أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز

من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال من موسوعة سنعرض لكم بعضًا من أقوال الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، بمناسبة الذكرى السادسة لبيعته، حيث هو الحاكم العشرين للمملكة والابن الخامس والعشرين لمؤسس المملكة الملك عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، رحمهم الله.

لا يقتصر دور الملك سلمان كحاكم للمملكة العربية السعودية وخادم للحرمين الشريفين، بل يشمل أيضًا دوره كقائد أعلى لجميع القوات العسكرية في المملكة، والمشرف والآمر الأول فيما يتعلق بشؤون الشعب السعودي. ومنذ بداية توليه المناصب الحكومية في المملكة، كان هدفه الأسمى هو تحقيق السلام والاستقرار والرخاء للشعب السعودي والوطن العربي بأسره، ويتجلى ذلك في أفعاله وأقواله.

من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز

يُعد الملك سلمان بن عبدالعزيز واحدًا من أبرز الشخصيات في تاريخ المملكة العربية السعودية الذين سعوا جاهدين لخدمة الوطن والعمل على تعزيز مكانتها بين الدول العربية والعالمية، ونجح في الحفاظ على وحدة شعبها كقوة واحدة، وفيما يلي مجموعة من أهم أقواله:

  • من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم، فإنه لم يقرأ القرآن أو لم يفهم مضمون القرآن.
  • يجب على الشباب أن يعرفوا كيف تم تشكيل هذه الوحدة الإسلامية العربية، المبنية على العقيدة الإسلامية.
  • قامت المملكة بالاستثمار بشكل كبير بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية الإضافية، وذلك لتعزيز استقرار الأسواق العالمية للطاقة وبالتالي دعم النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز الاستقرار.
  • أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ بلادنا وأمتنا ويمنحها الأمن والاستقرار، ويحميها من كل مكروه وسوء.
  • ستستمر المملكة في اتباع سياسة متوازنة لتعزيز استقرار سوق النفط العالمية.
  • يُشَاع أننا وهابيون، ولكن الحقيقة هي أننا محافظون سلفيون على ديننا، نتبع كتاب الله وسنة رسوله.
  • نحن نعيش في مرحلة تتطلب التغلب على العديد من التحديات، مما يتطلب نظرة شاملة وموضوعية لتطوير آليات الاقتصاد، حيث يجب أن يتم بناء هذا التطوير على الدراسة والأسس العلمية الصحيحة.
  • منذ عهد الملك المؤسس، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد والملك فهد (رحمهم الله) والملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، تتبع مُلوكنا نهج أسلافهم ووالدهم، وهذا النهج يجمع ولا يفرق. ونحن في هذه الدولة، ولله الحمد، نتمتع بملوك يعملون على خدمة مصالح شعبهم. فلله الحمد، نعمل بتعاون وتجاوب بين ملوكنا وشعبنا، وهذا نعمة من الله.
  • كل الحقوق التي تسعى البشرية للاستمتاع بها من تحسين مستوى المعيشة والتراحم بين الناس والشورى والحفاظ على حقوق الإنسان بجميع معاييرها ومقاييسها في هذا الزمان، فهي مدونة في كتاب الله وسنة رسوله.

حكمة عن الملك سلمان

تم تعيين الملك سلمان بن عبد العزيز ليتولى الحكم بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في يوم 23 يناير 2015 ، وقد شهدت المملكة تحت حكمه إنجازات كثيرة في مختلف القطاعات، وكان حريصًا على بذل الجهد والوفاء والإخلاص في خدمة المملكة وشعبها، والبعض من أقواله وحكمه كالتالي:

  • يجب على المواطن السعودي الاستشعار بالمسؤولية دائمًا، والتعاون مع قيادته وحكومته لحماية الوطن من الأعداء والطامعين، وقد نجح المواطن السعودي بتوفيق الله في إفشال العديد من المخططات التي تهدف إلى ضرب الوطن ومقدراته.
  • تسير المملكة العربية السعودية بثبات نحو تحقيق كل ما يساهم في زيادة رفاه المواطنين ورخاء الوطن وتحقيق التقدم والأمن والاستقرار، وتسهيل كافة المتطلبات التي تضمن للمواطنين حياة كريمة بإذن الله.
  • بدأ توحيد المملكة في هذا المكان من خلال 63 شخصاً، وتم جمع الشعب على كتاب الله وسنة رسوله، وكان هذا بفضل توفيق الله للملك عبد العزيز ورجاله. وتمكنوا من توحيد هذه الأرض وجعلها دولة موحدة تفتخر بدينها وتتبع كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام. ولله الحمد.
  • يمثل التعليم في السعودية الركيزة الأساسية التي نحقق من خلالها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف.

كلمات الملك سلمان للشعب

  • منذ عهد الملك المؤسس رحمه الله، اتبعت الدولة سياسة الباب المفتوح وتمسكت بها أبناء المملكة كجزء من سياسة الحكم، وأصبحت هذه المجالس المفتوحة رمزًا حقيقيًا للعلاقة بين ولاة الأمر والمواطنين.
  • يستطيع أي شخص متحيز أو غير متحيز أن يتطلع على رسائل الشيخ محمد بن عبد الوهاب وكتاباته ليتبين له عدم وجود شيء جديد في تلك الدعوة يتعارض مع الكتاب والسنة ومنهج السلف، وأنها لا تمثل إلا دعوة للرجوع إلى الأصول الصحيحة للعقيدة الإسلامية النقية التي تشكل أساسها ومنبعها.
  • لديكم، أيها الأبناء، واجب عظيم تجاه دينكم، وبعد ذلك تجاه وطنكم. يجب أن يكون حافظ القرآن قدوة فعالة، يتبع أخلاق القرآن وسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حتى يكون نافعًا للدين والوطن والمجتمع.
  • نحن نرحب بأي شخص يلاحظ نقصًا أو عيبًا ونقول بكل صراحة إن رحمة الله على من يحيل عيوبي إلي، فإذا رأى أي شخص خللا في العقيدة أو في مصالح الشعب والدولة، فإننا نرحب به ونسعد بذلك.
  • نقول دائمًا إننا بشر ونخطئ ونتقبل النصيحة، ولكن يجب أن تلتزم هذه النصيحة بالضوابط التي تشتمل على وجود ولي أمر ومن يرى الخلل. ولا ينبغي التشهير بالناس أمام الجميع، فنحن أسرة نشأت ونبتت في تربة وأرض هذه البلاد، دماؤنا حمراء ولم نأت من فوق، ولم نكن نتبع لفرد أو دولة استعمارية. فنحن ننحدر من عدنانيي هذه البلاد الطاهرة، منذ محمد بن سعود حتى اليوم.
  • في رأيي، لن ينجح أي شخص يريد إسقاطنا إلا عندما ينجح في إجبارنا على ترك ديننا وعقيدتنا، لذا يجب علينا التمسك بالدين والعقيدة، ويجب على الدولة فتح قلبها وأبوابها للجميع، ولكن على الشخص الذي يخرج عن النظام الصحيح ثم يعود بعد أن يدرك الدرس ويعترف بخطأه.
  • نحن واثقون من قدرات المواطن السعودي، ونعتبره – بعد الله – الأمل الكبير في بناء وطنه والإحساس بالمسؤولية تجاهه، ونولي اهتمامًا خاصًا لكل مواطن في بلادنا وكل جزء من أراضي وطننا العزيز، ونتطلع إلى مساهمة الجميع في خدمة الوطن.

ما هي البيعه السادسه للملك سلمان

  • البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي سادس ذكرى لمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز ملكًا للمملكة العربية السعودية، حيث إنه عقب وفاة الملك السابق (عبد الله بن عبد العزيز آل سعود) رحمه الله تمَّ تنصيب الملك سلمان  ملكًا على المملكة العربية السعودية و خادم الحرمين الشريفين، ويصادف ذكرى البيعة السادسة يوم الثالث من ربيع الآخر عام 1442 هجرية، يوافقه يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 2020 ميلادية.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه بعض أقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز في ذكرى البيعة السادسة لتوليه مقاليد الحكم، ومن خلال هذه الأقوال والحكم، يتضح بوضوح حب الملك لبلاده وإخلاصه وتفانيه في خدمة شعبه، الذي يحترمه ويحبه.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى