أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الشيخ علي الرملي اسرار تعرفها للمرة الأولى

من هو الشيخ علي الرملي | موسوعة الشرق الأوسط

شيخ علي الرملي هو شيخ دين يصدر العديد من الفتاوى ويلقي الكثير من الخطب، وقد أثار سؤال عنه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف عليه، وفي الآونة الأخيرة، أصدر فتوى عن لعبة “بابجي” الشهيرة، حيث أشار إلى أنها حرام لأنها تحتوي على أصنام يتم السجود لها، وأفتى بعدم جوازها أيضًا لأنها تحتوي على مناظر فاحشة وملابس خليعة للفيتات.

يُعد الشيخ علي الرملي مالك شبكة الدين القيم، وهي واحدة من أبرز الشبكات الدينية التي تختص بالدعوة الإسلامية، حيث تضم العديد من المقالات الدينية وأسئلة الفتاوى التي ترد من زوار الموقع، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو للخطب الدينية التي يلقيها في المساجد، والمكتبة الصوتية التي تضم تلاوات قرآنية وتفسير آيات القرآن. سنتعرف في هذا المقال على من هو هذا الشيخ من خلال موسوعة.

من هو الشيخ علي الرملي

يدعى بالحقيقة على بن مختار بن حسان آل علي الشامي الرملي، وهو شيخ أردني ولد في عمّان البلقاء، في جبل الهاشمي تحديدًا. لم يقيم فيها لفترة طويلة، حيث سافر مع والده إلى ليبيا وعاش فيها لسنوات طويلة وأنهى دراسته الثانوية هناك. عندما انتهى من دراسته الثانوية، عاد مرة أخرى إلى بلده الأردن ليبدأ دراسة العلوم الشرعية، على يد العديد من الشيوخ، مثل أحمد السالك الشنقيطي ومقبل الوادعي، وكان يضع كامل تركيزه في الاجتهاد في الدراسة التي كانت تستحوذ على وقت كبير من يومه.

بعد ثلاث سنوات، بدأ الشيخ علي التدريس في إحدى المراكز الدينية، متخصصًا في “اختصار علوم الحديث” و “البيقونية” المتعلقة بمصطلح الحديث. ثم بدأ رحلته في الدعوة في نطاق ضيق، حيث اقتصرت دعوته على المنطقة التي يعيش فيها. ومع ذلك، تم منعه من إلقاء الخطب والتدريس، الأمر الذي دفعه إلى الدعوة الإلكترونية عن طريق تأسيس شبكة الدين القيم، والتي اعتبرها وسيلة للوصول إلى الجمهور في مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

يهدف موقع شبكة الدين القيم إلى التعريف بالتوحيد ومكافحة الشرك بالله واتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الدعوة إلى ترك المعاصي التي تخالف شرع الله، والتحذير من الابتداعات الدينية، وهو يشمل عدة أقسام مثل: المقالات، والفيديوهات، وشروح الفقه، وأرشيف الإذاعة، والتكفير والجهاد، والرد على الشبهات حول الإسلام، ويمكن زيارة الموقع الرسمي للموقع من خلال الرابط الموجود في هذا المقال.

أطلق الشيخ علي الرملي موقع معهد الدين القيم لتقديم دروس في العلوم الشرعية، ويحتوي الموقع أيضًا على مكتبة علمية تضم أهم الكتب الدينية، ويوجد قسم خاص للأسئلة والأجوبة عن الفتاوى الدينية، ويمكن للزائرين تلقي الدروس الدينية عبر الإنترنت، ويعد هذا المعهد غير الربحي، ويمكن زيارة موقعه الرسمي من خلال الرابط التالي.

كما يمكنك زيارة الحساب الرسمي للشيخ علي الرملي على تويتر من هنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى