أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي خلود الخميس أسرار تعرفها للمرة الأولى

من هي خلود الخميس | موسوعة الشرق الأوسط

يتسائل العديد من المواطنين عن هوية خلود الخميس، التي لفتت الانتباه مؤخرًا بعد تعيينها في المناصب الإدارية الهامة في المملكة. وأعلن تعيينها في منصب أمين عام مجلس منطقة تبوك، مما دفع العديد من الناس للبحث عن المزيد من المعلومات عنها على الإنترنت، خاصة بعد لقائها بأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز. يعد تعيينها إحدى الإجراءات الهامة التي تدعم دور المرأة في المجتمع السعودي، ويزداد الفضول لدى الناس لمعرفة مؤهلاتها التعليمية وإنجازاتها. يمكن للأشخاص الحصول على معلومات حول سيرتها الذاتية من خلال موسوعتنا.

جدول المحتويات

من هي خلود الخميس

خلود الخميس وُلدت في مدينة تبوك، وحصلت على شهادة الدكتوراه في الكيمياء الغير عضوية من جامعة هاورد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2018، كما عملت كأستاذ مساعد في الكيمياء العضوية في كلية العلوم بجامعة تبوك، التي تقع في محافظة تبوك.

إنجازات خلود الخميس

تتميز الدكتورة خلود بسجل تاريخي حافل بالعديد من الإنجازات، بما في ذلك إصدارها للعديد من الكتب وإجراء الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء. ولم يكن إنجازها فقط في تعيينها أمين مجلس منطقة تبوك، بل الإنجاز الأكبر كان أنها أول امرأة يتم تعيينها في هذا المنصب القيادي في تبوك، حيث لم تسبقها أي سعودية في هذا المنصب من قبل. وصدر قرار التعيين من قبل وزير الداخلية بعد أن نالت الثقة في قدرتها على تولي منصب إداري وقيادي.

كانت الدكتورة خلود مشرفة في قسم الكيمياء بجامعة تبوك، وكانت عضوًا في الجمعية الكيميائية الأمريكية، إلى جانب انضمامها لوحدة النانو في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حصلت على العديد من الجوائز العلمية على المستوى المحلي والدولي.

أعربت الدكتورة خلود، في وسائل الإعلام، عن شكرها وتقديرها لتكليف الحكومة السعودية لها بهذا المنصب، وعن ثقتهم في كفاءتها وجدارتها، وأعربت عن سعيها لبذل كل جهدها لتحسين مستوى الخدمات في منطقة تبوك بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للمملكة في التنمية الشاملة وفقاً لرؤية 2030. وقد دشن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات تشيد بهذا القرار.

يجدر بالذكر أن السعوديات قد شغلن في السنوات الأخيرة نسبة متزايدة من المناصب الإدارية في مختلف القطاعات، مثل المجالس البلدية ومجلس الشورى والبنوك والمحطات الإذاعية، وذلك لتعزيز دور المرأة في تنمية المجتمع السعودي والمساواة بين الجنسين في مكان العمل. ويؤمن السعوديون بأن الارتقاء بمكانة المرأة يعد جزءًا رئيسيًا من نهضة المجتمع، ويشكل هذا الهدف من أهم الأهداف الاستراتيجية في رؤية المملكة 2030 للتنمية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى