الفنون التمثيليةفنون و ترفيه

اسماء شخصيات بابا فرحان

اسماء شخصيات بابا فرحان | موسوعة الشرق الأوسط

اسماء شخصيات بابا فرحان

شاهدنا في طفولتنا المسلسل التربوي الرائع “بابا فرحان”، وهو المسلسل الذي قدم لنا العديد من التجارب والنصائح السلوكية والاجتماعية المفيدة تربوياً، والتي لا تزال تؤثر في الكثير منا حتى الآن. دعونا نتذكر معًا أسماء شخصيات المسلسل، حيث تأتي في مقدمة الشخصيات حميس ومكار وعبد الجبار ومطيع وعاصم ومدير المدرسة وضابط التحقيق وبابا فرحان ونكار وتورو وعيد وجدو سرحان وأم الخير.

مسلسل بابا فرحان

هو مسلسل سعودي مشهور للأطفال يتكون من اثني عشر جزءاً، وتأليف خالد الحربي القدير، وإنتاج مؤسسة المكتب بقيادة هاني السعدي، ويعتبر من أفضل مسلسلات الأطفال في الخليج، وحقق نجاحاً كبيراً واحتل المرتبة الأولى في المشاهدات طوال السنوات التي عرض فيها، وأبهجنا بشخصياته المسلية والمسرحيات التي قدمها في جميع مناطق المملكة، وأخرج الجزء الأخير من المسلسل في عام 2004، وبعد انتهاء العرض طالب المشاهدون بإنتاج المزيد من الأجزاء لنفس المسلسل، مما يدل على مدى شعبيته الكبيرة ونجاحه الفني، وعرض على قناة السعودية.

أبطال مسلسل بابا فرحان

يتضمن الفن الرائع “بابا فرحان” مجموعة من أكبر النجوم والممثلين الشهيرين، ولم يتم تقييده بالنجوم السعوديين فقط، بل شارك فيه أيضًا نجوم من بلدان مختلفة في الخليج وحتى من مصر. وفيما يلي، سنستعرض بعضاً من هؤلاء النجوم، مع بعض المعلومات عنهم.

هاني السعدي

  • هاني جميل محمد السعدي هو الممثل الذي تأثر به كل شخص في طفولته، وهو الذي قام بدور البطولة في مسلسل “بابا فرحان”، حيث قام بدور بابا فرحان نفسه. ولد هاني السعدي في الثالث عشر من يوليو عام 1948 في عمان بالأردن، على الرغم من ذلك فهو سعودي الجنسية. قدم هاني السعدي العديد من الأعمال التلفزيونية، ولكن مسلسل “بابا فرحان” يعتبر الأكثر تأثيرًا في المجتمع الخليجي.
  • ابتكر هاني السعدي مع صديقه المؤلف خالد الحربي فكرة مسلسل “بابا فرحان” في عام 1992، وقدما في هذا العمل حوالي 360 حلقة، بفكرة مختلفة ومتعددة القضايا الاجتماعية والسلوكية.
  • توفي الفنان الكبير هاني السعدي في مدينة جدة في الثالث من نوفمبر لعام 2012 بسبب تعرضه لأزمة قلبية حادة.

مؤلف العمل خالد الحربي

  • ولد الفنان الكبير خالد الحربي في تاسع أكتوبر عام 1966 في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وكان واحدًا من الفنانين العظماء الذين أدهشونا بأعمالهم المذهلة التي تجمع بين العبقرية والسحر الأدبي. إذ كان خالد الحربي فنانًا شاملًا في التمثيل والكتابة والإخراج والإنتاج، وحصل على العديد من الجوائز الفنية خلال مسيرته، من بينها جائزة الذهبية عن دوره في مسلسل “أيام وليالي”، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الجنادرية عن تأليفه وتمثيله لمسرحية “وجبة سريعة.
  • يقدم الفنان خالد الحربي في مسلسل بابا فرحان العديد من الأفكار المبتكرة والجميلة التي تناسب الأطفال وأفكارهم، والتي استحوذت على حب وإعجاب الجميع، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، ولتحقيق هذا النجاح، كان يلتقي بانتظام مع أطباء نفسيين لمناقشة ما إذا كانت الأفكار التي يتضمنها العمل تناسب الأطفال وإذا كانت ستؤثر عليهم بشكل إيجابي أم سلبي، وهذا الاهتمام بالتفاصيل هو ما جعل مسلسل بابا فرحان يظهر بأفضل حلة وأجمل ما رأيناه وتابعناه.

الفنان صلاح عبد الله

  • يضم المسلسل السعودي “بابا فرحان” نخبة من ألمع الفنانين المصريين في ذلك الوقت، وعلى رأسهم الفنان والشاعر صلاح عبد الله، وهو من مواليد الخامس والعشرين من يناير عام 1955 ميلاديًا، وهو من مواليد العاصمة المصرية القاهرة، وعمل كممثل منذ عام 1981 ميلاديًا، وتعتبر بدايته الحقيقية من مسلسل “سنبل بعد المليون” الذي عرض في عام 1987 ميلاديًا، وكان بطولة الفنان الكبير محمد صبحي، وكان المسلسل بداية لنجاحاته وعروضه الفنية الكبيرة التي ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.
  • تعاون الفنان صلاح عبد الله مع النجم محمد صبحي في العديد من الأعمال، بما في ذلك المسرحية مثل مسرحية الهمجي، والتي كانت بداية ناجحة لصلاح عبد الله في المجال المسرحي. قدم العديد من المسرحيات، بما في ذلك سرقوا عبده وحودة كرامة وحارة الضحك، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية مؤثرة في تاريخ الدراما المصرية مثل ريا وسكينة وحدائق الشيطان والأدهم والجماعة وساحرة الجنوب وعوالم خفية، وله العديد من الأفلام ومن أشهرها الثلاثة يشتغلونها والرهينة وكتيبة الإعدام والسيد أبو العربي وصل.

ياسر جلال

  • لا ننسى ذكر الممثل والمخرج ياسر جلال الذي شارك في مسلسل “بابا فرحان”. اشتهر هذا الممثل المصري بعد أدائه دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مسلسل الاختيار 3 لهذا العام. ياسر جلال الكامل هو ياسر محمد جلال أحمد توفيق. ولد في الإسكندرية في 20 أبريل 1969، عندما كانت مصر وسوريا دولتين عربيتين موحدتين تسمى الجمهورية العربية المتحدة. ياسر هو الأخ الأكبر للفنان الكوميدي والمقالب رامز جلال. الاثنان هما ابنا المخرج المسرحي المشهور جلال توفيق.
  • ياسر جلال قد أظهر قيمة فنية وإبداعية فريدة في أعماله التي امتدت منذ بداية عمله في عام 1983 حتى الآن. وقد برهن على ذلك في العديد من الأعمال الدرامية المصرية التي قدمها، مثل ظل راجل، والفتوة، ولمس أكتاف، ورحيم، والقاصرات، وسمارة، ورحيل مع الشمس، بالإضافة إلى الأفلام السينمائية المختلفة مثل سبع البرمبة، وشد أجزاء، والفرح، وشجيع السيما، وأمن دولة، وامرأة وخمسة رجال، والنوم في العسل.

الفنانة عبير عيسى

  • وُلدت الفنانة الأردنية عبير عيسى في مدينة عمان، وكان والدها أردنياً من أصل تركي، ووالدتها فلسطينية. وأظهرت عبير عيسى اهتماماً بأسرتها منذ صغرها، حيث تعرض والدها لأزمة صحية ولم يتمكن من العمل، لذا اضطرت الفنانة للعمل لمساعدة عائلتها وهي في السادسة عشرة من عمرها. وتدربت على الطباعة وعملت في مكتب إنتاج فني، وبدأت مشوارها الفني في عام 1977 في المؤسسة الأردنية للإذاعة والتلفزيون، حيث قدمت دور البطولة في إحدى المسلسلات التي تم تصويرها في اليونان. ومن ثم قدمت بطولة مسلسل “وعاد الحب” في عام 1987.
  • أتت الفنانة القديرة عبير عيسى لنا بالعديد من الأعمال التلفزيونية الشهيرة التي تضمنت جميع الشخصيات التي يمكنك مقابلتها في الحياة الحقيقية، مما جعلها تتمتع بشخصية فنية كبيرة. من بين هذه الأعمال: “أكباد المهاجرة”، “المشراف”، “ذياب هباب الريح”، “نشميات من البادية”، “كرم العلاليو”، “صبر العذوب”، “نوف”، “لعنة كارما”، والعديد من الأعمال الدرامية. ومع ذلك، كانت قليلة في الأفلام، حيث قدمت لنا أربعة أفلام فقط، وهي “بوابة الجنة”، “الغبة في السقوط”، “المسعور”، و”صهيل الأصيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى