التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

مسلسلات مصرية رمضان 2017

مسلسلات رمضان 2017 | موسوعة الشرق الأوسط

كما نعتاد كل عام في شهر رمضان، يتنافس الممثلون والممثلات على لقب أفضل مسلسل أو الفائز باللقب الأول. يتم عرض العديد من المسلسلات التلفزيونية التي تجمع بين أشهر وألمع النجوم، وغالبًا ما يظهر مواهب جديدة في التمثيل والأداء. لكن رمضان هذا العام سيشهد منافسة شرسة بين عدد كبير من نجوم الدرجة الأولى، ويتصدر القائمة كما هو معتاد الفنان الكبير عادل الإمام، الذي يفاجئنا كل عام بمسلسله الجديد، ويشارك في هذا السباق أيضًا الفنانة الكبيرة يسرا ونجم الجيل تامر حسني.

شهدت الدراما التلفزيونية خلال هذا العام تنوعًا بين الأكشن والرومانسية والدراما والكوميديا، وظهرت أيضًا قصص الجاسوسية التي غابت عن الشاشة لعدة سنوات، ومن بين أشهر المسلسلات التلفزيونية في رمضان هذا العام:

  1. مسلسل عفاريت عدلى علام:

يقوم الفنان الكبير عادل الإمام في هذا المسلسل الكوميدي، كما اعتدنا في كل رمضان، بطرح العديد من القضايا الاجتماعية التي تشغل بال كل مواطن مصري، في إطار كوميدي. وقد قام يوسف المعاطي بتأليف هذا العمل العظيم، ورامي الإمام بإخراجه. ويشارك في هذا المسلسل بجانب الفنان عادل الإمام، عدد من النجوم وهم: الفنانة اللامعة هالة صدقي، والفنانة الصاعدة والمتميزة غادة عادل، والفنان الذي ظهر مؤخرًا وأثبت نجاحه في وقت قصير بيومي فؤاد، والفنانة الشابة مي عمر، وأخيرًا الفنان الكبير كمال أبو رية.

 

  1. مسلسل فوبيا:

تمثل بطولة الممثل خالد الصاوي لمسلسل فوبيا إضافةً لمسيرته الفنية، إذ يعتبر من الفنانين المميزين بجدارة. قام طارق بركات بكتابة السيناريو وأخرج العمل عادل الأعصر. ويشارك في البطولة مجموعة من الفنانين المميزين مثل الفنانة الشابة آيتن عامر، وأحمد صفوت، ووليد فواز، ومى القاضى، وميرهان حسين، ومحسن منصور، وأحمد فؤاد سليم، ولطفى لبيب، وهبة عبد العزيزة، وسميرة صدقى.

 

  1. مسلسل الحالة (ج):

تميزت الفنانة حورية فرغلي بحسن اختيارها للأدوار غير المألوفة، واختيارها دائماً لكل ماهو جديد في الساحة الفنية، وقد أثبتت تواجدها الفني في وقت قصير، لذلك قررت المشاركة في سباق دراما رمضان هذا العام من خلال بطولتها لمسلسل الحالة جيم، وتشاركها في بطولة المسلسل الفنانين أحمد زاهر، وأشرف زكي، وياسر علي ماهر، ويتولى فايز رشوان تأليف المسلسل، ويقوم بإخراجه حسين شوكت.

 

تتمحور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة ينخرط في علاقة خاصة مع إحدى سيدات الأعمال.

  1. مسلسل الطوفان

قام الفنان الرائع أحمد زاهر ببطولة مسلسل الطوفان الاجتماعي، وشاركه في البطولة الفنان القدير أحمد بدير، وعبير صبري، ورامي وحيد، ومحمود عبد المغني، وكندة علوش، وأحمد صفوت، وهنا شيحة، وتم تأليف المسلسل من قبل وائل حمدي وإخراجه من قبل خيري بشارة.

  1. مسلسل العودة:

لعب دور البطولة في هذا المسلسل الفنان محمد رجب، ولم يظهر في الساحة الفنية لعدة سنوات، ولم تكن مشاركته في سباق رمضان كثيرة، لذلك شارك في هذا العام، وهو من تأليف أحمد ياسين، وسيناريو وحوار شهيرة سلام، وإخراج عبد العزيز حشاد.

 

شارك الفنان محمد رجب في هذا المسلسل مع عدد من الفنانين، بما في ذلك خالد سليم، وإيمان العاصي، وبوسي، وإيمي سالم، ومحمد الشقنقيري، وجهاد سعد. تدور أحداث المسلسل حول أسرة مؤلفة من خمسة أشقاء، حيث يواجه كل منهم صراعات في حياته، ويتم مناقشة وحل كل مشكلة تواجههم.

  1. مسلسل ورود

يقدم نجم الجيل تامر حسني بطولة المسلسل التلفزيوني الضخم، بمشاركة الفنانة ياسمين عبد العزيز، وعمر السعيد، وانتصار، ولطفي لبيب، ورجاء الجداوي، وتأليف خالد جلال، وإخراج محمد سامي، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ومن خلال حلقات منفصلة متصلة.

 

  1. طاقة القدر

يشارك الفنان حمادة هلال في المنافسة الرمضانية لهذا العام، من خلال دوره في مسلسل “طاقة القدر”، والذي يتميز بقصته الاجتماعية المشوقة والرومانسية، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد مصطفى، ويتناول قصة حمادة هلال الذي يخرج من الحارة الشعبية دون الاتجار في المخدرات أو الانحراف عن القانون.

  1. مسلسل نوح

يعتبر هذا المسلسل واحدًا من المسلسلات البارزة جدًا لهذا العام، بسبب بطولة حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم معًا، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي. ووافقت قناة الحياة على عرض مسلسل نوح، وتعاقدت بشكل رسمي مع أصحاب المسلسل لعرضه في شهر رمضان هذا العام.

  1. مسلسل لمعى القط

يقوم الفنان الشاب محمد عادل الإمام ببطولة مسلسل `لمعي القط`، ويشاركه البطولة ياسمين صبري وعمر مصطفى متولي ومحمد سلام وحسن حسني وتارا عماد وإدوارد، ويعد المسلسل من المنافسين الشرسين لهذا العام، حيث يأتي من تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة.

  1. أرض الجو

كما عودتنا النجمة غادة عبد الرازق كل عام في رمضان بمسلسلها الرائع والناجح ودورها المتميز، وهذا العام قامت ببطولة مسلسل “أرض الجو” الذي كتبه محمد عبد المعطي وأخرجه محمد جمعة، وشاركها البطولة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث وإبراهيم نصر ومها أبو عوف وأحمد العوضي وعمرو صحصاح ومحمد كريم.

  1. مسلسل لأعلى سعر:

قامت الفنانة الشابة الموهوبة نيللي كريم ببطولة هذا العمل، ولكن هذا العام، حافظت نيللي كريم على تميزها في الأدوار التي قدمتها في الأعوام السابقة، على الرغم من انتقاداتها لنوعية الأدوار الحزينة التي تقوم بها، وتميز هذا المسلسل بالأدوار الرومانسية، وهو من تأليف مدحت العدل، وتشاركها في البطولة الفنان القدير عزت العلايلى.

  1. طاقة نور

يلعب الفنان العظيم هاني سلامة دوراً مميزاً للغاية في مسلسل “طاقة نور” كما عودنا في مسلسلاته السابقة، ويتم إخراجه من قبل رؤوف عبد العزيز وتأليف حسن دهشان.

  1. مسلسل رسائل

تؤدي الفنانة الجميلة مي عز الدين دور البطولة في مسلسل رسائل، وقد لفتت الأنظار بدورها في مسلسل “عشق” ومسلسل “وعد”، وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج إبراهيم فخر.

  1. بين العالمين

شارك الفنان طارق لطفي في مسلسل بين عالمين، حيث شارك في السباق الدرامي لهذا العام بعد أن أثبت مهاراته وتألقه واختياره الجيد للأدوار في الأعوام السابقة. المسلسل من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يرصد العديد من القضايا الاجتماعية التي تشغل المجتمع في الوقت الحالي.

  1. واحة غروب

تألقت الفنانة الشابة منة شلبي في بطولة مسلسل واحة غروب بعد غيابها عن الدراما، وهو من تأليف بهاء طاهر وإخراج كاملة أبو ذكرى، وتشاركها البطولة رجاء حسين وخالد النبوي وأحمد كمال.

  1. مسلسل ولاد الطيب مرزوق وإيتو

يتميز الفنان الصاعد محمد رمضان بأدواره المتميزة والرائعة، ومشاركته في السباق الرمضاني خلال السنوات السابقة. وقد شارك هذا العام في بطولة مسلسل `ولاد الطيب`، الذي يتميز بالسيناريو المميز لعمرو محمود ياسين، وإخراج طارق رفعت، ويشاركه في البطولة الفنانة نجلاء بدر، وسيمون، وحمزة العبيلى، ومنه فضالي، وعائشة بن أحمدن، ولطفي لبيب، وماهر عصام.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى