أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي شيخة البازي اسرار تعرفها للمرة الأولى

من هي شيخة البازي | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن شيخة البازي، وهي أحد أبرز الشخصيات السعودية المبحوث عنها على الإنترنت في الوقت الحالي، بعد انتشار خبر عملها كـ”إسكافي”، أي مصنعة للأحذية. ولقد لفت هذا الأمر انتباه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصحف، وخاصة في المملكة، حيث إنها أول امرأة سعودية يرى الناس عاملة في هذا المجال الذي يعتبر شبه منعدم بين النساء في المملكة.

يذكر أن المرأة في المملكة حصلت على العديد من المناصب والعمل في مختلف الوظائف في إطار دعمها وتمكينها في المجتمع خلال السنوات الأخيرة، ولكن يتميز دور شيخة البازي بكسر القيود الاجتماعية المفروضة على المرأة في مجالات العمل المحددة، وهذا يدفع البعض للتعرف على أهم المعلومات حولها التي يمكن الاطلاع عليها عبر موسوعتنا

من هي شيخة البازي

شيخة البازي هي شابة سعودية تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ولدت عام 1985م. وعلى الرغم من حصولها على ماجستير في الشئون البلدية والقروية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هذا لا يمنعها من العمل في المهنة التي تحبها دون النظر إلى القيود التي قد تحول دون تحقيق حلمها.

قصة عمل شيخة البازي في مهنة الإسكافي

في إحدى المقابلات التلفزيونية، ذكرت شيخة أن سبب عملها في مجال تصنيع الأحذية هو أنها ذهبت لإصلاح حذائها القديم الذي انكسر كعبه في أحد المتاجر المخصصة لذلك، واكتشفت أنه يمكن تجديد الأحذية القديمة بدلاً من التخلص منها، ومن هنا جاءت فكرة مشروع جديد لتصنيع الأحذية من الجلود القديمة بهدف الاستفادة من الأشياء القديمة التي يمكن إعادة تدويرها، وقبل البدء في تجديد الجلود، تفحصت لونها أولاً لأنه يتأثر بتعرضه لأشعة الشمس بشكل مستمر.

أشارت الشيخة إلى حرصها على اقتناء أفضل أنواع الجلود التي يمكن تجديدها وتصنيعها في مختلف أشكال الأحذية، وقد بدأت في هذا المشروع بعد تخرجها من ولاية نيويورك، حيث تمتلك متجرًا خاصًا بصناعة الأحذية في الولايات المتحدة الأمريكية باسم “Leather Spa”، حيث يتوفر فيه جميع الأدوات اللازمة لتجديد الأحذية وليس فقط لتجديدها ولكن أيضًا لتجديد حقائب الجلد.

تتمنى شيخة لجميع السعوديين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية بأن يعملوا على تطوير أفكار لمشاريع جديدة وفريدة عندما يعودون إلى المملكة، حتى يتمكنوا من تحقيق التميز ويصبحوا فخرًا لوطنهم.

تعتبر مهنة الإسكافي من المهن النادرة في المملكة، ويمكن أن يكون لعمل شيخة البازي في هذا المجال تأثير فعال في تشجيع السعوديات على العمل في المهن التي يحببنها وبالتحديد تلك التي تشكل تحديًا بالنسبة لهن، وقد تم تقديم فكرة شيخة البازي بإعجاب وتقدير من قبل الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى