أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

هل رئيس اوكرانيا ممثل .. أصل فولوديمير زيلينكسي قبل أن يكون رئيس

هل رئيس اوكرانيا ممثل | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر هذا السؤال عن ما إذا كان رئيس أوكرانيا ممثلًا من أشهر الأسئلة التي تم طرحها على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، وذلك بعدما ارتفعت شهرة أوكرانيا بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها الدولتان والتي تتعلق بروسيا الاتحادية.

“ومن بين الأحداث الأخيرة المرعبة التي هزت العالم، ظهرت معلومات أذهلت الجميع وأفادت أن الرئيس فولوديمير زيليننسكي، الذي كان واحدًا من أبرز الممثلين الكوميديين في أوكرانيا، قبل دخوله العمل السياسي. ولذلك، هذا السؤال أثار فضول الكثيرين الذين يتابعون آخر الأحداث بين روسيا وأوكرانيا.

بسبب الأسئلة المتكررة حول مدى صحة الأقاويل التي تزعم أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان ممثلاً كوميدياً، يتضمن مقالنا على الموسوعة كافة المعلومات الممكنة حول هذه الأقاويل، سواء بتأكيد أو نفي ذلك، لذا تابعونا .

جدول المحتويات

هل رئيس اوكرانيا ممثل

أثار ظهور بعض المعلومات مؤخرًا حول أن الرئيس الأوكراني الحالي كان يعمل كممثل كوميدي قبل دخوله العمل السياسي، فأثار هذا الأمر فضول الكثيرين، خاصةً في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها أوكرانيا والاضطرابات في علاقتها بروسيا الاتحادية. ونظرًا لأننا نسعى جاهدين لتوفير جميع المعلومات التي يبحث عنها القراء العرب، فسوف توضح السطور التالية ما إذا كانت هذه المعلومات صحيحة أم خاطئة.

  • من الجدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلينسكي كان ممثلا كوميديًا في الماضي، ولكنه اعتزل الفن عندما بدأ العمل في المجال السياسي
  • حتى أنهُ قد قامَ بإنتاجِ العديدِ من الأعمالِ السينمائيةِ الأوكرانيةِ، بجانبِ تأليفِهِ لبعضِ الأفلامِ، زيادةً عن كونِ أنهُ قد عملَ على تقديمِ البرامجِ التلفزيونيةِ، وكمذيعٍ في أحدِ القنواتِ لفترةٍ من الوقتِ.

رئيس أوكرانيا ويكيبيديا

بعدما أشرنا إلى أن التصريحات التي تشير إلى أن الرئيس الأوكراني كان يمارس التمثيل الكوميدي في الماضي صحيحة، حان الوقت للتعرف على هوية الرئيس الأوكراني الحالي.

  • هو فولوديمير ألكساندروفيتش زيلينيسكي، ولد في يوم 25 يناير 1978 م في مدينة كريفي ريه الأوكرانية.
  • يجدر بالذكر أن فولوديمير ولد في أسرة يهودية، وتلقى تعليمه في الدولة الأوكرانية حتى حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الاقتصاد الوطنية في جامعة كييف.
  • بالإضافة إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قضى أربع سنوات من عمره في مدينة إيردينيت في منغوليا، وذلك لأن والده كان يعمل هناك في ذلك الوقت.
  • وعندما بلغ فلاديمير سن السادسة عشر، نجح في اختبار اللغة الإنجليزية، مما أتاح له فرصة الحصول على منحة دراسية للسفر، وكانت هذه المنحة متاحة في فلسطين المحتلة، ولكن والده رفض فكرة سفره.
  • بالإضافة إلى حصوله على شهادة في القانون من معهد كريفي ريه للاقتصاد، تمكن زيليميسكي أيضًا من الحصول على شهادة أخرى في القانون من كلية الاقتصاد الوطني بجامعة كييف.

ديانة رئيس أوكرانيا

سبق أن أشرنا إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نشأ في عائلة يهودية، وحصل على منحة دراسية في دولة فلسطين العربية، التي تابعة للكيان الإسرائيلي المحتل، مما أثار تساؤلات كثيرة حول الديانة التي يعتنقها الرئيس الأوكراني الآن، وهذا ما سنتعرف عليه بالتحديد فيما يلي.

رئيس أوكرانيا يهودي

  • كما ذكرنا سابقًا، نشأ الرئيس الأمريكي فولوديمير زيلينسكي في عائلة يهودية من الأصل والديانة، وهو يتبنى الديانة اليهودية ويعتبر علمانيًا، مع عدم اعتباره من اليهود المتشددين.
  • وكما أشرنا سابقاً، فقد حصل على منحة دراسية إلى دولة فلسطين العربية، بعد اجتيازه اختبار اللغة الإنجليزية، للدراسة تحت رعاية الكيان الصهيوني المحتل، ولكن والده رفض فكرة سفره.

الحياة الفنية للرئيس الأوكراني

شارك في العديد من الأعمال الفنية قبل اعتزاله المجال الفني للبدء في العمل السياسي، وفي هذه الفقرة سنتعرف معًا على مسيرته الفنية.

  • يعود ذلك لأنه بدأ مسيرته الفنية منذ سن السابعة عشر، حيث شارك في برنامج مسابقات كوميدي روسي.
  • رغم عدم مشاركته في الأفلام السينمائية حتى عام 2008، إلا أنه استطاع المشاركة في فيلم “خب في المدينة الكبيرة” في ذلك العام، وكذلك في الجزء الثاني من الفيلم في عام 2010.
  • بالإضافة إلى ذلك، ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير في فيلم “رومانسية المكتب” عام 2011، وشارك في فيلم آخر بعده بعام وهو “رزيفسكي ضد نابليون” عام 2012.
  • ظهر فولوديمير في الجزء الثالث من فيلم `حب في المدينة الكبيرة` عام 2014، وشارك في بطولة فيلم `الثمانية مواعيد الغرامية الأولى` الذي أنتج عام 2012، وعُرض الفيلم مرات عديدة في الأعوام 2015 و2016.
  • في عام 2015 ، ظهر زيلينيسكي في مسلسل يحمل اسم “خادم الشعب” حيث قام بدور مدرس تاريخ للمرحلة الثانوية، ثم ترشح لرئاسة الدولة وفاز بالفعل وأصبح رئيسًا لأوكرانيا.
  • يجدر بالذكر أن جميع الأعمال الفنية التي شارك فيها الرئيس الأوكراني كانت باللغة الروسية، وكان أول عمل له باللغة الأوكرانية فيلم “أنا، أنت، هو، هي.

أبرز أعماله الفنية

العمل الفني نوع العمل الدور سنة العرض
الرقص مع النجوم برنامج متسابق 2006
سفاتي برنامج المنتج 2008-2012
حب في المدينة الكبيرة فيلم إيجور 2009
رومانسية المكتب فيلم أناتولي إفريموفيتش 2011
حب في المدينة الكبيرة 2 فيلم إيجور 2012
رزيفسكي ضد نابليون فيلم نابليون 2012
ثمانية مواعيد غرامية أولى فيلم نيكيتا سوكولوف 2012
الحب في فيغاس فيلم إيجور زيلينسكي 2014
ثمانية مواعيد غرامية جديدة فيلم نيكيتا سوكولوف 2015
خادم الشعب مسلسل فاسيل بيتروفيتش 2015-2019
أنا، أنت، هو، هي فيلم ماكسيم كاشينكو 2018

الحياة السياسية للرئيس الأوكراني

  • بعد نجاح مسلسل خادم الشعب، الذي قام الرئيس الأوكراني بتمثيل دور المعلم الذي أصبح رئيسًا لأوكرانيا، قام بتأسيس حزب “خادم الشعب” في عام 2018، حيث بدأ الحزب بعدد صغير من الأفراد من شركة الإنتاج التي عملت على المسلسل، وبعد ذلك توسع الحزب ليشمل جميع مناطق أوكرانيا.
  • خصوصًا أنه ذكر في مقابلة مع مجلة “دير شبيجل” الألمانية أنه لا يهدف إلى الاستفادة السياسية من الحزب، وأنه يسعى لاستعادة الثقة في الساسة وجلب أشخاص مخلصين لبلدهم إلى الحياة السياسية.

ترشيحه للانتخابات الرئاسة 2019

  • كانت شعبيته الكبيرة وجماهيريته التي اكتسبها من دوره في مسلسل خادم الشعب هي العامل الرئيسي الذي دفع الرئيس فولوديمير لتقديم ترشحه في العام 2019.
  • ويأتي ذلك خاصةً أن حملته الانتخابية كانت مبنية بشكل أساسي على انتقاد الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وحكومته، مما أدى إلى فوز زيلينسكي في الجولة الثانية من الانتخابات والجولة النهائية في أبريل 2019.
  • بعد ذلك، أعلن ترشيحه لرئاسة الدولة، ووعد الشعب الأوكراني بعدم تولي الرئاسة لأكثر من فترة واحدة، والتي تبلغ مدتها خمس سنوات.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال هل رئيس اوكرانيا ممثل فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في أنه نعم، كان ممثلا كوميديا، وذلك حتي شرع في عمله السياسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى