الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل دعاء التخرج من الثانويه 2021

دعاء التخرج من الثانويه2 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال على موسوعتنا، نقدم لك دعاء التخرج من الثانوية العامة، حيث يعتبر الدعاء واحدًا من أفضل العبادات التي يمكن للإنسان أن يقرب بها من الله عز وجل، ويتمثل ذلك في الاعتراف بأن الله هو المخلص الوحيد القادر على تحقيق أمنياتنا وسماع دعائنا في جميع أمور الدنيا والآخرة، شريطة أن لا يحتوي الدعاء على ما يغضب الله عز وجل أو يقطع الأرحام، لأن الدعاء يقرب الإنسان من الله سبحانه ويجعله محبوبًا إليه.

من بين الأمور المهمة التي يدعو المسلمون الله لتحقيقها بشكل كبير هو النجاح والتوفيق والتقدم في جميع مناحي الحياة، وخاصة في التعليم، حيث يعد التعليم هو الطريق الأول لتحقيق النجاح وبناء المستقبل. وجعل الله المثابرة والسعي في التعليم من الأمور التي يثاب عليها الإنسان. وقد ورد عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي تدعو إلى تحقيق النجاح والتوفيق، وتوضح ذلك أهمية الدعاء والابتهال إلى الله، وخاصة في المرحلة الثانوية التي تؤهل الفرد للالتحاق بالجامعات.

دعاء التخرج من الثانويه

نقدم لكم في الفقرة التالية بعضًا من أفضل الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها في مرحلة التعليم الثانوي:

  • يُدعى الله في هذا الدعاء بالتقوى والهدى والعلم والمعرفة، ويُرجى خير الدعاء وخير الطلب وخير العمل وخير النجاح، والثبات وتثقيل الموازين، ويُرجى قبول الدعاء، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، يا من أحاطت بخلقك بلطفك العظيم، ارزقنا خير الأقدار وأجمل القدر، اجعل رجائي في قلبي وحده، ولا تجعل رجائي في غيرك، اللهم وفقني في تعليمي وفي تحقيق أحلامي، وانجز دراستي وانفعني بها، واجعلني نافعًا لعبادك الصادقين يا كريم.
  • اللهم، نسألك عيشاً كريماً ورزقاً مباركاً وعملاً صالحاً موفقاً، ونرجو أن تُتيح لنا الفرصة لتحقيق أحلامنا وأهدافنا، ونتمنى أن تحقق لنا ما نسعى إليه وما نتمناه لوجهك الكريم.
  • يا رب العالمين، يا علي يا قدير، أحقق أماني ورغبات قلبي، وتقبل صلاتي، واغفر لي ذنوبي، وارفع درجاتي ودرجات والدي في الجنة.
  • يا الله، اجعل لنا نصيباً عظيماً من خزائن رحمتك، حتى لا يكون لنا نصيب من العذاب في الدنيا أو الآخرة، واجعل رزقنا واسعاً وحلالاً طيباً لا نفتقر إليه أبداً ولا نحتاج إلى أحدٍ غيرك، يا رب العالمين.

أدعية التوفيق في اختبارات الثانوية

في الفقرة التالية، نقدم لكم أجمل الأدعية للحصول على النجاح والحصول على أعلى الدرجات في المرحلة الثانوية:

  • اللهم، أسألك أن تعلمني كما علمت موسى، وتفهمني كما فهمت سليمان، يا كريم، الذي منحت لقمان الخطاب والحكمة، اجعل لساني يذكرك دوماً، وقلبي يخشاك، وأسراري مطيعة لأوامرك، فلا يوجد أحد غيرك قادر على ذلك، فأنت قدير على كل شيء، وأنت حسبنا وربنا، ونعم الوكيل.
  • يا الله، أشكرك على نعمك الذي لا يمكن حصرها، فأرجو أن تسمع دعائي وتستجب لي. يا الله، أرجو أن ترزقني العلم كما رزقت المرسلين والأنبياء، وكما علمت الملائكة الكرام المقربين. يا الله، الذي علم العلماء والعالمين والأولياء الصالحين، أرجو منك أن تقرب لي تحقيق أمنيتي وتوفقني في جميع أموري، سواء كانت عاجلة أو آجلة.

تهنئة تخرج اخوي

من أحسن الطرق لتهنئة أهلك وأصدقائك بنجاحهم في الثانوية العامة هو الدعاء لهم بالتوفيق في حياتهم القادمة وأمور مستقبلهم. ولذلك، نقدم لكم فيما يلي أدعية التهنئة بنجاح شقيقك في الثانوية العامة:

  • نحمد الله على إتمام فترة الدراسة الطويلة بنجاح، وتمزجت مشاعرنا بين السعادة بالنجاح والتفاؤل بالمستقبل، وكان حلم التخرج من المدرسة الثانوية بعيد المنال، واليوم أصبح حقيقة، فمبروك عليك النجاح يا أخي.
  • تم اليوم حصاد ثمار تعبك وجهدك طوال فترة الثانوية وسهر الليالي، وبفضل الله وتوفيقه تم تحقيق ما كنت تأمله، فأنت الآن يا أخي ترفع قبعة التخرج من المرحلة الثانوية بكل فخر. نسأل الله أن يوفقك في الجامعات التي تتمناها، وأن يجعلك من المتفوقين.
  • نشكر الله العلي القدير الذي بنعمته وحده تتحقق الصالحات، فقد انتهيت من الدراسة في المرحلة الثانوية بعد تحمل صعوبات ومتاعب عديدة والتغلب عليها بالجد والاجتهاد، فبارك الله لك في النجاح وأتمها عليك بالتوفيق فيما هو آت من مستقبلك بإذن الله.

للمزيد يمكنك متابعة :-

وفي نهاية مقالنا عن أجمل دعاء للتخرج من المرحلة الثانوية، نود أن نذكر أمرًا هامًا يجب علينا معرفته جيدًا، وهو أن الدعاء من العبادات اليسيرة التي يمكن القيام بها في القيام والقعود وفي كافة الأوقات. ومع ذلك، يجب اتباع بعض القواعد ليتم قبول الدعاء من الله، من بينها اليقين بأن الله وحده القادر على الاستجابة ولا يعجزه شيء، والتضرع والابتهال وعدم اليأس، وتحديد أوقات الاستجابة. وسيتم قبول الدعاء من الله تعالى بإذنه إذا تبعت هذه القواعد، وذلك بحسب أمر الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى