الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء من أخت إلى أختها

دعاء من أخت إلى أختها | موسوعة الشرق الأوسط

دعاء من أخت إلى أختها هو أجمل ما قد يتهادوه لتظل بينهم المحبة قائمة بل وليسعد والديهم بما توصلوا إليه ونتيجة ثمرة التربية التي زرعوها فيهم ولأن صلة الرحم بين أقرب الناس لنا من أهم أسباب دخول الإنسان الجنة لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة مجموعة من الأدعية المميزة للأخت.

جدول المحتويات

دعاء من أخت إلى أختها

يعتبر الدعاء واحداً من أفضل العبادات التي يثاب عليها الإنسان؛ حيث يلجأ فيه إلى ربه في الطلب، ويفرح بحلاوة الإجابة، ويمكن الدعاء للأخت باستخدام إحدى الأدعية التالية:

  • يا الله المستجيب، ارحم أختي الحبيبة في الدنيا والآخرة وأجعلها من عبادك الدائمين، واغفر لها وارزقها خيراً وأكثر مما تتمنى، وأحسن خاتمتها واجعلها من ساكني فردوسك الأعلى، واحفظها يا الله من كل شر وكل فتنة على الأرض.
  • يا مالك الملك وواسع الرحمة والمغفرة، ارزق أختي شفاعة النبي الكريم يومًا لا يوجد فيه منجي إلا إليك. اللهم اجعلها من عبادك الصالحين في الأرض، ومن الذين لا يعانون من عقد الدنيا ولا يجعلها همهم الأكبر. اللهم اجعلها بارة بوالدينا وارزقها في حياتها ما تحتاج إليه. ولا تمنعها يا الله من أي شيء تريد، واجعل دعواتها مستجابة.
  • يا وهاب، امنح أختي كنزًا من الرحمة والمغفرة من لدنك، ولا تجعلها من الضالين في الحياة الدنيا، واحتمها برحمتك، اللهم اغفر ذنوبها وأجب دعواتها واحمها من كل شر ومرض، واجعلها دائمًا بحفظك يا ولي الصابرين.

دعاء لأختي بالتوفيق

في الأوقات الصعبة والبلاء الشديد وأوقات الاختبارات الصعبة، يحتاج الإنسان إلى الدعاء أكثر من أي شيء آخر، لذلك يمكنكم الدعاء لأختكم التي تمر بمثل هذه الأوقات وقول:

  • اللهم اجعل أختي موفقة في كل ما ستمر به من اختبارات، ولا تجعل الصعوبات تعترض طريقها، واجعل كل أمر سهلاً بتوفيقك، وأهدها واحفظها من الفتن، ولا تجعل أي صعوبة تتعثر فيها، واذكرها يا الله في كل ما تنساه، واجعلها من الناجحين الصالحين يا رب العالمين.
  • يا من يأتي بالتوفيق، يا من قادر على كل شيء، يا من يقول للشيء كن فيكون، أرجوك يا الله أن تكون صخرة لأختي، تساعدها في حاجتها في هذه الدنيا، وتجعل لها سلامة من كل شر في كل خطوة تخطوها، وأن لا يكون هناك أي عقبات تحول دون نجاحها، يا رب العالمين اجعل الأمور سهلة بمشيئتك ووفقها لتحقيق أمانيها.
  • يدعو الشخص الله بأن يسهل على أخته جميع الاختبارات ويجعلها لا تواجه أي صعوبة، ويطلب من الله أن لا يتعرض لأي ظلم من جانب المعالجين وألا يتعرض لأي ظلم في هذه الأوقات الصعبة، ويطلب من الله أن يمنحها الطمأنينة وأن تكون شجاعة في الوقت الحالي، وأن يجعل علمها نافعًا وأن يثبت على محاولاتها وطاقتها، وأن يكون الله كريمًا وعفويًا.
  • يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه، اجمع بين أختي وجميع ما ييسر لها أمورها وارزقها التوفيق واجعله حليفها، ولا تجعلها من الذين اكتسبوا العلم وبقوا جهالًا أو لم يستفيدوا منه في الدنيا ولا ينفعهم في الآخرة، اللهم ألهمها النجاح والتوفيق.
  • أشهدك يا الله بأن أختي تعبت في المذاكرة وبذلت قصارى جهدها، فأرجوك لا تجعل هذا الجهد يذهب هباءً، وارزقها السعادة والرضا في كل ما تخوضه في الاختبار، واجعل الاختبار سهلاً واجعلها تجيب على جميع الأسئلة بشكل صحيح، ولا تجعلها تتعرض لأي توتر يؤثر على أدائها. وارزقها الثقة في النفس واجعلها من الأوائل وتحصل على أعلى الدرجات، اللهم اسمع دعائي.

أجمل دعاء لأخواتي البنات

تعتبر الأخوات البنات هدية من الله لنا، حيث يروين حياتنا بالبهجة والسعادة، ويسهلن علينا التعامل مع الصعاب، لذلك يمكن الدعاء لهن باستخدام إحدى الأدعية التالية:

  • يا الله، إن أخواتي هم ثمرة ما أنجباه أبي وأمي، وهم الأحباب بالنسبة لنا، فاحفظهم بحفظك الكريم، واجعلهم كرة عين لوالدينا، ولا تجعل فيهم أي مكروه يا الله. يا الله، ابني لهم منزلاً في الجنة، واجعلهم سبباً في دخول والدينا الجنة بجودك وكرمك.
  • يا الله، امدح إخوتي بالسعادة والراحة واجعل الرضا يملأ قلوبهم، وجميع ما يحدث لهم من خير أو شر يكون بقضائك، يا الله لا تحرمهم من أي فرحة ينتظرونها ولا تدع أي شر يؤلم قلوبهم ويجعل عيونهم تدمع، واجعلهم دائمًا يذكرونك ويشكرونك على نعمك.
  • نرجوا من الله العالمين الذي يقول كن فيكون أن يجعل لأخوتي البنات رزقًا واسعًا لا ينتهي أبدًا، وأن يجعلهم من الناجحين في الدنيا والمبتعدين عن متاعبها ومغرياتها، حتى يكونوا من الزاهدين، وليبني لهم في الفردوس الأعلى منازل.
  • اللهم ارزق أخواتي البنات رحمتك ومغفرتك، وأعطهم يا الله التوفيق من عندك، وارزقهم رزقًا واسعًا من عندك في الدنيا والآخرة. اللهم لا تترك لهن ذنبًا إلا غفرته، ولا تجعل لهن كربًا، ولا تمتحنهن يا الله في دنياهن، وارزقهن حلاوة الإجابة على الدعوات، واكتب لهن الشفاء من كل سقم، ولا تحرمهن من سترك ومغفرتك يا رب العالمين.

أفضل دعاء لأولاد اختي

عادة ما تكون الخالة الشخص المفضل بعد الأم، ويحتل أولاد الأخت نفس المركز في قلب الخالة الذي يجعلها دائمًا تدعو لهم بالخير والبركة.

  • اللهم، لدي أولاد أختي الذين هم أقرب إلي من نفسي وأحب إلي من أي شخص في هذا العالم، لذا أسألك يا الله أن تحفظهم من كل شر وتحيط بهم بلطفك، وأن لا تريني فيهم أي مكروه، يا الله.
  • يا الله، اجعل أولاد أختي خير الناس عندك، واجعلهم من الذين يصلحون في الدنيا ويساعدون عبادك ويدلونهم على عبادتك، واكتب لهم ثوابًا عظيمًا. أسألك يا الله أن تمنحهم نصيبًا في كل خير دعى به النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وأن تحفظهم من كل شر أستعاذ به النبي، واكتب لهم يا الله كل ما يقربهم منك ويساعدهم في عبادتك.
  • اللهم احفظ أولاً أختي من فتن المتاع الدنيا واجعلها وزوجها من الذين يسابقون في طاعتك وحسن عبادتك، اللهم احرم أجسادهم على النار ولا تري والديهما شرًا وبئسًا بهما يا الله، اللهم ارزقهما رحمةً واسعةً من عندك ولا تحرمهما من أي عمل يقربهما إليك.
  • يا كريم يا ذو العرش العظيم، اكتب لأولاد أخوتي الخير كله في الدنيا عاجله وأجله، سواء كان معلومًا أو غير معلوم، اللهم قرّبهم من كل عمل يدخلهم الجنة وأبعدهم عن أي عمل يدخلهم النار، اللهم اكتب لهم رزقًا وفيرًا في الدنيا وقصرًا واسعًا في الآخرة، وارزقهم يا الله راحة العقل والقلب.

اللهم احفظ أختي وزوجها واولادها

هناك العديد من أوقات استجابة الدعاء، ويجب علينا استغلالها جيدًا للدعاء لأحبتنا بالخير ونتمنى من الله أن يستجيب لنا ويصلح حالهم:

  • في هذه الليلة المباركة، اللهم ارزق أختي الهناء والسعادة واحفظها وزوجها بعينك التي لا تنام، واحفظهما من العين والحسد، وارزقهما الذرية الصالحة، وبارك لهما في أولادهما واجعلهم قرة أعينهما، وسببًا في دخولهما الجنة يا رب العالمين.
  • نطلب من الله أن يرزق أختنا بمنزل مليء بالحب والدفء، وأن يحميها ويحفظها ولا يدع الشيطان يفرق بينها وبين زوجها. ونطلب من الله أن يبعد عنهم كل خائن ومنافق وأن يجعل أبناءهم مصدر سعادتهم وفخرهم في الحياة. اللهم احفظهم ولا تجعلهم يتعرضون لأي مصيبة في حياتهم.
  • اللهم احفظ أولادي أولًا لوالديهم، وارزقهم السعادة والهناء، وابعد عنهم كل شر، ولا تسمح لعدو يفرح بشرهم، ولا تنصر الحاسد والحقود عليهم. واجعلهم دائمًا من الذين يذكرونك في القيام، واحفظهم بحفظك الكريم، واجعلهم من عبادك الصالحين. اللهم انظر لهم بنظرة لا يعانون بعدها أي أذى، فأنت المقدر القادر على كل شيء.
  • اللهم ايسر كل صعب عن أختي وزوجها ولا تجعل لهم شقاء في الدنيا، اللهم ارزقهم من فضلك ما يجعلهم راضيين بحلاوة الدنيا ولا تريهم الشر أبدًا، واكرمهم باستجابة دعواتهم واحفظهم من كل شر، اللهم اكتب لأولادهم الرزق الواسع واجعلهم يتحلون بطاعة والديهم ولا يملون من عبادتك ولا ينشغلون في كل ملاذ ومتاع في الدنيا عن ذكرك، انك الغفور الرحيم.
  • اللهم، إختي المسلمة آمنت بكِ وبرسولِكِ وزوجِها المؤمن آمن بكِ وبرسولِك، اللهم ارزقهم من عندكِ مغفرةً في الدنيا وراحةً في الآخرة واجعلهم من الذين تحسن خاتمتهم، ولا تريهم يا الله مكروهًا في عزِّيزٍ لديهم، واحفظ لهم والديهم، واجعلهم من الذين أصلحوا في الأرض وعملوا على نشر دينكِ بين عبادكِ، واكتب لهم جميعًا لذة النظرِ إلى وجهكِ الكريم.

وبهذا يكون قد قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة دعاء من أخت إلى أختها بكل حب وإخلاص ونتمنى من الله أن يستجيب لكم.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى