التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2024

Family Watching TV | موسوعة الشرق الأوسط

تبدأ القنوات بعرض عروضها للمسلسلات الشيقة، وتبدأ مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن المسلسلات وأبطالها وتوقعات سير الأحداث مع اقتراب شهر رمضان، وفي هذا العام هناك عدة مسلسلات مختلفة تتنوع بين الفكاهة والدراما وسوف يتم بثها على القنوات الخليجية والسعودية، وسنتعرف من خلال فقراتنا على أبرز تلك المسلسلات التي تم الإعلان عنها ويشارك في بطولتها أبرز النجوم العربية ودخولها السباق الرمضاني لعام ٢٠٢٤ من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

اسماء مسلسلات رمضان 2024

أعلنت شبكة قنوات MBC عن بعض المسلسلات التي ستعرض على قنواتها خلال شهر رمضان، وتتضمن هذه المسلسلات ما يلي:

  • مسلسل مين قال: يتحدث المسلسل الدرامي والاجتماعي الذي يتم بطولته من قبل النجوم جمال سليمان السوري وأحمد داش المصري عن بعض القضايا الشبابية مثل التعليم واختلاف وجهات النظر بين الأجيال الأكبر سنًا والأصغر والفجوات الواسعة في التفكير بينهما، ويعد المسلسل من تأليف أحدى الورش التي أشرفت عليها المؤلفة المصرية مريم ناعوم، وتم إخراجه من قبل نادين خان.
  • مسلسل رانيا وسكينة: يحكي المسلسل الذي يتم بطولته من قبل مي عمر وروبي عن فتاتين من منطقة شعبية يتمتعان بطموحات وتسعيان لتحقيقها والعمل في بعض المهن الشاقة، وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.
  • مسلسل المداح 2: سيتم عرض الجزء الثاني من بطولة المطرب المصري حمادة هلال بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، وذلك خلال شهر رمضان عام 2024، ويحكي الجزء الأول قصة المدرس صابر الذي يتحول إلى دجال لفك أعمال السحر.
  • مسلسل بطلوع الروح: يشارك في بطولة المسلسل إلهام شاهين ومنة شبلي، وتعرضت الدعاية الخاصة به لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي قبل عرضه بسبب محتواها، حيث يروي المسلسل قصة امرأة تعمل كمهندسة إلكترونيات وتجد نفسها ضمن تنظيم إرهابي بسبب الظروف التي تمر بها.
  • مسلسل توبة: يشارك في بطولة المسلسل الفنان عمرو سعد وكذلك أسماء أبو اليزيد وماجد المصري، وتدور أحداثه حول شاب يعيش في إحدى المناطق الفقيرة ويواجه العديد من الصراعات، ويتم إخراج المسلسل من قبل.

قائمة مسلسلات رمضان 2024

  • مسلسل ناطحة سحاب: يتضمن مسلسل الفنانة القديرة سعاد عبد الله، الذي يتم إخراجه من قبل عيسى ذياب وتأليف نواف المضف، أحداثا كوميدية داخل إحدى الأسر الخليجية التي تعيش بعض الأحداث الدرامية والفكاهية.
  • مسلسل من شارع الهرم إلي: يعتبر هذا المسلسل واحدًا من الأعمال التي أثارت جدلاً كبيرًا بعدما تم الإعلان التشويقي له، واتهم بتشويه صورة المرأة، وذلك حسب ما صرح به بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنه لم يبدأ عرضه بعد، وسيتم عرضه على منصة شاهد VIP السعودية لمعرفة المزيد عن أحداثه، وهو من إخراج المثنى صبح.
  • مسلسل عاشر صفحة: تدور البطولة بين خالد العجيرب وحصة النبهان في إطار تشويقي كوميدي.
  • مسلسل المشوار: تدور بطولة محمد رمضان حول تجارة الآثار، وهي من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين 
  • مسلسل ساعي البريد: هذا العمل من بطولة جابر نغموش والفنان القدير جمعة علي، ومن إخراج محمد القفاس، ولم يكشف أي من المشاركين فيه عن أحداثه حتى لا يفقد عنصر التشويق والحماسة.

اسماء المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

من بين المسلسلات الخليجية التي يتابعها الكثير وينتظرونها سنويًا بسبب أحداثها المثيرة والممتعة على مدار ثلاثين حلقة، نقدم لك هذه المسلسلات وفقًا للنقاط التالية:

  • مسلسل كيد النسا: يتمثل مسلسل روجينا وهنادي الكندري وخلود محمد والمخرج من إخراج مصطفى فكري في سرد بعض الأحداث التي يتعرض لها النساء بعد وفاة أزواجهن.
  • مسلسل الزقوم: يحكي هذا المسلسل قصة حبيب غلوم وهيفاء حسين، ويتطرق إلى بعض القضايا الأسرية والمجتمعية، ويجدر بالذكر أنه من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبد الله وإخراج مصطفى رشيد.
  • مسلسل امينة حاف 2: الفيلم من بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر، ويتناول قصة امرأة قوية وجبروتها الذي يدفعها لسرقة أموال زوجها وبناء ثروتها الخاصة، ولم يكشف فريق العمل عن الأحداث الجديدة التي ستحدث في الجزء الثاني، وهو من إخراج سائد الهواري.
  • مسلسل سنوات الجريش: يتميز مسلسل درامي لرمضان ببطولة النجمة حياة الفهد، ويتحدث المسلسل عن الحروب التي تؤثر على بعض الأسر وتجعلهم يعيشون في مأساة، ويوضح الفرق الكبير بين الوضع الحالي الذي يتمتع فيه الناس بالاستقرار النسبي بالمقارنة مع السنوات السابقة التي شهدت الحروب.
  • مسلسل العاصوف 3: النجم السعودي الكبير ناصر القصبي يشارك في بطولته نجوم الجيل الجديد، وفي الجزء الثالث سيتم الحديث عن فترة التسعينات التي عاشتها المملكة بعد أن حكت الأجزاء السابقة عن فترات السبعينات والثمانينات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى