تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1445

عبارات عن العام الهجري الجديد 14421 | موسوعة الشرق الأوسط

بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1445

يتميز تصميم بطاقات التهنئة بالعام الهجري الجديد بالطابع الإسلامي حيث يتم استخدام العناصر التي تضيف هذا الطابع، وفي التصميم التالي يظهر الهلال الذي يستخدم بكثرة في التهنئة ببعض المناسبات الإسلامية مثل شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى استخدام مجسم لمسجد صغير.

بالإضافة إلى استخدام أيقونة دينية تمثل جلوس شخص يرفع يديه للدعاء إلى الله، يتضمن التصميم النخل والجمال كإشارة إلى البيئة الصحراوية التي عاشها المسلمون في مكة المكرمة في بداية الدعوة الإسلامية. وقد مزج المصمم بين ألوان متجانسة من الأصفر والأزرق، ووضع عبارة “كل عام وأنتم بخير، رأس السنة الهجرية” على الصورة. ويمكن إرسال هذه الصورة المناسبة للأصدقاء لتهنئتهم بالعام الهجري الجديد.

بطاقة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز التصميم التالي بالبساطة الجذابة للعين، حيث تم الاعتماد على تدوين عبارة سنة هجرية سعيدة باللغة العربية أو الإنجليزية باللونين الأحمر والبني على خلفية رمادية، وخلوه من الإطارات. وتم استخدام خط الرقعة الذي يعتبر واحدًا من أبرز الخطوط العربية القديمة لتدوين العبارة التهنئة. يمكن إرسال هذه الصورة لتهنئة الأصدقاء العرب والأجانب على حدٍ سواء، كما يمكن للمصممين الهواة إضافة إطارات أو زخارف إسلامية تتناسب مع الألوان.

بطاقة 3 | موسوعة الشرق الأوسط

في الصورة التالية، تم استخدام الزخارف الإسلامية لإضفاء جمالية خاصة على التهنئة، حيث تمثل الزخارف الإسلامية واحدة من أهم صور الإبداع في العمارة الإسلامية، والتي تتجلى في المساجد والقصور القديمة. وقد تم كتابة عبارة التهنئة “سنة هجرية سعيدة” باستخدام التشكيل وتزيينها باللون الذهبي والأحمر الغامق. وتم استخدام مزيج من الألوان الذهبية والزرقاء في الزخارف الإسلامية.

بطاقة 4 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه الصورة، اعتمد مصممها على إبراز جمال الخط العربي من خلال كتابة كلمات التهاني “عام هجري سعيد” بألوان مختلفة، حيث كتبت كلمة “عام” باللون الأصفر، وكتبت كلمة “هجري” باللون الأزرق، وكتبت كلمة “سعيد” باللون الأسود، وظهرت في الخلفية بعض الزخارف الإسلامية البسيطة.

بطاقة 5 | موسوعة الشرق الأوسط

في الصورة التالية، استخدم المصمم مجسمًا كبيرًا لمسجد لإضفاء الطابع الديني على هذه المناسبة الإسلامية، وكتب عليها عبارة “Happy Muharam Islamic New Year”، حيث يعتبر شهر محرم أول شهور العام الهجري. واقتصر التصميم على تدوين التهنئة باللغة الإنجليزية فقط، إضافة إلى استخدام عناصر من الزخارف الإسلامية على الجانب الآخر، ومزج التصميم بين اللونين الأزرق والرمادي لإضفاء جاذبية على الصورة التي تعد واحدة من أبرز بطاقات التهنئة التي يمكن إرسالها للأصدقاء المسلمين من الأجانب.

بطاقة 6 | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز التصميم التالي بأنه من التصميمات البارزة التي تستخدم لتهنئة الأصدقاء المسلمين الأجانب بالسنة الهجرية الجديدة باللغة الإنجليزية، حيث تحتوي على التصميم الإسلامي البسيط والمميز في الفوانيس المضيئة، بالإضافة إلى الإطار الجذاب الذهبي المحيط بعبارة التهنئة. ويمكن للمصممين تعديل الصورة عن طريق إضافة عبارة “Happy Hijri Year” باللون الذهبي.

بطاقة 7 | موسوعة الشرق الأوسط

في الصورة التالية، تم استخدام الزخارف الإسلامية كخلفية، بجانب استخدام مجسم للمساجد باللون الأسود، وكذلك تم استخدام عبارة التهنئة “عام هجري سعيد” باللون الأبيض، وما يميز التصميم هو اللون الأرجواني بدرجاته المختلفة الذي امتزج بلون المساجد الأسود.

بطاقة 9 | موسوعة الشرق الأوسط

تبرز الصورة التالية العناصر الإسلامية المميزة في الفوانيس والهلال، ويمكن إجراء تعديلات على التصميم من خلال كتابة التهنئة “عام هجري سعيد” أو “سنة هجرية سعيدة” عليها.

بطاقة 10 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى