أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي بنت عبير عيسى أسرار تعرفها للمرة الأولى

عبير عيسى | موسوعة الشرق الأوسط

من هي بنت عبير عيسى

يتناول مقالنا اليوم في موسوعة من هي بنت عبير عيسى، حيث شهد الوطن العربي تطورا في الفنون المختلفة بفضل تنوع المواهب المتميزة التي تشارك في العديد من الأعمال الفنية المختلفة، ويعتبر العرب من الأوائل الذين اهتموا بمجال التمثيل والسينما وإنتاج المسرحيات المختلفة، إضافة إلى المسلسلات الدرامية وغيرها، ولم يتوقفوا عند ذلك بل استثمروا المواهب العظيمة في إنتاج الكثير من الأفلام الهادفة.

تعد مصر والشاشات العربية فيها من أهم الوجهات التي يتم عرض المسلسلات والأعمال الدرامية المختلفة، نظرًا لتنوع الفنانين والممثلين المشاركين في هذه الأعمال، ومن بينهم الفنانة يسرا والفنان الكبير عادل إمام الذين يتميزون بالموهبة والتمثيل الصادق، وليست الدراما مقتصرة على مصر فقط، بل انتشرت إلى دولة الأردن، حيث يوجد العديد من الفنانين والشخصيات الشهيرة بأعمالهم الفنية، ومن بينهم الفنانة عبير عيسى، وبعد البحث في العديد من محركات البحث المختلفة وجدنا الإجابة على سؤال من هي بنت عبير عيسى:

  • منية قديس هي ابنة الفنانة عبير عيسى، واتجهت إلى مجال الفن الموروث عن والدتها الفنانة الأردنية الكبيرة عبير عيسى.

بنت الفنانة عبير عيسى

سبق وأن تعرفنا على بنت عبير عيسى، حيث تزوجت الفنانة الأردنية عبير عيسى في سن صغيرة واستمر زواجها لأحد عشر عامًا، وكانت تعاني من بعض الأمراض خلال فترة زواجها مما أدى إلى تأخر الإنجاب، وبعد مرور 8 سنوات من الزواج، اكتشفت عبير عيسى حملها في بنتها.

هي الابنة الوحيدة للفنانة عبير عيسى، وتم تسميتها منية من قبل والدتها. اهتمت الفنانة القديرة عبير عيسى بابنتها كثيرًا حتى بلغت سن الزواج في عام 2014، وتزوجت من رجل صالح. وبعد الزواج مباشرة، تزوجت عبير عيسى من رجل آخر.

  • انتقلت ابنة الفنانة عبير عيسى إلى مجال الدراما والسينما والمسلسلات العربية التي تهدف إلى تقديم رسائل مختلفة، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية العربية المتنوعة، مثل مسلسل صبر العذوب ومسلسل أيام من الماضي، بالإضافة إلى مسلسل نوف.

من هي عبير عيسى

بعد الحديث عن هوية بنت عبير عيسى، سنتحدث الآن عن الفنانة القديرة عبير عيسى، وذلك بسبب مشاركتها الفعالة والمتميزة في مجال المسلسلات الدرامية الأردنية التي تعرض من خلالها للجمهور العربي المتواجد في مختلف أنحاء العالم. وقد حصلت على لقب سندريلا الشاشة الأردنية بسبب محبة الجمهور الكبيرة لها ولأدائها المتميز في مختلف المجالات.

  • ولدت الفنانة الأردنية عبير عيسى في عمان عام 1961 في شهر أبريل، وتنحدر أصولها إلى الأردن، حيث يحمل والدها الجنسية الأردنية لكنه من أصول سريانية تركية، فيما تحمل والدتها الجنسية الفلسطينية.
  • تحملت عبير عيسى الصعوبات والتعب في سن مبكرة بعد إصابة والدها بمرض صحي تسبب في توقفه عن العمل، مما دفعها إلى البحث المستمر عن وظائف مختلفة لمساعدة والدها وأخواتها، إذ تمتلك عبير عيسى أربع أخوات شقيقات وأخًا واحدًا فقط.

المسيرة الفنية لعبير عيسى

  • في العام 1977، بدأت عبير عيسى مسيرتها الفنية بعد العديد من العروض التي عرضت عليها من قبل مدير الإذاعة والتلفزيون، وانتهى بها المطاف بتمثيل دور البطولة في مسلسل درامي تم تصويره في اليونان الواقعة فيها المناظر الطبيعية الخلابة بالتعاون مع الرحابنة.
  • في عام 1987، شاركت الممثلة عبير في مسلسل `وعاد الحب`، حيث قدمت لجمهورها الرسائل المختلفة، وانتشرت شهرتها في أنحاء الوطن العربي بعد انضمامها إلى فريق عمل مسلسل `حارة أبو عواد`، حيث جسدت شخصية عظيمة وناجحة.
  • اختارت الفنانة عبير عيسى الانتقال إلى مجال المسرح والسينما وقدمت العديد من الأعمال الرمزية في هذه المجالات، وفي عام 2019، تم تعيينها رئيسًا للجنة العليا لمهرجانات صيف الزرقاء في المسرح العربي، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الأعمال البدوية التي تتميز بالطبيعة الهادئة والجميلة التي يفضلها الجمهور العربي.

أعمال عبير عيسى

يتم التطرق في هذا المقال إلى أعمال الفنانة الأردنية القديرة عبير عيسى وابنتها منية، بعد التعرف على هوية بنت عبير عيسى. شاركت عبير عيسى في العديد من الأعمال الفنية في مجالات مختلفة، مثل الإذاعة والتلفزيون والسينما والمسرح وتقديم البرامج، كما شاركت في مجال الدوبلاج. وفيما يلي بعض أعمال عبير عيسى:

  • قدمت عبير عيسى برنامج “كنوز وحكايات” على الشاشات العربية في عام 1982.
  • تم تقديم العديد من الأفلام من خلال كاميرات السينما مثل بوابة الجنة، والمسعور، والرغبة في السقوط، بالإضافة إلى صهيل الأصايل.
  • شاركت في التمثيل في مسلسلات لاتينية مختلفة من خلال تسجيل الأصوات، ومن أمثلة هذه المسلسلات (روابط الحب ومسلسل ايديرا وماريا اميليا).
  • نالتْ شهرتَها من مجالِ المسرحِ في العديدِ من الأعمالِ، منها (مسرحية اختيار حواء، ومسرحية عريس بنت سلطان، بالإضافةِ إلى مسرحية حفلة على غفلة).
  • تتنوع الأعمال التلفزيونية بشكل كبير، وتشمل (نوف، ودرب الشهامة، ولعنة كارما، وضوء أسود، توم الغرة، أبناء القلعة، العزيمة، والمحتالة).

وبهذا نصل إلى النهاية بعدما تحدثنا عن من هي بنت عبير عيسى، وتعرفنا على بنت الفنانة الأردنية المشهورة بأعمالها المتنوعة العظيمة بعبير عيسى، بالإضافة إلى سرد المسيرة الفنية لها خلال السنوات المختلفة، والتي تضم أعمالًا متنوعة في المجالات السينمائية والمسرحية والدرامية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى