أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو صاحب مطعم كونسبت وسبب مقاطعة المطعم

Add a heading635 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفوا معنا في موسوعة عن صاحب مطعم كونسبت، وهو مطعم مشهور بتقديم بعض الأصناف الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية مثل المعكرونة واللازانيا. ومع ذلك، هناك بعض الأخبار المتداولة مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحاول مقاطعة المطعم وعدم تناول الطعام فيه. فما هو سبب هذه المقاطعة، علمًا بأن هناك مطاعم أخرى تقدم نفس الأصناف في المملكة؟ سنجيب على هذا السؤال في الفقرات التالية.

جدول المحتويات

من هو صاحب مطعم كونسبت

صاحب مطعم “كونسبت” هو الشيف الكويتي حسين العلي، وهو واحد من الطهاة الماهرين ذوي الخبرة الكبيرة التي اكتسبها وحصل عليها من خلال عمله في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن حسين العلي هو أحد المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشتهر مطعم “كونسبت” بتقديم وجبات اللازانيا بكافة الأذواق والأطعمة، وبسبب الطعم الرائع الذي يقدمه تمكن من اكتساب شهرة واسعة. واشتهر الشيف الكويتي حسين العلي بـ “كونسبت 15″، ويقع مطعمه على شارع عمر بن الخطاب في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

مقاطعة مطعم كونسبت

  • تعود أسباب حملة مقاطعة مطعم كونسبت، التي انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، إلى أن صاحب المطعم حسين العلي نشر صورة تشير إلى زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، لدولة الكويت ومشاركته في مراسم تشييع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفي في التاسع والعشرين من سبتمبر 2020. وقد ظهر في الصورة أيضا وفد من دولة الإمارات، وأضاف تعليقا يقول: `ويبقى عيال زايد على العهد وتميم المجد هو تميم المجد`. وهذا ما دفع بعض السعوديين لاعتبار ذلك إهانة للمملكة.

أعرب المغردون السعوديون عن غضبهم من تهديدات إغلاق مطعم كونسبت إن إذا لم يعتذر صاحبه للمملكة، وكان السبب وراء هذه الغضبة والهجوم من قبل السعوديين هو تأثرهم بقطع العلاقات بين السعودية وقطر منذ يناير 2015، حيث أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي عن طرد قطر بسبب عدم دعمها لهم في حربهم مع اليمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى