أفلامفنون و ترفيه

اسماء احلى افلام رعب في العالم

اسماء احلى افلام رعب في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب يا عزيزي القارئ في مشاهدة أفضل أفلام الرعب، فإليك قائمة بأسماء أفضل أفلام الرعب في العالم التي تتميز بالإثارة والقلق. فستعيش تجربة حبس الأنفاس والانتظار المرعب، حيث يتجول الرعب في المكان ويخطف الأنفاس ويثبت القدمين. يعتبر الرعب متعة عند مشاهدته، حيث تختلط المشاعر وتجعل المشاهد متحمسًا وخائفًا في نفس الوقت. تتيح موسوعة لكم في هذا المقال مشاهدة أحدث أفلام الرعب المرعبة في العالم القديمة والحديثة لعام 2020، فتابعونا.

جدول المحتويات

اسماء احلى افلام رعب في العالم

تظهر أفلام الرعب الأشياء التي تحبس الأنفاس وتسبب القلق والذعر والخوف، وعلى الرغم من نصح العديد من أخصائيي النفس بعدم مشاهدتها بكثرة، فإن حبها والرغبة الشديدة في مشاهدة هذه الأفلام المخيفة والمرعبة تعتبر من الممارسات المفضلة لدى الجميع.

تعتمد الأفلام المخيفة على المؤثرات الصوتية والبصرية التي تصور قوة الشر وتُسلط الضوء على شر الشيطان ودور الموتى الذين يعيشون في المنازل والمزارع والأجسام، وتبدأ رحلة الهلاك للعائلات أو المجموعات التي تواجه هذه القوى الشيطانية. وفيما يلي قائمة بأشهر أفلام الرعب المخيفة:

  1. فيلم الرعب Annabelle comes Home
  2. فيلم الرعب المخيف A Quiet place
  3. فيلم الرعب Ready or not
  4. فيلم الرعب Bright burn
  5. فيلم الرعب The Exorcist
  6. فيلم الرعب Us
  7. فيلم الرعب Halloween
  8. فيلم الرعب Apostle
  9. فيلم الرعب Hereditary
  10. فيلم الرعب The Grudge
  11. فيلم الرعب Candyman
  12. فيلم الرعب Army of the Dead
  13. فيلم الرعب The Collector 3
  14. فيلم الرعب Gretel & Hansel
  15. فيلم الرعب The Pale Door
  16. فيلم الرعب The Invisible Man
  17. فيلم الرعب Underwater
  18. فيلم الرعب The Witch
  19. فيلم الرعب Black Swan
  20. فيلم الرعب IT

اسماء افلام رعب 2020

يمكن العثور على مجموعة من أفضل أفلام الرعب المخيفة التي تثير الدهشة والخوف والقلق، والتي تستند بعضها إلى قصص حقيقية. تتميز عناصر الفيلم بالتشويق والإثارة في التمثيل والمؤثرات الخاصة والجرافيكس والإخراج والمونتاج والسينوغرافيا. إذا كنت تبحث عن أفضل أفلام الرعب لعام 2020، فإليك أسماء تلك الأفلام وأبرز الأحداث التي حدثت فيها.

فيلم الرعب Annabelle comes Home

  • تدور أحداث فيلم أنابيل تعود للمنزل، الذي صدر عنه جزء ثاني بعد حصوله على نجاح كبير، في إطار سلسلة قصص مخيفة في الدراما الأمريكية عن دمية تسكنها روح فتاة شريرة تدعى أنابيل.
  • تحاول هذه الدمية الشريرة قتل صديقات الزوجين اللذين يسكنان هذا المنزل، واللواتي يتواجدن فيه برفقة مجموعة من الدُمى الأخرى الشريرة، إذ سافر الزوجان وتركا ابنتهما مع صديقات الأم الاثنتين، وتجرأت إحداهن على فتح باب الغرفة الرهيبة، فبدأت في العزف وحركة الكرسي وتحركت الدمى الأخرى، مما دفع الفضول لدى الفتيات لفتح الغرفة المغلقة واكتشاف أسرارها.
  • تبدأ دمية أنابيل في مطاردة صديقات الزوجة طوال الفيلم بعد أن تم الإفراج عنها من الغرفة التي حبست فيها مع منحوتات ودُمى أخرى من قبل الزوجين، ويتركون طفلتهم برفقة صديقات الزوجة.
  • جسدت فيرا فارميجا دور الزوجة بينما قامت ماكينا جريس بدور الابنة، ولعب الفنان الأمريكي الشهير باتريك ويلسون دور الأب.
  • حقق هذا الفيلم إيرادات عالية جدًا في شباك التذاكر بعد أن نال إعجاب المشاهدين، إذ جمع بين الرعب والكوميديا التي جعلته يحقق 230 مليون دولار من شباك التذاكر، على الرغم من تكلفته التي لم تتجاوز 33 مليون دولار، ليحقق نجاحًا مستمرًا .
  • أثناء مشاهدة الفيلم في نسختيه التي صدرت في عامي 2018 و2019، كان المشاهدين يترددون بعبارات مشهورة منها: `ماذا كلفك؟` `كل شيء`، و `ماذا لمست؟` `كل شيء` .

فيلم الرعب A Quiet place

  • يعتبر هذا الفيلم واحدًا من الأفلام المشوقة والمثيرة التي تتميز بالحركة والنشاط والتشويق، حيث يتميز بجريه وحركته المستمرة طوال الفيلم، حيث تهرب الأم مع أولادها الثلاثة الفتيات والرضيع والولد المصاب بالشلل ويتم مطاردتهم من قبل كائنات تشبه العناكب العملاقة والأشباح، وتدور أحداث الفيلم حول عائلة تسكن في مزرعة ويتعرضون لمطاردة من كائنات غريبة عند إصدارهم أصواتًا.
  • يُعرض الفيلم بجودة عالية، ويستخدم لغة الجسد وملامح الأبطال التي تعكس الخوف والقلق والرعب، بالإضافة إلى النهيق واللافتات التي تزيد من الخوف والرعب، ويتميز الفيلم بموسيقى تصويرية تعكس الحالة المرعبة التي يتعرض لها الأبطال.
  • انعكس نجاح الفيلم في زاوية التناول المختلفة التي اعتمدها، حيث لم يهتم بتفاصيل الكائنات الخيالية التي ظهرت فيه، بل اهتم بتصرفات الأم الخائفة والرجل الذي يمد يده لمساعدتها وعائلتها، ومحاولات الابنة للنجاة وهي تحمل بندقية وتركض هربًا من تلك الكائنات.
  • حقق الفيلم نجاحًا قويًا بتقييم نسبته 95%، وعلى الرغم من ذلك، أشار الناقد السينمائي بيتر برادشو إلى بساطة المضمون الذي يحمله الفيلم، مشيرًا إلى عدم مواكبته للأفلام الخيالية العلمية التي تعرض على الجمهور.

فيلم الرعب The Grudge movie 2020

  • تدور قصة فيلم الحقد حول منزل مسكون بشبح يحاول التنيل من كل شخص يدخل إلى المنزل، وقد دخل صديق المنزل وتعرض للخوف من كائن غريب، ومن ثم قامت الشرطية وفريقها بالتحقيق في الحادث المأساوي الذي وقع في المكان، وعندما عثروا على جثة راكب السيارة اكتشفوا أنها ليست مجرد جثة متأذية بل هي عظام هيكلية، وتبدأ الشرطية وفريقها بالبحث عن الجاني ويتعرضون لهجوم الشبح الذي يأخذ ضحاياه وينال منهم ومن ابنها الصغير.
  • قامت لين شاي وأندريا ريسيورو بدور البطولة في الفيلم، وقام بإخراجه بيكولاس بيسيه.

افلام رعب مخيفه

يمكنك الاطلاع على أفضل أفلام الرعب التي تم إصدارها خلال السنوات الماضية، والتي تتميز بالرعب والتشويق والخوف، وذلك من خلال جولة تسوُّق في أفضل أفلام الرعب وفقًا لتقييمات المشاهدين الذين شاهدوا مجموعة من أفلام الرعب، حيث تصدرت مجموعة من الأفلام الرعب المخيفة قائمة التقييمات. ويتضمن المقال أسماء الأفلام ونبذة عن كل فيلم .

فيلم الرعب Ready ot not

  • يعد هذا الفيلم من بين الأفلام المرعبة والغامضة في الوقت ذاته، حيث تم عرضه عام 2019 وقاد قائمة أفضل أفلام الرعب، حيث جمع بين الكوميديا والرعب.
  • تدور أحداث هذا الفيلم حول فتاة تزوجت من حبيبها، وفي ليلة الزفاف شاركت في لعبة مع الأسرة، حيث اختفت لتلعب الغميضة. غير أنها لم تدرك العقد الذي تم إبرامه بين جد الأسرة الغنية التي تزوجت حفيدها ورجل ثري آخر، وذلك لزيادة ثروة العائلة، وكان العقد ينص على أن تُقتل العروس في ليلة زفافها بطريقة لعبة الغميضة. تدور الأحداث في إطار كوميدي مرعب حول محاولة العروس الدفاع عن نفسها والبحث عن سبل النجاة.
  • حقق الفيلم إيرادات ضخمة من شباك التذاكر بلغت حوالي ثلاثة وثلاثين مليون دولار.
  • تجسد الفنانة سمارا ويفنج دور العروس في الفيلم، بينما قام الممثل مارج أوبراين بدور العريس، وشارك كل من الفنان آدم برودي وآندي ماكدونيل في الفيلم.

فيلم الرعب US

  • حقق فيلم أمريكي نجاحًا كبيرًا بعد إطلاقه في عام 2019، ولا يزال يحتل مكانة مرموقة في قائمة أكثر الأفلام نجاحًا في فئة الرعب، إذ كانت إيراداته تبلغ 250 مليون دولار على الرغم من تكلفته التي قدرت بحوالي 20 مليون دولار.
  • يعتبر فيلم US من أفلام الرعب الخيالية التي ترسخت في أذهان المشاهدين بفضل العبارات التي نطقها الممثلون، بما في ذلك: أب: إذا أردت أن نصبح جنونا، فيمكننا أن نصبح جنونا. ويعتبر النقاد هذا نجاحا للسيناريو).
  • تدور أحداث الفيلم حول فكرة أساسية وهي أن لكل شخص نسخته التي تعيش في مكان ما، سواء كان تحت الأرض أو في مكان آخر، وتبدأ أحداث الفيلم بسفر أسرة مكونة من الأب والأم والابن والابنة للمكوث في منزل على الشاطئ وقضاء وقت ممتع، إلا أن الطفل الصغير يكتشف نسخة من والده، فيبدأ نسخة الأسرة في مطاردة الأسرة الحقيقية والسعي وراء قتلهم والتخلص منهم.
  • تم كشف حقيقة خروج هذه النُسخ ومطاردتها للأسرة الأصلية، وهي أن أحد أفراد الأسرة الحقيقية تم استبداله بنسخته التي تعيش تحت الأرض، ولم يشعر بها أحد، ويسلط الفيلم الضوء على أن واقع الحياة الذي يعيشه الإنسان هو الذي يُحدد من يكون وكيف يكون.

فيلم BRIGHTBURN

  • يتميز هذا الفيلم بخرقه للعادات القائلة بقدرة الأبطال الخارقين على حماية البشر، إذ يتحدث الفيلم الناجح عن هبوط مركبة فضائية تحمل طفلاً في مزرعة لزوجين لم ينجبا، وهو ما يختلف عن معظم أفلام الأبطال الخارقين.
  • يتبنى زوجان هذا الطفل ويقومان بتربيته، ويحتفظان بالمركبة التي تسببت لهم في المتاعب، ولكن في عيد مولده الثاني عشر، ترسل المركبة إشارات تجذب الطفل إليها، وبعد ذلك تتغير حياة الزوجين تمامًا وتظهر قدرات غير عادية للطفل، حيث يمتلك القدرة على الطيران وتخرج الضوء من عينيه، ويستخدم هذه القدرات في الشر.
  • حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا في دور السينما بعد إصداره في عام 2019، حيث احتل قائمة أشهر أفلام الرعب التي تجسد قوة القوى الخارقة في فعل الشر.
  • شارك في هذا الفيلم الممثل ديفيد دنمان والفنانة اليزابيث بانكس، وأدى دور الطفل الخارق الفنان جاكسون دن.

فيلم الرعب The Turning

  • يعد هذا الفيلم واحدًا من أنجح أفلام الرعب التي صدرت في عام 2020، إذ يدور حول عم يقوم بتوظيف مربية لرعاية أبناء أخيه الذين تركهم والدهم بعد وفاته، وتبدأ أحداث غريبة ومخيفة في الظهور حول الطفل الصغير الذي يخيف المربية، كما تجد المربية نفسها في مكان مخيف داخل المنزل وتشعر بالرعب الشديد أثناء اللعب مع الطفل وركوب الحصان، وتتصاعد الأحداث بعد ذلك.
  • يعتمد هذا الفيلم على رواية الكاتب هنري جيمس التي تحمل عنوان “منعطف المسار”، ويتميز بالإثارة والتشويق والرعب.
  • في هذا الفيلم، يشارك في البطولة الممثل فن وولفارد والفنان ماكنزي ديفيز والممثل بروكلين برنس، ويتم إخراج الفيلم من قبل المخرج سيجيسموندي.

فيلم الرعب Hereditary

  • حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، على الرغم من أنه يعد أول فيلم روائي يكتبه آري آستر، وتم تقييمه بنسبة 89% .
  • يتميز هذا الفيلم بعنوان “وراثي” حيث يتمحور حول السؤال الذي يتعلق بإمكانية وراثة الروح الشريرة عبر أجيال من عائلة واحدة. يتتبع الفيلم قصة جدة توفيت وكانت تعاني من اضطرابات نفسية، وتوفي عدد من أفراد العائلة بطريقة غير واضحة. يترك وفاة الجدة أثرًا على حفيدتها التي تواجه مصيرًا مماثلاً لتلك التي شهدتها جدتها وأفراد أسرتها، مما يؤثر على صحتها ونفسيتها. هل ستموت بطريقة غير طبيعية أيضًا؟ هذا ما يتعين على الأحداث الكشف عنه .
  • يسعى المخرج في هذا العرض إلى إيجاد طريقة لتوارث الأجيال للأرواح الشريرة من خلال قصة درامية، وهناك تصفيات تستحق الممثلين جوائز الأوسكار وفقًا لبعض النقاد السينمائيين.

فيلم الرعب The Exorcist

  • فيلم The Exorcist يعد واحداً من أفلام الرعب القديمة الشهيرة التي يصعب على المشاهد إعادة مشاهدتها، وينصح بمشاهدتها مع الآخرين وعدم مشاهدتها وحيداً في المنزل، حيث تحتوي على مشاهد تسبب الرعب وتجعل الأشخاص عاجزين عن الحركة.
  • تصف الوصفة بأنها فتاة تستطيع تحريك رأسها 360 درجة وتبدو مخيفة، ويمكنها المشي على الحائط وتخيف من حولها
  • يُعتبر هذا الفيلم من أكثر أفلام الرعب رعبًا حتى الآن.

فيلم Conjuring

  • يعتبر فيلمًا مرعبًا يثير الرعب والخوف في النفوس، حيث تم إصداره في عام 2013 وانتشر في دور السينما في جميع أنحاء العالم، ويتم عرضه في مصر والإمارات ويحقق نجاحًا كبيرًا.
  • تدور أحداث الفيلم حول محققين يتوجهان إلى منزلٍ وسط مزرعةٍ بهاريسفيل، حيث تحدث بعض الأمور المرعبة والمريبة، ويسكنه آل بيرون.
  • لعب الفنان باتريك ويلسون دور البطولة في الفيلم، وشاركته الفنانة فيرا فارميجا، وأخرج الفيلم المخرج جيمس وان، بينما قام كل من كاري وتشاد هايز بكتابة السيناريو.

تم استعراض عدد من أفلام الرعب العالمية التي بقيت في ذاكرة المشاهدين بسبب إثارتها وتشويقها ورعبها. إذا كنت ترغب في مشاهدة هذه الأفلام، يمكنك البحث عن اسم الفيلم على YouTube ومتابعته بكل سهولة. ولكن تذكر أن تحافظ على الإضاءة وتكون على استعداد للخوف والرعب وتركز بعمق، وأن تشاهدها مع الأصدقاء وأفراد الأسرة للتمتع بمشاهدة مثيرة ومخيفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى