الاجازات و العطلالناس و المجتمع

كم عدد ايام إجازة اليوم الوطني لعام 1445

كم عدد ايام إجازة اليوم الوطني لعام 1444 | موسوعة الشرق الأوسط

كم عدد ايام إجازة اليوم الوطني لعام 1445

حددت حكومة المملكة العربية السعودية الأيام التي تُمنح فيها إجازة اليوم الوطني للمملكة للعام الهجري الحالي 1445، وكانت تلك الأيام على النحو التالي.

  • قررت المملكة أن يكون عدد أيام الإجازة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني للعام الهجري الجديد 1445 أربعة أيام كاملة، حيث تبدأ تلك الأيام من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2024، الموافق لـ 25 صفر 1445.
  • سيكون آخر يوم للعمل قبل عطلة اليوم الوطني يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2024م، والموافق 24 صفر 1445هـ.
  • تم تحديد اليوم السبت 24 سبتمبر 2024، الموافق لليوم 29 من شهر صفر للعام الهجري 1445، كآخر يوم من أيام إجازة اليوم الوطني في المملكة للعام الهجري الحالي.
  • يوم العودة إلى العمل بعد انتهاء إجازة اليوم الوطني للعام الهجري الحالي 1445 هو يوم الأحد 25 سبتمبر 2024 الموافق ليوم 30 صفر أو 1 ربيع الأول للعام الهجري 1445.

يهدف المرسوم الرسمي الصادر عن الحكومة السعودية إلى جعل يومي الأربعاء والخميس 25-26 من شهر صفر للعام الهجري 1445، الموافقان لأيام 21-22 من شهر سبتمبر للعام الميلادي 2024، إجازة مدتها أربعة أيام، حيث يتبع الإجازة الرسمية يومي الجمعة والسبت، وذلك لتمكين العاملين من الاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع.

اجازة اليوم الوطني في السعودية

يعلو هذا المقال بأن المملكة العربية السعودية تحتفل بشكل كامل باليوم الوطني للمملكة في 23 سبتمبر من كل عام، حيث يتم الاحتفال بهذا التاريخ ليذكر المواطنين بأهم حدث حدث في تاريخ المملكة في العصر الحديث، وهو توحيد بلاد الحجاز وإعلان قيام المملكة العربية السعودية من قبل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعودي، وتُقام احتفالات في الشوارع ويتم إطلاق الألعاب النارية في سماء المملكة بهذه المناسبة العظيمة، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة بدايةً من عام 2005 وحتى الآن.

متى اليوم الوطني السعودي 1445

قامت الحكومة السعودية بتحديد يوم 21 سبتمبر لعام 2022 عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، بدلاً من اليوم المحدد سلفاً في 23 سبتمبر من كل عام. وتتضمن هذه العطلة الرسمية جميع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة، بما في ذلك قطاع التعليم، وستمتد الإجازة حتى يوم السبت 24 سبتمبر. وسيكون الأحد 25 سبتمبر هو اليوم الأول للعودة للعمل بعد الإجازة الوطنية.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 1445

حتى الآن لم تقم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية – وهي المسؤولة الرسمية عن الفعاليات الترفيهية في اليوم الوطني في المملكة – بإعلان الفعاليات التي سيتم إقامتها في اليوم الوطني الـ 92. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الفعاليات أكثر قوة وتميزًا مقارنة بالفعاليات التي أُقيمت في العام الماضي، حيث قامت الهيئة بتنظيم العديد من الفعاليات في العاصمة السعودية الرياض وفي العديد من المناطق الأخرى، والتي شملت العديد من الفعاليات.

عرض موسيقى ومسيرة عسكرية

قامت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه بإقامة عرضٍ عسكري في واجهة الرياض، واستمر هذا العرض لمدة ساعة كاملة، وتميز هذا العرض بمشاركة المرأة في العرض العسكري لأول مرة في تاريخ المملكة.

  • تضمن العرض إنشاء متحف يحتوي على أبرز مقتنيات قطاعات وزارة الداخلية.
  • عرضت قوات الحرس الملكي مسيرة الفرق الخاصة بها، وعرضت السيارات القديمة التي كانت تستخدمها ملوك السعودية.
  • تمت إضافة عروض الخير والفرس الموسيقية.

فعاليات المنطقة الغربية

استمرت العروض والفعاليات في منطقة جدة على مدار يومي العطلة السنة الماضية، بما في ذلك المسابقات الخاصة بالأطفال، وكانت جميع هذه الفعاليات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي.

  • تضمَّنَ ميدان السارية جدارية فنية، وهي عبارة عن تصميم لوحة وطنية تتوافق مع الهوية واليوم الوطني للمملكة.
  • تم الإعلان عن مباراة عرضية في ملعب الفاير بول على شارع الأمير سلطان، حيث شارك العديد من نجوم الفن والرياضة السعوديين.
  • بالإضافة إلى فعاليات سباق الدراجات الهوائية، التي شارك فيها حوالي 50 سائق دراجة هوائية من فريق الشجاعة للدراجات، والتي امتدت من شارع الأمانة مرورًا بالكورنيش الأوسط وشارع فلسطين والأندلس، وانتهت في العودية عند شارع الأمانة.
  • إضافةً إلى العديد من الفعاليات، تم إطلاق مبادرتين لزراعة الأشجار وتوسيع المساحات الخضراء في جدة، وتم تنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع جمعية البر وشركة تجارية، وتم إقامة الفعاليات في ممشى اليمامة، وحديقة النخيل، وممشى الأمير فيصل بن فهد.

فعاليات المنطقة الشرفية

تعاونت الجهات المعنية في منطقة الشرقية على تنفيذ العديد من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين للمملكة، حيث تم تزيين جميع شوارع المنطقة الشرقية الرئيسية بالأعلام والإضاءات الخضراء.

  • تضمنت الأضواء والأعلام قصر الإمارة القديم في الدمام، والمركز الثقافي العالمي الملك عبدالعزيز بالظهران “إثراء”، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية والتماثيل الجميلة في المنطقة الشرقية.
  • شهدت المنطقة مسيرات غنائية ووطنية، وعروضًا للسيارات القديمة والأفلام الوثائقية الوطنية، كما تم توزيع أكثر من 5 آلاف هدية على المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى