الفنون التمثيليةفنون و ترفيه

من هم ابطال مسلسل هيا الروح رمضان 2024

ابطال مسلسل هيا الروح رمضان 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تشهد الدراما الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص في الوقت الحالي تطورًا كبيرًا في قطاع الإنتاج الدرامي والتلفزيوني، مما يشجع العديد من المنتجين والمستثمرين على الاستثمار في هذا القطاع. ويتحدث الناس اليوم عن عشرات المسلسلات التي تم إنتاجها لموسم رمضان 2022، مما يعكس مدى التطور الذي تشهده صناعة الفن بشكل عام والصناعة الدرامية بشكل خاص. وعلى موقعنا الموسوعة العربية الشاملة، سنتحدث اليوم عن مسلسل “هيا الروح” ونعرض سيرة بعض أبطال هذا العمل المشهور، حيث حظي المسلسل بشعبية كبيرة بعد تسريب قصته.

ابطال مسلسل هيا الروح رمضان

image | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نعرض في هذا الجزء أسماء بعض أبطال العمل، ثم سنتحدث عن سير وأعمال بعض أبطال مسلسل هيا الروح، وسنعرف كل منهم على حدة، ومن بين أبطال مسلسل هيا الروح:

  • إبراهيم الحربي
  • نور.
  • بدر الشعيبي.
  • ليلى عبد الله.
  • عبد الله الطراروة.
  • إيمان جمال.
  • ناصر عباس.
  • في الشرقاوي.
  • كفاح الرجيب.
  • عبد الله التركماني.
  • المخرج حمد البدري.
  • تأليف مريم ناصر الصباح.
  • إنتاج مؤسسة تيراس الخليج للإنتاج الفني.

إبراهيم الحربي

شخصية الممثل والمنتج السعودي وُلِدت في السابع والعشرين من شهر فبراير عام 1957، في منطقة الشامية في الكويت، ودرس في مدرسة المأمون الابتدائية، ثم انتقل إلى مدرسة عمار بن ياسر في مدينة الفروانية لإكمال الدراسة الابتدائية والمتوسطة. التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1971 وتخرج فيه عام 1979. بدأ حياته المهنية مع شركة سكوب سنتر، وحاليًا يمتلك إبراهيم الحربي شركة إنتاج خليجية باسم “الولي” ولها فروع في الكويت والسعودية، وهي شركة تتخصص في اكتشاف ودعم المواهب.

من أهم أعمال إبراهيم الحربي

قدم الفنان القدير إبراهيم الحربي العديد من الأعمال الفنية، ولكن من بين أشهرها: الخافي أعظم، والتاسع من فبراير، وساعة الصفر، ونقطة تحول، وحكايات كويتية، وعلي بابا.

نور

تُعد الممثلة العراقية الأصل التي ولدت في الناصرية في السادس من فبراير عام 1973، ودرست الحقوق في جامعة بيروت، ولكنها لم تكمل دراستها بسبب حرب الخليج الثانية. بدأت مشوارها الفني بعد أن دعمتها الفنانة حياة الفهد، وكانت بدايتها الفنية في مسلسل “بين الماضي والحب” عام 2011، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية الكويتية، وتعتبر مشاركتها في برنامج تحدي القراءة العربي على قناة “MBC1” الانطلاقة الأولى لها، وكانت الانطلاقة الفعلية لها في مسلسل “ساهر الليل 3.

من أهم أعمال نور

قدمت الفنانة العراقية نور الكثير من الأعمال الفنية مؤخرًا، وخاصةً مثل جوهرة وحب في الأربعين ومكان آمن للحب وعشاق رغم الطلاق وموضي قطعة من ذهب.

بدر الشعيبي

هو شقيق الممثل محمد الشعيبي، وهو ممثل ومغني ومخرج، من مواليد الكويت في الحادي والعشرين من أبريل عام 1994. حصل على درجة البكالوريوس في الفنون من المعهد العالي للفنون في دولة الكويت. بدأ مشواره الفني في سن مبكرة حيث شارك في مسرحيتي “النهر المسحور” و “حلم العملاق” عندما كان يبلغ من العمر ثمانية أعوام. وفي نهاية عام 2019، أصدر أغنية وطنية فريدة من نوعها بعنوان “نبض سعودي” وحققت نجاحًا كبيرًا.

من أهم أعمال بدر الشعيبي

عمل بدر الشعيبي منذ صغره وقدم العديد من الأعمال الفنية، ومن بين أشهر هذه الأعمال: مملكة الأسود، والساعة 12، وناشي، وميرا، وأبطال الحليد، والأرانب، وتانيا.

ليلى عبد الله

يتحدث هذا المقال عن ليلى عبد الله، الشقيقة الكبرى للفنانة شهد عبد الله، التي ولدت في الكويت لأسرة لبنانية، وتركت دراستها لكي تعتني بأسرتها، وتعلمت لغة الإشارة لأن والديها صم وبكم. كانت تحب المشاركة في جميع الأنشطة المدرسية بسبب شغفها بالتمثيل، ودخلت مجال الفن عندما كانت في الرابعة عشر من عمرها من خلال مشاركتها في برنامج “عيني عينك 3″، وبدأت مسيرتها في التمثيل بصدفة عندما تواجدت في موقع تصوير مسلسل “ساهر الليل“، وتم اختيارها لتلعب دور ليلى في المسلسل بطلب من الممثلة هيا عبد السلام.

من أهم أعمال ليلى عبد الله

رغم صغر سنها، قدّمت الفنانة ليلى عبد الله عددًا من الأعمال الفنية، بما في ذلك: بيبي وشقة ستة والعهد وودي أتكلم وحمام روماني ورحلة إلى الجحيم.

عبد الله الطراروة

ينتمي جمعة الطراروة، ابن المغني الشعبي، إلى الكويت ولد في الثاني من مارس لعام 1978م، وبدأ مسيرته الفنية في بداية الألفية الثالثة، حيث بدأها من خلال العمل في إذاعة وزارة الإعلام عام 2000، وشارك في العديد من البرامج الإذاعية، وعرف بشكل حقيقي عام 2008 بمشاركته في مسلسل الداية مع الفنانة حياة الفهد، وبسبب هذا العمل شارك في العديد من الأعمال الفنية والمسرحية.

من أهم أعمال عبد الله الطراروة

قدم الفنان عبد الله الطراروة العديد من الأعمال الفنية خلال العقد الأخير، ومن بينها: عزيزة وحبيب الأرض ومجموعة إنسان والرمال العربية وبيت الذل والعتر.

إيمان جمال

الفنانة المصرية إيمان جمال، التي تحمل جنسية أم عراقية وتقيم في الكويت، ولدت في الثامن من أغسطس لعام ١٩٨٩. تفضل إيمان جمال الدراما الخليجية على الدراما المصرية، ورفضت العديد من الأعمال المصرية بحجة أنها تتضمن مشاهد غير مقبولة دينيًا. ولم تقدم إيمان جمال الكثير من الأعمال الفنية.

من أهم أعمال إيمان جمال

قدمت الفنانة إيمان جمال العديد من الأعمال في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من إعلانها اعتزالها العمل التمثيلي في العام الماضي، إلا أنها تظهر لنا مجددًا في عملها الحالي هيا والروح، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة مثل عيال المباركية ودرويشيات ومن حقي أحب وياما كان وكان وأنا أحبك بعد.

ناصر عباس

هو شقيق الفنان عبد الله عباس وعمه جاسم عباس، ولد في إيران في الثاني والعشرين من يناير للعام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين، ولكنه استقر في الكويت، وبدأ مسيرته الفنية في بداية العقد الثاني من القرن الحالي، من خلال مشاركته في مسلسل “ليلة عيد” واشتهر بشكل كبير في الأعمال المسرحية التي قدمها.

من أهم أعمال ناصر عباس

على الرغم من صغر سنه، إلا أنه قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، مثل: الأرانب ورقم الحظ 7 والقطاوة وأليس في بلاد الأقزام وشقة ستة واكاندا.

في الشرقاوي

هي فنانة بحرينية تعمل كممثلة ومذيعة وشاعرة، ولدت في 29 أكتوبر عام 1957، وبدأت مشوارها الفني في الثمانينيات من القرن الماضي حيث شاركت في العديد من الأعمال الخليجية، ولكن في نهاية الألفية الثانية اعتزلت التمثيل للتفرغ للشعر وتقديم البرامج التليفزيونية، وعادت للتمثيل مرة أخرى في عام 2010، وورثت موهبة الشعر من والديها الشرقاوي وفتحية عجلان.

من أهم أعمال في الشرقاوي

قدمت الفنانة في الشرقاوي العديد من الأعمال الفنية في مجالات مختلفة، بما في ذلك الشعر والفن والإعلام، ومن أهم أعمالها: تالي العمر وبهلول ونوران ورايحين ملح وطماشة 2 ومواطن قليل الدسم وأليسطة.

قدَّمت الفنانة الشرقاوي العديد من الأعمال الإعلامية، بما في ذلك كونها أول مذيعة خليجية تقدم برنامجًا من خارج بلدها وهو برنامج “صباح الخير يا دبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى