الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

موعد صلاة العيد بالرياض 1445-2024

صلاة العيد بالرياض | موسوعة الشرق الأوسط

صلاة العيد في الرياض ستقام في صباح اليوم الرابع من شهر يونيو لعام 2024 الميلادي، وتولي السلطات في المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا بتوفير عدد كبير من المصليات في جميع محافظاتها، ومن بين هذه المحافظات العاصمة الرياض. وسيتم عرض تفاصيل إقامة المصليات لصلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام في هذا المقال اليوم من موسوعة المعلومات.

جدول المحتويات

صلاة العيد بالرياض

تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التابعة للمملكة العربية السعودية بإقامة العديد من المصليات المكشوفة في شوارع مدينة الرياض وأحيائها المختلفة وفي مدينة الدرعية أيضًا، في كل عام، استعدادًا لاستقبال المصلين الذين يؤدّون صلاة عيد الفطر المبارك.

أعلن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن الترتيبات اللازمة لإقامة المصليات تم تنفيذها بالفعل من قبل إدارات الفرع في مدينة الرياض، وذلك للتأكد من جاهزية هذه المصليات وتوفير جميع المتطلبات المالية اللازمة لدفع شركات المقاولات المتخصصة، وذلك لتسريع بدء أعمال بناء هذه المصليات وتغطية أكبر قدر ممكن من مدينة الرياض ومدينة الدرعية، وللتأكد من نظافة هذه المصليات وتطهيرها من النباتات الضارة والحشائش والقمامة والإعلانات التي تلصق على بعض المصليات بعد إقامتها.

وكما تم التأكيد، فإن توزيع حصيرات الصلاة المناسبة للصلاة في عيد الفطر في المصليات في المدينة يجب أن يتم بشكل يغطي كافة المناطق، ويجب أن يتم تأمين هذه الحصيرات من فرع الوزارة في الرياض، والتأكد من استخدامها في جميع المصليات.

قام المسؤول بتعداد جميع الجوامع والمصليات التي يعتزم إقامتها في الرياض والدرعية، ومن بينها مسجد تركي بن عبد الله ومسجد الشيخ محمد بن إبراهيم الواقع في منطقة القصر (قصر الحكم)، بالإضافة إلى مصلى العيد الواقع في شارع الملك فيصل.

بالإضافة إلى المصلى الذي يقع في حي الملز، سيتم إقامة ثلاثة وعشرين مصلى في باقي أحياء مدينة الرياض وضواحيها، بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد التي توجد في الأحياء المختلفة من مدينة الرياض ومحافظة الدرعية، والتي ستستقبل الكثير من المصلين في أول ساعات عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض

تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض في صباح اليوم الأول من شهر شوال، الموافق ليوم 22 يوليو لعام 2024م، حيث ستقام الصلاة في الساعة الخامسة واثنتين وثلاثين دقيقة (5:32) صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى