أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مشوار عمر الشريف الفني

عمر الشريف | موسوعة الشرق الأوسط

عمر الشريف هو الممثل المصري العالمي الذي قدم أداءًا مميزًا في التمثيل منذ نعومة أظفاره، وقد نال حب الجماهير في الشرق والغرب بفضل موهبته الفريدة، ويعرف بلقب “لورنس العرب”، ويرجع ذلك إلى دوره البارز في فيلم لورنس العرب عام 1962، حيث جسد شخصية الشريف علي ببراعة.

عمر الشريف، الذي اشتُهر بالعديد من الأدوار التي جسدها في الأفلام الأجنبية والمصرية والرومانسية في السينما المصرية، شارك الفنانة الجميلة فاتن حمامة في إنتاج أفضل الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، ولديه قصة حياة مثيرة وتحوّل إلى الإسلام، وتزوج الفنانة المصرية الرقيقة فاتن حمامه. ستأخذكم هذه الموسوعة في جولة سريعة في حياة عمر الشريف، تعرّفوا على قصته وتحوّله إلى الإسلام وزواجه من فاتن حمامة، فتابعونا.

عمر الشريف

يتميز بتمثيله لكافة الأدوار بما في ذلك الأدوار الإيجابية والسلبية والبطولية والشريرة، ويضفي طابعًا غريبًا على الأفلام التي يظهر فيها، وقد جمعته الأقدار مع المخرج الكبير يوسف شاهين في مدرسة فيكتوريا كولج في محافظة الإسكندرية بمصر.

في أول أفلامه “صراع في الميناء”، قدم شاهين نفسه على الشاشة الصغيرة مع الفنانة فاتن حمامة التي عشقها وأحبها الجميع، وهذا كان بداية مشواره الفني، حيث أحبهما المشاهدين كثنائي بارز، والآن سنتعرف على حياته ومسيرته الفنية من خلال السطور القليلة القادمة.

  • ميشيل ديمتري شلهوب هو شخص من أصل لبناني، وُلد في 10 أبريل 1932.
  • تعرف على المخرج يوسف شريف في المدرسة.
  • يمكن للأفراد أن يتعلموا الكثير عن المسرح من خلال المسرح المدرسي خلال فترة دراستهم في المراحل الابتدائية والإعدادية.
  • توفي في العاشر من يوليو عام 2015 بعد إصابته بمرض الزهايمر.

مشواره الفني في مصر

  • ظهر العديد من الأفلام التي جعلته نجمًا من نجوم الصف الأول، حيث أثبت نفسه في فيلم صراع في الوادي مع الفنانة الجميلة فاتن حمامة، وقد كان هذا الفيلم الذي جمعهما هو الشعلة التي جعلتهما ثنائيًا لا مثيل له في عالم السينما، ولذلك، طالبت الجماهير بأن يظهر الثنائي معًا في المزيد من الأفلام، وظهرا في العديد من الأفلام بعد ذلك.
  • قام الفنان عمر الشريف بتقديم مجموعة من الأفلام، من بينها “أيامنا الحلوة”، “صراع في الميناء”، “لا أنام”، “سيدة القصر”، “نهر الحب”، و”أرض السلام.
  • تم إنتاج العديد من المسلسلات الإذاعية خلال فترة التسعينيات، بما في ذلك “الحب الضائع” و “أنف وثلاث عيون.

مشواره الفني للعالمية

اكتشف المخرج العالمي دافيد لين عمر الشريف ووصفه بأنه أحد الفنانين العالميين الأهم والأشهر، وقد رشحه للقيام بالعديد من الأفلام، ولذلك دعونا نتعرف على الخطوات التي اتخذها عمر الشريف للوصول إلى العالمية.

  •   بدأ عمر الشريف مسيرته الفنية نحو العالمية بفضل دوره في فيلم لورنس العرب الذي جسد فيه دور الشريف علي في عام 1962.
  • حقق المخرج شهرة عالمية بفضل عدد من الأفلام العالمية التي قدمها، ومن بين هذه الأفلام الأكثر شهرة: دكتور جيفاغو، الثلج الأخضر، الرولز رويس الصفراء.

عمر الشريف وفاتن حمامة قصة

  • تدور تلك القصة عن لمعانها الذي اشتهر به الجميع، حيث بدأت منذ لقائهما الأول بين فاتن حمامة وعمر الشريف في أول أفلامهما معًا، واشتعل نار الحب بينهما في فيلم “صراع في الوادي”، وتزوجا في عام 2015 بعد أن تنازل كل منهما عن شيء في المقابل. فاتن طلبت من زوجها السابق عز الدين ذو الفقار الطلاق، وتحول عمر الشريف إلى الإسلام، ولكن انفصلا بعد ذلك بسبب وصول عمر إلى العالمية وقدرته على استكمال مسيرته الفنية بشكل منفرد، وأنجبا طفلاً يدعى طارق، ولكنهما لا يزالان يحبان بعضهما.

الحياة تمنحنا العديد من المكتسبات التي يمكن أن تفقد، ولكن عمر الشريف نجح في تحقيق العديد من الأمور التي جعلت حياته مضيئة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى