أسأل الخبراءالمراجع

هل الكلب يأكل القطط ؟

هل الكلب يأكل القطط | موسوعة الشرق الأوسط

تتعدد أسباب مطاردة الكلاب للقطط، ومن أهمها الغريزة الطبيعية التي تدفع الكلاب للإنزعاج من القطط، وقد يكون الدافع وراء ذلك أيضًا حماية الممتلكات .

جدول المحتويات

هل الكلب يأكل القطط ؟

يجب عليك معرفة سلالة الكلاب جيدًا، فالسلالة تؤثر على سلوكها، وعندما تختار الكلب، يجب ألا تختار الكلب المفترس لأنه يكون أكثر خطورة، وكذلك يجب ألا تختار الكلب اللعوب.

يعود سبب مطاردة الكلب للقطة إلى سببين: إما أن يشعر الكلب بالملل ويريد التسلية، أو ينظر إلى القطة على أنها فريسة ويريد الحصول عليها. وبالتأكيد، هذا يضع القطط تحت ضغوط كبيرة جدًا، لذلك تحاول القطط الدفاع عن نفسها بشتى الطرق، وبالطبع لن تفوز القطط في هذه المعركة لأن الكلب يكون أقوى منها بكثير.

ما سبب كره الكلاب للقطط ؟

على الرغم من أن هناك الكثير من الكلاب التي تعيش في نفس المنزل مع القطط في سلام وأمان دون أن تتعرض لأي ضرر، إلا أن الكلاب عادة ما تحاول منع القطط من الاستيلاء على أشيائها وممتلكاتها الخاصة .

إذا كنت من مربي الكلاب والقطط في المنزل ووجدت أن كلبك يضايق قطك بأي شكل من الأشكال، سواء للملل أو لأنه يراه فريسة، فعليك أن تدرك أن هذا التحدي كبير جداً، وتطلب المساعدة من مدرب كلاب مختص، لأنه يفهم سلوكيات الحيوانات والطرق الصحيحة للتعامل معها. عليك أن تهتم بتلك النصائح التي يقدمها لك، لتتجنب حدوث أي مشكلة.

إذا كان الكلب يطارد القط للعب والتسلية، فقد يكون ذلك مفيدًا لممارسة التمارين الرياضية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذا السلوك قد يشكل خطرًا كبيرًا، لذلك يجب السيطرة عليه أو تقييده.

يمكنك محاولة تغيير سلوك الكلب المطارد، فإذا كنت تعرف سبب المطاردة، يمكنك حل تلك المشكلة، على سبيل المثال، إذا كان الكلب يطارد بسبب الشعور بالملل، فيمكنك توفير سبل التسلية له، أو تقديم الأشياء التي يحبها ويسعد بها كمكافأة له لإيقاف المطاردة، وبذلك ستعزز السلوك الإيجابي لديه. ويمكنك أيضًا معاقبته إذا فعل شيئًا سلبيًا، حتى يتعلم الفرق بين السلوك الإيجابي والسلبي، وبين مكافأتك له وعقابك له.

ينبغي أيضًا توخي الحذر من ضرب الكلب، حيث لا ينصح به على الإطلاق إلا في حالات نادرة جدًا، ويجب عليك مراقبة مدرب الكلب المختص، لأن الضرب يزيد من عدوانية الكلب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى