أسأل الخبراءالمراجع

ما هو مشروع إم كاش الذكي ؟

إم كاش | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على مميزات تقنية إم كاش الجديدة التي تم تقديمها من حكومة دبي. فقد أصبحت العملات الرقمية موضوع اهتمام وترحيب متزايد في الوقت الحالي، مما يؤكد أن المعاملات المالية عبر الإنترنت بدأت في الحصول على نسبة كبيرة من المعاملات والتداولات المالية الدولية. ونظرًا لقلة المعاملات النقدية العادية في الوقت الحالي، فإن هذا يعني فكرة المجتمع غير النقدي.

تم إطلاق مبادرة للتنمية الاقتصادية في دبي من قبل المؤسسات الحكومية، تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية من خلال استخدام التكنولوجيا الذكية لخدمة سكان دبي ومجتمع الأعمال فيها، وأعلنت الحكومة إطلاق العملة الرقمية “أم كاش” em cash.

معلومات عن مشروع إم كاش :

نظام أم كاش em cash هو نظام جديد يسمح للمواطنين والمقيمين في دبي بدفع رسومهم اليومية ورسوم المرافق والتحويلات المالية وغيرها باستخدام نظام قريب المدى المعروف باسم (NFC) من خلال هواتفهم المحمولة. تتميز هذه الخدمة الرقمية بالأمان، حيث لا يتطلب إتمام الدفع وجود وسيط أو طرف ثالث.

تعد أم كاش em cash عملية رقمية مشفرة آمنة، وتم إطلاق هذا المشروع من حكومة دبي كنظام دفع باستخدام العملة الرقمية. يستخدم في هذا النظام رمز رقمي يسمى أم كاش em cash، وهو متاح لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لدفع الرسوم والخدمات الحكومية وغير الحكومية على حد سواء. ولهذا السبب، تعتبر إمارة دبي أول حكومة في العالم تطلق هذه العملة الرقمية المشفرة الخاصة بها.

يساعد نظام أم كاش em cash على تحسين هوية المعاملات النقدية الرقمية، وذلك من خلال إنشاء نظام متكامل يساعد في نشر وتطوير العملة الرقمية، والتي ستكون كقيمة مضافة للمستخدمين والتجار والاقتصاد بشكل عام.

تتيح تقنية سلسلة الكتل الموازنة الحسابية توزيع الحسابات وجعلها قابلة للتحقق، كما أنها تساعد في تحديد الأذونات والمشاركة في الدفع، وبالتالي فهي لا تقتصر على عضو واحد فقط.

يسمح هذا النظام للعملاء باختيار إحدى طريقتي الدفع عبر منصة إم باي emPay، إما عن طريق الدفع النقدي بالدرهم أو باستخدام العملة الرقمية أم كاش emCash. يتم تسوية المدفوعات النقدية بالدرهم من خلال الإجراءات العادية للتسوية والوسطاء والتكاليف. ويتم تسوية المدفوعات باستخدام العملة الرقمية أم كاش emCash مباشرة بين المستخدم والتاجر.

تساعد هذه العملية الرقمية في إعطاء قيمة حقيقية للتوفير لكل من التاجر والعميل، بالإضافة إلى فعالية الدفع، ويمكن تقليل معدل الاحتيال والتضخم منذ إصدار العملة في الوقت الفعلي وفقًا للطلب الفعلي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى