أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك، عزيزي القارئ، تفاصيل قضية غسيل الأموال التي تتعلق بحليمة بولند والتي أثارت العديد من الجدل، حيث تم تداول جملتها الشهيرة “بنت تاجر ابن تاجر ابن تارجر” على منصات التواصل الاجتماعي. وبالنسبة للاتهامات الموجهة إليها، فإنها لا ترى أن لديها وقتًا كافيًا للرد عليها. وجاء ذلك بعد صدور قرار من النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، يوم السبت الماضي، بمنع سفر عشرة مشاهير في وسائل التواصل الاجتماعي والتحفظ على أموالهم، بتهمة غسيل الأموال، وكان من بينهم حليمة بولند.

تعتمد النيابة العامة في هذه الخطة على توافر عدد من الأدلة والمستندات التي تدعم الإدانات الموجهة إليهم، مما أدى إلى تجميد وزارة الداخلية لأرصدة تلك الأسماء العشرة في البنك المركزي، وإعلان أسمائهم لمنعهم من الهرب خارج أراضي الكويت، ومع ذلك، ما زالت حليمة بولند تواصل أنشطتها وفقًا لما أعلنته عبر حسابها الرسمي في تطبيق سناب شات.

يتم في هذا المقال التركيز على التطورات والتفاصيل المتعلقة بحالة حليمة بولند وانتشار الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية تحويل ذلك إلى مجال واسع لجني الأموال، وسيتم التطرق إلى تلك التفاصيل في المقال التالي المقدم من موسوعة.

جدول المحتويات

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

أثارت قضية التحفظ على أموال وممتلكات عدد من المشاهير في تهمة غسيل الأموال تساؤلات حول تفاصيل الاتهامات وردود الأفعال، وبالتالي يتم تقديم السيرة الذاتية للمذيعة الكويتية حليمة بولند وأبرز محطات حياتها، إلى جانب آخر التطورات في قضيتها.

  • حليمة عبد الجليل قاسم حسن ولدت في بولندا في العاشر من شهر ديسمبر عام 1980.
  • تنتمي إلى عائلة ميسورة الحال، حيث أن والدها تاجر ووالدتها مدرسة.
  • تم ترشيحها للعمل في برنامج “ذايست” بالتلفزيون الكويتي عام 2001، أثناء دراستها في كلية الآداب بالكويت.
  • شاركت في العديد من المهرجانات، بما في ذلك مهرجان هلا فبراير وليالي دبي.
  • حققت الفوز بلقب ملكة جمال الإعلاميات، مما جعلها محط أنظار العديد من الناس في العالم العربي، إذ تعتبر هذه المسابقة واحدة من أهم المسابقات التي تتبعها وكالة الحماية الفكرية في اليونان، حيث يتم تحديد الفائزات بناءً على معايير مثل الثقافة والشخصية والثقافة العامة، ولذلك تمكنت من أن تصبح واجهة إعلامية مهمة.
  • عملت حليمة بولند كممثلة في عام 1955م في إحدى البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال، إلى جانب عدد من البرامج الخليجية.
  • في عام 2012، تزوجت حليمة بولند من عبد السلام الخبيزي وأنجبت ابنتيها، ماريا وكاميليا، ولكنها انفصلت عنه وأعلنت خطبتها لشخص آخر في عام 2018 دون الكشف عن اسمه.

اتهامات تلاحق حليمة بولند بغسيل الأموال

اتهمت النيابة العامة مقدمة البرامج التلفزيونية حليمة بولند بغسيل الأموال وحجز أموالها، وذلك في إطار تحقيقها مع عدد من المشاهير المتهمين في نفس القضية.

بالإضافة إلى اتهام بعض الأشخاص بشبهات جني الأموال من الاتجار بالمخدرات، لا تزال التحقيقات الداخلية جارية، ويجب اعتبار المتهم بريئًا حتى يثبت إدانته، وتحتوي هذه القائمة على 10 أسماء بارزة سنذكرها فيما يلي:

  1. حليمة بولند
  2. فوز الفهد
  3. مريم رضا
  4. مشاي بو يابس
  5. دانة الطويرش
  6. يعقوب بوشهري
  7. عبد الوهاب العيسى
  8. جمال النجادة
  9. فرح الهادي
  10. شفاء الخراز

رد حليمة بولند على اتهامها بغسيل الأموال

  • أعلنت حليمة بولند على سناب شات الخاص بها قائلة “أنا مشغولة بالأعمال والمشاوير منذ الصباح ومشغولة جدًا، لا يمكنني الحديث معكم أو الرد على الموضوع

حليمة | موسوعة الشرق الأوسط

  • تم التحفظ على أموال هؤلاء المشاهير وممتلكاتهم الخاصة بعد ذلك، وتم تجميد أموال العشرة المشاهير قبل التحقيق. جاء هذا القرار بعد حصول الجهات الأمنية على معلومات حول ورود تلك الأموال من خارج الكويت، وتم تتبع تلك الأموال من قبل الجهات الأمنية.
  • ذكر مصدر مطلع أن هناك قائمة بالمزيد من الأسماء المتورطة في قضايا غسيل الأموال بعد صدور بيان من النيابة العامة يحتوي على أسماء المتورطين، وكانت من بينهم الإعلامية حليمة بولند.
  • وفي نفس السياق، أشار النائب رياض العدساني إلى أن بعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي يحصلون على دخل شهري يصل إلى ٥ ملايين دينار كويتي، مما دفع إلى فتح تحقيق معهم.
  • وفقًا لإعلان سابق عن ثروة حليمة بولند، بلغت قيمتها 40 مليون دينار كويتي، وأكدت أنها حصلت على مبالغ كبيرة من خلال عملها في مجال الإعلام.

حليمة بولند والجمهور

  • احتفلت حليمة بولند بعيد ميلادها ونشرت العديد من الصور للاحتفال على حسابها في سناب شات.
  • تم عرض تورتة مع مكتوب عليها “كل عام وأنت الأجمل”، وتزينت بصورة دمية للشخص ومحاطة بشموع، مما أثار استياء الجماهير.
  • قسمت الجماهير رأيها حول نشر هذا الفيديو بين المرحبين به لنشره، والمعارضين له بسبب إثارته جدلا واسعا والحصول على المزيد من الإعلانات والشهرة والدعاية لصاحب الفيديو.
  • قام بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي بإعادة نشر لقاء جرى بين المذيعة حليمة بولند وعبودكا، أحد مشاهير السوشيال ميديا، والذي جاب عن تساؤلاتها حول مدى فعالية الإعلانات في غسيل الأموال، مما جعل تلك الحلقة مجال خصب للتكهنات والاتهامات حول حليمة بولند.
  • يمكن للمتابعين مشاهدة حلقة برنامج مع حليمة عن طريق النقر على هذا الرابط

عرضنا بالتفصيل قضية غسيل الأموال التي تورطت فيها حليمة بولند وأبرز التطورات في قضيتها، إلى جانب ردود فعلها التي أثارت العديد من التساؤلات من قبل متابعيها، كما عرضنا عددًا من المبررات التي قدمتها حول ثروتها الطائلة سواء من وراثتها أو عملها في مجال الإعلام.

تم حجز أموالها ومنعها من السفر عن طريق تبليغ المطار، وسيتم التحقيق معها في القضية الموجهة إليها بشأن غسيل الأموال، وسنوافيكم بكل جديد يحدث في هذه القضية وتطوراتها على موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى