أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو معاويه الروحي

من هو معاويه الروحي | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن معاوية الروحي، لذا جئنا لكم اليوم بهذا المقال، إذ يوجد العديد من الأفراد الذين اشتهروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم معاوية الروحي الذي يمتلك قناة على اليوتيوب يناقش من خلالها عدة قضايا. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من معلومات حول حياة معاوية من خلال سطورنا التالية على موسوعة.

من هو معاويه الروحي

  • هو شاعر وكاتب ومدون ومقدم برامج، ولد عام 1983 في سلطنة عمان، وقد نشر ثمانية كتب في الشعر والقصة، ويملك قناة على اليوتيوب يناقش فيها مواضيع حساسة مثل الإلحاد وقضايا أخرى، كما قام بنقد السلطة العمانية، ولديه مدونة واسعة الانتشار بعنوان “بؤبؤة الواسع”، حيث قام بنقد السلطات العمانية بسبب اعتقال عدد من المدرسين والناشطين الذين احتجوا على إدانة مدرس شارك في الإضراب الذي حدث في عام 2013.
  • تم اعتقال صاحب المادة بتهمة إهانة محمد بن زايد، وهو ولي عهد حاكم أبو ظبي، بعد نشر المادة، واستمرت فترة اعتقاله حوالي سنة وشهر، ثم غادر عُمان وطلب اللجوء السياسي في المملكة المتحدة.
  • عانى معاوية من معاملة سيئة جدًا بعد اعتقاله في الإمارات، حيث تم وضعه في الحبس الانفرادي لمدة 100 يوم، وتأجيل محاكمته بشكل متعمد عدة مرات، ومنعوا من إعطائه الدواء. وبعد إطلاق سراحه من الإمارات، تم اعتقاله مرة أخرى في عمان بتهمة إساءة استخدام تقنية المعلومات، وهذه التهمة مرتبطة بحادث قديم وقع قبل اعتقاله في الإمارات. وتم تهديده لعدم الكتابة عن أي شيء ضد الحكومة أو أي حدث سيئ حدث له أثناء فترة احتجازه، كما تم منعه من العمل لمدة أربع سنوات.

بعد أن وضحنا المعلومات المتعلقة بمعاوية الرواحي، نصل إلى نهاية مقالنا اليوم، ونشكركم على متابعتكم الجيدة، وندعوكم للاطلاع على المزيد من محتوى الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى