشخصية بسهولة.

  • مسلسل الكون في كفة

هو مسلسل تلفزيوني يتمتع ببطولة إلهام الفضالة، وقد تولى المخرج الشهير سائد الهواري مسؤولية إخراجه، ويعود إنتاج المسلسل لشركة عبد الأمير الفنية، وشارك فيه مجموعة من ألمع نجوم الدراما الخليجية، وصرحت بطلة المسلسل إلهام الفضالة في إحدى التصريحات لها أنها كانت تجسد شخصية الأم أو الجدة في كل عام، ولكن هذا العمل مختلف، حيث ستقوم بدور المرأة القيادية والقوية، ويترقب الكثير من الأشخاص في العالم العربي موعد عرض أول حلقات المسلسل.

قائمة مسلسلات رمضان 2020

  • مسلسل والدي العزيز

يلعب الفنان الخليجي إبراهيم الحربي دوراً بارزاً في المسلسل الدرامي الدي العزيز، حيث يجتمع مع نجوم الدراما الخليجية البارزين، ويتبع المسلسل قصة حب بين شخصين فشلت علاقتهما سابقاً، وتفرقا لسنوات طويلة، وبعدما يلتقيان من جديد يعيدان إشعال العلاقة العاطفية بينهما، وقد أخرج المسلسل المخرج الشهير علي العلي، وكتبه الكاتب البحريني حسين، وشارك فيه كل من الفنانين عبد المحسن القفاص ومحمد صفر.

  • مسلسل هي وبناتها

يقدم مسلسل “هي وبناتها” فكرة تم طرحها في الأعمال الفنية السعودية من قبل، حيث يسلط الضوء على حالة العائلة بعد وفاة الأم. تدور قصة المسلسل حول أم فقدت زوجها وتقوم بتوفير الرزق لبناتها، وتعاني من تغيير سلوك ابنتها الكبرى التي بدأت تتخذ صفات ذكورية بسبب اعتقادها أنها تحتاج إلى تولي مسؤولية الرجل في الأسرة بعد وفاة والدها. يتم إخراج المسلسل من قبل خالد راضي الفضلي، وتلعب دور البطولة أحلام حسن وهند البلوشي.

  • مسلسل جنة هلي

يعود سبب شهرة مسلسل “جنة هلي” قبل عرضه إلى أن الفنانة القديرة سعاد عبد الله تلعب دور البطولة فيه، وقام منير الزعبي بإخراجه ونوف المضف بتأليفه. وشارك في دور البطولة إبراهيم الحربي، وحسين المهدي، وشيماء علي، وشهد ياسين، ولمياء طارق. ويجدر بالذكر أن هذا ليس أول تعاون بين منير الزعبي والفنانة القديرة سعاد عبد الله، حيث عملا معًا في مسلسل “أنا عندي نص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى