أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي لجين الهذلول

من هي لجين الهذلول1 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن لجين الهذلول، لذلك سنجيب على هذا السؤال في مقالنا اليوم، إذ وُلدت لجين في جدة وقضت فيها أول سنوات حياتها، ثم انتقلت مع عائلتها إلى الرياض، وهي أخت الإعلامية الشهيرة آلاء الهذلول التي عملت في قناة فرانس 24 وتعد من الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال على موسوعة، سنعرض بعض المعلومات المتعلقة بالناشطة لجين الهذلول.

جدول المحتويات

من هي لجين الهذلول

  • تعتبر ناشطة سعودية في مجال حقوق المرأة ولدت في 31 يوليو 1989، درست الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية، وتم تصنيفها كثالث أقوى امرأة في العالم العربي عام 2015. بدأت لجين نشاطها في المطالبة بمنح المرأة السعودية حق القيادة، ورفضت قانون منع قيادة المرأة في عام 2013، حيث قادت سيارة والدها من مطار الملك خالد إلى منزلهما، وبعد ذلك استدعي والدها من قِبَل الشرطة للتوقيع على تعهد بالالتزام بقوانين البلد.
  • قامت المرأة بدعم قضيتها من خلال العديد من الإجراءات الأخرى، مثل قيادتها لسيارة عبر الحدود السعودية الإماراتية برخصة إماراتية، حيث استندت إلى أن قوانين المملكة تسمح بتداول رخص القيادة الصادرة من دول الخليج دون تمييز جنسي. وقام حرس الحدود السعودي بإعتقالها واحتجازها مع الإعلامية ميساء العامودي، وأدانت هذا القرار عدة منظمات حقوقية بما في ذلك مركز الخليج لحقوق الإنسان، ودعت هذه المنظمات للتضامن معها.

حياة لجين الهذلول الشخصية

  • ولدت في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
  • انتقلت إلى الرياض مع عائلتها للإقامة هناك لفترة معينة.
  • تزوجت من فهد البتيري بعد أن تعرفت عليه خلال عرض فيلم “من ألف إلى باء” الذي شارك في بطولته، وتم الإعلان عن عقد قرانهم في اليوم الخامس والعشرين من عام 2014.
  • تم ترشيح اسمها لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، حيث عرضنا المعلومات المتعلقة بالناشطة السعودية لجين الهذلول، ونأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا المحتوى المفيد والواضح بخصوص تساؤلكم اليوم. نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا اليوم، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى