الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ما هو مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية

مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تسأل عن مقدار زكاة الفطر نقدًا في المملكة العربية السعودية لعام 1441 هـ، فستجد تفاصيلها في المقال التالي. فجعل الله عز وجل الزكاة فرضًا واجبًا على المسلمين لتنقية أموالهم ونفوسهم من الذنوب والمعاصي التي قد تصيب صيامهم خلال شهر رمضان الكريم، حتى يتمكنوا من الحصول على أجر صيامهم بإذن الله تعالى.

فزكاة الفطر واجبة على كل مسلم عاقل بالغ أو غير بالغ وقادر ماليًا، ويجب أن يكون لديه قوت يومه وما يكفيه ويفيض عن حاجته، ويتم دفعها خلال شهر رمضان وقبل حلول فجر يوم عيد الفطر المبارك، ويشمل مستحقوها الثماني مصارف التي حددها الله في الآية الكريمة “إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ” وهي فريضة من الله ويجب على المسلمين الالتزام بها، والله عز وجل هو العليم الحكيم

يمكنكم الاطلاع من خلال المقال التالي من موسوعة على مقدار الأموال التي يجب إخراجها كزكاة الفطر نقدًا في المملكة العربية السعودية لعام ١٤٤١ هـ / ٢٠٢٠ م.

مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية

  • أعلن مفتي المملكة العربية السعودية، الشيخ الجليل عبد العزيز آل الشيخ، أن مقدار زكاة الفطر لهذا العام يُحدد بمقدار ثلاثة كيلو جرامات تقريباً من طعام البلد، ويعادل هذا تقريبًا خمسة وعشرين ريالًا سعوديًا، أي ما يعادل ستة ونصف دولار أمريكي.
  • وضح جلالة الشيخ في مكالمة هاتفية على إحدى القنوات الإخبارية السعودية الرسمية أن موعد إخراج زكاة الفطر يكون قبل أداء صلاة عيد الفطر المبارك، ويتم توزيع أموال الزكاة على الأسر الفقيرة والمحتاجين من المسلمين، ومن الممكن أيضًا منح أموال الزكاة لجهة موثوقة تتولى توزيعها على المستحقين.

تم شرح مقدار زكاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية لهذا العام 1441 هـ ـ 2020 م، وللحصول على مزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم متابعتنا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى