أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي اميرة العباس القصة الحقيقية

من هي اميرة العباس | موسوعة الشرق الأوسط

يتسائل الكثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية أميرة العباس التي أثارت الجدل مؤخراً، حيث أطلق العديد من المغردين هاشتاق على تويتر يطالبون بسحب جنسيتها ومحاكمتها وترحيلها من المملكة، على الرغم من نجاحها الكبير في العمل الإعلامي وصعودها إلى أحد أشهر وأنجح الإعلاميين في المملكة، ويُزعم أنها ليست سعودية وتحمل الجنسية السورية، ونحن بدورنا سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن حياتها وردودها على الانتقادات التي تعرضت لها في موسوعة.

جدول المحتويات

من هي اميرة العباس

  • ولدت أميرة العباس في مدينة جدة عام 1993م، وحصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة ودبلوم في إدارة الأعمال.
  • بعد انتهاء مرحلة الجامعة، انتقلت إلى العمل في مجال الصحافة في مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.
  • وبعد ذلك، قررت العمل على تقديم أولى برامجها، وهو برنامج “بناتيوب” الذي تم إطلاقه عام 2014 على قناة يوتيوب.
  • حقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية وانتشر صيته في تلك المحطة، حيث ناقش العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم المرأة في المملكة بشكل كوميدي وساخر.
  • بعد أن حظيت بشهرة في يوتيوب، انتقلت إلى العمل الإذاعي من خلال برنامج `كافيين` على إذاعة ميكس إف أم، وبعد ذلك عملت أيضًا كمذيعة في برنامج `عيشها صح`.

إنجازات أميرة العباس

  • تميزت أميرة العباس في عملها الإعلامي وحصلت على العديد من الجوائز، ففي القاهرة حصلت على درع الاستحقاق والتميز، وفي مدينة أبها بمهرجان الكوميديا الدولي فازت بجائزة أفضل مقدمة برامج على اليوتيوب، وصنفتها قناة بي بي سي كواحدة من أقوى 100 امرأة في العالم، وصنفتها قناة فرانس 24 كواحدة من أبرز السيدات الملهمات في العالم العربي.
  • لم تكن أميرة العباس تعمل في مجال الإعلام فحسب، بل كان لديها شغف في المجال الأدبي مما دفعها لكتابة الروايات، وكانت روايتها الأولى تحت عنوان “وتاهت” وتم نشرها في عام 2016، ويجري حاليًا ترجمتها إلى عدة لغات.
  • تهوى الإعلامية المتألقة أيضًا مجال الشعر، حيث انتشرت لها العديد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب وهي تلقي بعض الأبيات من القصائد العراقية وغيرها، وتعد هذه الهواية شغفًا لها. وفي العام الماضي، فاجأت جمهورها بإصدارها أغنية بعنوان “على الهادي”، لتضيف موهبة الغناء إلى قائمة مواهبها. كما انتشرت شائعات في عام 2018 بشأن اقتحامها لمجال التمثيل والمشاركة في مسلسل “بدون فلتر” السعودي، إلا أنها نفت هذه الأخبار ونفت مشاركتها في المسلسل.

حقيقة جواز السفر الغير سعودي

  • على الرغم من الشهرة والنجاح الذي حققته أميرة العباس، فإنها موضع انتقاد كثير من السعوديين، حيث تتداول العديد من الأخبار التي تشير إلى أنها ليست سعودية الجنسية وأنها تحمل جواز سفر غير سعودي، وكانت ردُّ أميرة العباس على ذلك بأن جواز السفر ليس مهمًا، ويجب أن يركز الجمهور فقط على عملها كإعلامية دون الخوض في أمور جواز السفر.
  •  أدى ذلك إلى غضب الكثير من الجمهور الذي طالب مؤخرًا بمحاسبتها قانونيًا وسحب جنسيتها، وأجابت الإعلامية على ذلك بأنها لم تسيء إلى أي شخص في حياتها ولم يتم مساءلتها قانونيًا، كما أشارت إلى عدم وجود معلومات صحيحة حول جواز سفرها وعدد جوازات السفر التي تحملها.
  • في بداية عام 2020، تم نشر مقطع فيديو للإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهم فيها شابًا سعوديًا بمحاولة سرقتها وتعاطي الخمور، وظهرت الإعلامية في الفيديو وهي تشتكي من صعوبة العيش في المملكة ووصفت ذلك بأنه “ابتلاء”، مما أثار غضبًا كبيرًا بين السعوديين الذين اتهموها بالإساءة إلى الشاب السعودي الذي اتهمته، بالإضافة إلى إساءتها لدولة المملكة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى