أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي زوجة الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز

من هي زوجة الامير تركي بن طلال بن | موسوعة الشرق الأوسط

سنجيبكم في مقالنا التالي عبر موسوعة عن زوجة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وهو أمير منطقة عسير الذي تولى إمارتها منذ ديسمبر عام 2018، وهو رابع ابناء الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود الذكور، ووالدته هي (موضى بنت عبد المحسن العنقري)،

حصل الأمير تركي على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية بتقدير الشرف، وتخرج من كلية الطيران في الجيش الأمريكي والأكاديمية الحربية البريطانية (ساندهيرست)، وحصل على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة عمان العربية في الأردن، بالإضافة إلى العديد من الدورات العسكرية والمدنية في مجالات القيادة، مما جعله مؤهلاً لتولي المناصب القيادية في المملكة العربية السعودية. وسنتحدث في الفقرات التالية عن زواجه وأبنائه.

من هي زوجة الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز

نورة بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود هي الأميرة، وهي ابنة الأمير يدعى الأمير سلطان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الابن الثاني عشر للملك سعود. كان والدها رئيسًا للحرس الملكي بين عامي 1961 و1968، وقد ترأست نورة بنت سلطان نادي النصر السعودي لفترة قصيرة. ووالدتها هي الأميرة دوش بنت فهد بن مشفلت آل معمر القحطاني.

أبناء الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز

  • يمتلك الأمير تركي بن طلال خمسة أبناء، من بينهم ابن واحد هو الأمير عبد العزيز، وخمس بنات هن الأميرة عليا، والأميرة عبير، والأميرة الجوهرة، والأميرة العنود.

تولى سمو الأمير تركي بن طلال العديد من المناصب الهامة في المملكة، حيث كان يمثل شخصيًا للأمير (طلال بن عبد العزيز آل سعود)، ويشغل منصب عميد الطيران في القوات المسلحة السعودية، وهو رئيس الهيئة الاستشارية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات، والمشرف العام للمبادرة الإغاثية نلبي النداء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى