أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو عمر الشيخ ابراهيم وقصته مع زوجته

من هو عمر الشيخ ابراهيم | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية عمر الشيخ إبراهيم، الذي أثار الجدل بعد انتشار فيديو لزوجته تشكو من سوء المعاملة والاعتداء الجسدي من قبله، مما أدى إلى استنكار وسخط بعض الأشخاص وإثارة فضول البعض لمعرفة المزيد من المعلومات حوله.

تُعد ظاهرة تعنيف الزوجات من أكثر الظواهر الشائعة في الوطن العربي، وتدفع بعض النساء إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لطلب المساعدة من الجمهور للحماية من الضرب الوحشي من الأزواج، بسبب تأثير وسائل التواصل الاجتماعي القوي كمنبر لمثل هذه القضايا الاجتماعية التي تثير اهتمام الملايين، ويمكن لكم من خلال موسوعة التعرف عن قرب على عمر الشيخ إبراهيم وقصة زوجته.

من هو عمر الشيخ ابراهيم

عمر الشيخ إبراهيم هو إعلامي سوري يقيم في تركيا ويعمل في مجال الصحافة وإنتاج المحتوى التلفزيوني، وحاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية، وقد لفت الأنظار عند ظهوره في أشهر القنوات الإخبارية العربية وليس فقط في الشاشات التلفزيونية العربية وإنما العالمية أيضًا، وهو يشغل أيضًا منصب رئيس رابطة الصحفيين السوريين في تركيا.

يشتهر الإعلامي عمر الشيخ بدعمه للثورة السورية ومعارضته للنظام السوري، كما يُعَدُّ واحدًا من أبرز الإعلاميين العرب الذين تخصصوا في الشأن الليبي وتناولوا أحداث الثورة الليبية وتبعاتها بعد مقتل القذافي، وظهر ذلك في العديد من المقالات السياسية التي كتبها، ويعود السبب الرئيسي وراء اهتمامه بالشأن الليبي إلى عمله في وسائل الإعلام الليبية.

قصة عمر الشيخ إبراهيم وزوجته

ظهرت زوجة الإعلامي السوري وهي حامل في مقطع فيديو صادم على مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك وتويتر وإنستجرام، حيث كانت حالتها مزرية بسبب وجود آثار الدم في وجهها وعند أنفها، إلى جانب تورم عينيها وظهور عدد من الخدوش. وصورت زوجته هذا المقطع ليروه الجمهور ويعرف ما فعله زوجها بها وفقًا لما قالته في المقطع.

في الفيديو، زوجة الرجل تروي وهي تبكي أنها تعرضت للتعنيف من قِبَل زوجها، الذي يُظهر وجهًا آخر للجمهور في وسائل الإعلام ويدَّعي الأخلاق والفضيلة، وقد أشارت إلى أنها تعرضت للضرب بسبب إغلاقها الباب بقوة وصياحها في وجهه، مما أثار غضبه الشديد ودفعه إلى ضربها بعنف.

على الجانب الآخر، علق الإعلامي في منشور على موقع فيسبوك بشأن هذا الفيديو الذي صورته زوجته لينفي الاتهامات الموجهة إليه بتعنيف زوجته، واتهم زوجته بمحاولة تشويه سمعته أمام الجمهور، وأوضح أن ما حدث كان مجرد خلاف عائلي وتم حله بتدخل الشرطة، وأعرب الإعلامي عن صدمته من انتشار هذا الفيديو الذي أحدث له إزعاجًا.

من هي زوجة عمر الشيخ إبراهيم ؟

ظهور زوجة الإعلامي عمر الشيخ إبراهيم في مقطع فيديو مثير للجدل دفع بعض الناس للبحث عن هوية الزوجة، واسمها “آية ذكريا الصباغ” وتبلغ من العمر الثالثة، وهي سورية من مدينة حلب، واشتُهرت بأعمال خيرية تخص المتضررين من الحرب السورية داخل وخارج سوريا.

انتقادات لاذعة ضد الإعلامي السوري

أعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر عن غضبهم واستنكارهم الشديدين من هذا المقطع الصادم، وأعربوا عن تضامنهم الكامل مع زوجته ووجهوا انتقاداتهم للإعلامي السوري، ومن ضمنهم إعلاميون مثل ماهر شرف الدين الذي علق على هذه الحادثة على تويتر، ووصفها بأنها عارٌ أن يضرب الرجل زوجته وخاصةً إذا كان يدافع عن الحريات ويناضل ضد الظلم.

صرح الإعلامي عبد الرحمن عياش بأن ضرب المرأة جريمة يرتكبها الزوج، وأعرب عن غضبه شديدًا من التعليقات المؤيدة لفعل الزوج، واتهم العديد من المغردين الآخرين الإعلامي السوري بالنفاق لأنه يظهر على التلفزيون كمدافع عن الحقوق والحريات ولا يطبق هذه المبادئ على أسرته.

وسط هذه الانتقادات، صدرت آراء محايدة من بعض مستخدمي تويتر، حيث أشار البعض إلى أنه لا يمكن الحكم على القضية من جهة واحدة فقط، وأن لكل منزل أسراره التي لا يعرفها الجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى