الاجازات و العطلالناس و المجتمع

متى إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية

متى إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية | موسوعة الشرق الأوسط

متى إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية

يتوقع الكثير من الخبراء والمحللين أن تقرر وزارة الموارد البشرية أن تبدأ الإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى للعام الهجري 1443 بعد الإعلان عن موعد بداية شهر ذي الحجة، والذي من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر ذي القعدة للعام الهجري 1443، الموافق ليوم 29 من شهر يونيو للعام الميلادي 2022، ولكن بعد العودة إلى نظام العمل بالمملكة العربية السعودية يمكن القول إن موعد إجازة عيد الأضحى للعام الهجري 1443 بشكل تقريبي ستكون كما يلي.

اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين 2022

يُتوقع بأن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي لمدة 11 يومًا، وبالترتيب الذي تم الإعلان عنه.

  • يكون آخر يوم للعمل في القطاع الحكومي يوم الاثنين الموافق 4 ذي الحجة للعام الهجري 1443، الموافق 3 يوليو للعام الميلادي 2022.
  • يبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، والموافق ليوم 4 من شهر يوليو للعام الميلادي 2022.
  • تستمر الإجازة حتى يوم الخميس الخامس عشر من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، الموافق ليوم الأربعاء الرابع عشر من شهر يوليو للعام الميلادي 2022، وبعد ذلك تستمر الإجازة يومي الجمعة والسبت كإجازة أسبوعية، و من المتوقع أن تنتهي الإجازة بالكامل يوم السبت السابع عشر من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، والموافق ليوم السادس عشر من شهر يوليو للعام الميلادي 2022.
  • يبدأ الدوام بعد عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي في اليوم الأول من الأسبوع، والذي يتزامن مع اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، والموافق لليوم السابع عشر من شهر يوليو للعام الميلادي 2022.

اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 1443

يتفق قانون العمل في المملكة العربية السعودية على أن عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص هي الأقل من حيث عدد الأيام، مقارنة بالقطاع الحكومي وقطاع البنوك، فإجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص هي 4 أيام فقط، ومن المتوقع أن تكون عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص للعام الهجري 1443 على هذا النحو.

  • سيكون الخميس الموافق لليوم الثامن من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، الموافق للسابع من شهر يوليو للعام الميلادي 2022، هو آخر يوم للعمل الرسمي في جميع القطاعات الخاصة.
  • سوف تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بالكامل يوم الجمعة الموافق 9 ذي الحجة لعام 1443 هجري الموافق 8 يوليو لعام 2022 ميلادي، وهو يوم عرفة.
  • وستستمر إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وآخر يوم في الإجازة سيكون يوم الأحد الموافق 11 ذي الحجة للعام الهجري 1443، وهو اليوم الثالث من عيد الأضحى، والموافق ليوم 10 يوليو لعام 2022 الميلادي.
  • يبدأ العمل بعد عطلة عيد الأضحى في اليوم الأول من الأسبوع، والذي يوافق الثاني عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية الموافق للحادي عشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادية، وهو اليوم الرابع من عيد الأضحى.
  • من المتوقع أن يتم منح موظفي القطاع الخاص أيام إجازة بديلة عن يومي الجمعة والسبت، واللذان يعتبران يومي عطلة رسمية أسبوعية، ولكن لم يتم تأكيد أو نفي ذلك حتى الآن.

اجازة عيد الاضحى للبنوك 1443

أعلنت شركة تداول السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لقطاع المصارف وللعاملين به، وذلك يوم الأحد الموافق 20 ذي القعدة 1443هـ، الموافق 19 يونيو 2022م، على أن يلتزم الجميع بالشروط التي وضعها البنك المركزي السعودي، وسيتم تحديد مدة الإجازة على النحو التالي.

  • تستمر عطلة عيد الأضحى المبارك لقطاع المصارف والبنوك لمدة تقريبًا 6 أيام في العام الهجري الحالي.
  • سيكون آخر يوم للدوام قبل العطلة هو الأربعاء الموافق 7 ذي الحجة لعام 1443 هجري، أو يوم 6 يوليو لعام 2022 ميلادي.
  • يوم الخميس 8 من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، الموافق ليوم 7 من شهر يوليو للعام الميلادي 2022، هو أول يوم من أيام عطلة عيد الأضحى للبنوك.
  • تستمر الإجازة، ويكون آخر يوم فيها هو يوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر ذي الحجة في السنة الهجرية 1443، الموافق ليوم 11 من شهر يوليو في السنة الميلادية 2022.
  • يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 هجري هو أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى للمصارف، والموافق ليوم 12 يوليو 2022 ميلادي.

شروط البنك المركزي لقطاع البنوك خلال فترة عيد الاضحى

وافق البنك المركزي السعودي على بعض الشروط التي يجب اتباعها من قبل كافة البنوك والمصارف في المملكة العربية السعودية خلال فترة العطلة، وتتضمن تلك الشروط ما يلي.

  • يتم مراعاة الاستمرار في تقديم الخدمات الكاملة في فروع المصارف ومكاتبها الموسمية في المدينة المنورة ومكة المكرمة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج، بالإضافة إلى المنافذ الحدودية.
  • يجب على المصارف فتح عدد من الفروع ومراكز التحويل المالية في المناطق المأهولة بالسكان وفي مختلف المطارات، وذلك خلال فترات محددة خلال العطلات، مع إبلاغ البنك المركزي بالفروع والمراكز التي ستكون متاحة خلال العطلات.

اجازة عيد الأضحى 1443 تويتر

يمكن معرفة آخر الأخبار المتعلقة بموعد إجازة عيد الأضحى للعام الهجري 1443، التي ستُعلن عنها في الفترة القادمة، من خلال متابعة الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وعلى الرغم من عدم الإعلان عن موعد الإجازة حتى الآن، إلا أنه من المتوقع الإعلان عنها بشكل رسمي يوم الأربعاء الموافق 29 ذي القعدة للعام 1443. كما يمكن متابعة الصفحة الرسمية لنظام العمل السعودي على موقع تويتر لمعرفة أي مستجدات تتعلق بالإجازة، كما يمكن متابعة حساباتهم على الروابط التالية.

  • الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال الضغط على “الرابط“.
  • يمكن الدخول إلى الصفحة الرسمية لنظام العمل في المملكة العربية السعودية على منصة تويتر من خلال النقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى