العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

رسائل عتاب للزوج القاسي المهمل المطنش 2020

رسائل عتاب للزوج القاسي | موسوعة الشرق الأوسط

من الأمور الصعبة التي قد تتعرض لها المرأة هي أن يكون لديها زوج قاسي ومهمل ومنطش، فالله يرزقها بزوج لا يعرف معنى الود والرحمة بين الزوجين، بل يهملها ولا يهتم بمشاعرها، فيشعر الزوج بالحجر ولا يجيب عليها مهما طلبت منه، ويعاملها بالجفاء والقسوة دون أن يبدي لها الحنان الذي كان يقدمه لها الأب والأخ الذين تركتهما من أجل العيش معها في منزل واحد .

لا تستطيع التحدث مع زوجها بنفس الطريقة التي تتحدث بها مع أختها التي تقدم لها نصائح وتدل عليها بالصواب، وتواصل كتمان مشاعرها على أمل أنه سيتغير إلى الأفضل في يوم من الأيام، ولكن الأيام تمر وتزداد غضبًا، حتى تنفجر في كتابة رسائل عتاب له تخبره فيها بما لا يستطيع أن يقوله فمها، ولأن الكثير من النساء لا يمكنهن إيجاد الكلمات التي تعبر عنهن، فإن هذه الموسوعة تعرض اليوم مجموعة من رسائل العتاب للزوج القاسي والمهمل والمتجاهل لعام ٢٠٢٠، وذلك من خلال هذا المقال في هذه الموسوعة .

رسائل عتاب للزوج القاسى

إن من أصعب المواقف التي تواجه المرأة هي رؤية قسوة زوجها عليها وترغب في أن ينتبه لذلك حتى لا يتكرر مرة أخرى، ولذلك تتوجه إليه برسالة تعاتبه فيها على قسوته معها، فتقول:

  • منذ عدة سنوات، ترك زوجي العزيز بيت أبي وأنا كنت في سعادة تامة لأنني أتطلع إلى لقائك .
  • تعبر هذه الجملة عن الاستسلام للآخرين وتنازل عن الحقوق الخاصة بك، والتقيد بما يريده الآخرون، فقد تم التضحية بكثير من الأمور التي كنت تحبينها، ولكن كنتِ زوجة طيبة ومخلصة، وكنتِ تنتظرين وصول زوجك كل يوم من العمل لتعيشي معه السعادة التي حلمت بها .
  • كانت قسوتك تسبق حنانك، ويدك تسبق لسانك، وفعلك يسبق كلامك، لقد تحملت الكثير من الإهانات لعدم تدمير العلاقة التي اعتقدت أنها ستكون سعيدة .
  • كنت أذكر نفسي بالأيام الجميلة التي كنا نعيشها معًا قبل زواجنا، حيث كنت أغفر وأسامح وأتغاضى عن الكثير من الأمور، في أمل أن تكون تأثيرات من ظروف العمل أو المعيشة أو شيء مماثل، ولكن يا رفيق الدرب، لم يتغير شيء ووجدت نفسي أنتقلت من وضع سيء إلى وضع أسوأ، وهذا الأمر لم يعد محتملًا بالنسبة لي .
  • أتمنى أن تتذكر وعودك لي بالسعادة والأمان والحنان، لقد كتبت لك اليوم وأنا أبكي، عسى أن تغير رسالتي اليوم شيئًا في قلبك، وأن يجعل الله الرحمة والحنان في قلبك، وفي نهاية رسالتي، أريد أن أذكرك بقوله تعالى “وَجَعَلْنَا بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً.

رسائل عتاب على قسوة الزوج

  • بعد مرور الأيام، وجدت نفسي كأنني تزوجت شخصًا آخر غير من كنت أحبه وأثق به، وأعتنيت به وبمالي وحالتي وأولادي، وعشت مع شخصٍ يكاد يكون أرق من الحجر .
  • تساءلت عن السبب الذي يجعل حبيبي يعاملني بهذه القسوة، فأنا زوجته وأقرب الناس إليه وإلى قلبه، لذلك يجب عليه أن يفسر لي سبب هذه القسوة وأن يتحدث معي إذا كان قد ازعجه شيء ما .
  • فيما يتعلق بالنقاش القاسي، فإنه بالتأكيد سيكون أفضل بكثير من الحياة القاسية التي نعيشها الآن. أكتب إليك لأن الإنسان لا يُنتقد إلا من قبل حبيبه، وأنت زوجي وحبيبي الذي قضيت معه أجمل أيام حياتي .
  • أتمنى أن تحفظي كلماتي في قلبك بحنانها ورقتها، وتعرفي أن ليس لي سواك في هذه الحياة ليكون سندي وداعمي، ولا تنسي وصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (احسنوا معاملتكم للنساء).

رسائل عتاب للزوج العصبي

يمثل الزوج العصبي مشكلة كبيرة في حياة المرأة، حيث يمكن أن يتسبب غضبه في إطلاق الكثير من الكلمات والأفعال التي يندم عليها لاحقًا، مما يتسبب في إحراج وإيذاء زوجته، وبالتالي يجب أن تتصرف المرأة بحذر وتوجه العتاب إليه في رسالة.

  • زوجي وحبيبي، لقد مررنا سويًا بالعديد من المشاكل والخلافات بسبب ظروف الحياة والضغوطات التي تأثرت بها، وأنا أقدر ذلك وأعلم أنك تبذل كل ما في وسعك لتوفير أفضل حياة لنا. ولكن لا حاجة للغضب والانفعال والعصبية، حتى في الحالات التي تبدو مؤرخة، لأنني زوجتك وحبيبتك، وكنت تخبرني دائمًا بأنك عند الخلاف ستقبل يدي ونجلس معًا لنتحاور.
  • يمكننا حل أي شيء، عزيزي، والتغلب عليه من خلال التفاهم والحوار، لا من خلال الغضب والعصبية ورفع الصوت، الأمر الذي يزعجني وأولادك. أنت شخص طيب، ولكن عصبيتك تفقدك السيطرة على نفسك.
  • أكتب إليك اليوم لأنني أخشى من غضبك ولا أريد الحوار معك، وأتمنى أن تتغير وتتحلى بالهدوء وتدرك أن الحوار والنقاش مع زوجتك أفضل بكثير من رفع الصوت.

رسائل عتاب للزوج المهمل

من بين الأشياء التي يمكن أن تسبب الكثير من الإزعاج للمرأة هو إهمال زوجها، فالمرأة تهتم بالتفاصيل وترغب في أن يهتم زوجها بها، بينما ينحصر اهتمام الرجل في الأمور الأساسية، ونادرًا ما يلتفت إلى التفاصيل. لذلك، تشعر المرأة بعدم الأهمية والاهتمام عندما يهمل زوجها لها. ومن الرسائل التي يمكن أن تكتبها المرأة لتعاتب زوجها المهمل هي.

  • يهتم زوجي العزيز بتفاصيل لباسك بشكل يومي، ويتذكر أنواع الطعام المفضلة لديك حتى يعدّها لك عند عودتك من العمل، ولا يمر يوم دون أن يسألك عن تفاصيل يومك وحالتك في العمل.
  • لا يمر ساعة بعدما أرفع الهاتف للاتصال بك، ورغم استغراقي في النوم، لا أستطيع أن أنام حتى أتأكد من أنك مغطى بالبطانية، خوفًا من أي برد قد يصيبك، فهل يمكنك أن تخبرني بماذا تتذكر عني؟ .
  • هل لا تزال تتذكر اسم عطرك المفضل؟ هل تعرف ماذا حدث لي بالأمس؟ هل تذكر أصناف الطعام التي كنت تفضلها؟ هل تتذكر آخر حديث بيننا؟ .
  • كانت جميع هذه الأمور التي كنت أخفيها في نفسي، وأعلم جيدًا أنك لا تتذكرها، ولكن الألم الذي شعرت به عند مرور عيد ميلادي دون أن تتذكره، جعلني أحاول إقناع نفسي بأنك تخطط لمفاجأة كبيرة، وهذا ما جعلك تبدو في وضعك الطبيعي .
  • لم أتخيل يوماً أنك ستنسى ذلك التاريخ الذي تحدثت عنه، والذي ولدت فيه أجمل امرأة في العالم، إذا كان انشغالك هو السبب، فأتمنى أن يساعدك الله في انشغالك، ولكن يا صديقي، أنا امرأة كالوردة، إذا لم تسقيني سأذبل .
  • ما يهمني هو اهتمامك بي، وآمل أن كلماتي تعبر عن مشاعري وأن تفهم مشاعري وتتراجع عن إهمالك لزوجتك.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أجمل رسائل عتاب للزوج المهمل الغير مهتم مكتوبة 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى