الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

في اي عام حطم المسلمون الاصنام في الكعبة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

هذا السؤال الذي يتكرر كثيرًا عند الكثير من الناس، وهو: في أي عام حطم المسلمون الأصنام في الكعبة؟ إنها واحدة من القصص الشهيرة في التاريخ الإسلامي. فقد بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم دعوته بشكل سري، ثم أمره الله تعالى بأن ينشر دعوته علانية، واجتاز الكثير من الأذى من المشركين. ولهذا السبب، هاجر الرسول من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، حيث وجد داعمين لدعوته ومساعدين له في نشر الإسلام. وبعدما تمكن المسلمون من تقوية أنفسهم، عادوا إلى مكة للقضاء على الشرك والكفر بالله تعالى. فما هو العام الذي حطم فيه المسلمون الأصنام؟ سنعرف ذلك من خلال المقال التالي على موسوعة، لذا تابعونا.

في اي عام حطم المسلمون الاصنام في الكعبة

بعد المحن التي تعرض لها المسلمون في بدايات دعوتهم إلى الله، منحهم الله النصر العظيم على المشركين ودخلوا مكة وهم الفاتحون.

في العام الثامن للهجرة، تم فتح مكة ودخل النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمون معه كأنصار ومنتصرين، وقاموا بتحطيم الأصنام الموجودة حول الكعبة، وأشهرها اللات والعزى والمناة وهُبل.

ووفقًا لبعض الأحاديث النبوية الشريفة، فقد بلغ عدد الأصنام حول الكعبة في وقت الفتح 360 صنمًا، وجميعها تم إلقاؤها على وجوهها وتحطيمها.

 

بهذا نكون قد عرفنا العام الذي دمر فيه المسلمون الأصنام، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى