ألعابألغاز و بازل

ما هو اسم حيوان بحرف الراء

حيوان بحرف الراء | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتعرف على حيوان يبدأ بحرف الراء، حيث توجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بنفس الحرف، وتتوزع في جميع أنحاء العالم بأسماء وأنواع مختلفة، ويمكن أن تكون لبعضها أكثر من اسم، لذلك سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، ونقدم نبذة مختصرة عن كل منها.

جدول المحتويات

حيوان بحرف الراء

راكون

هو حيوان آكل للحوم، ويتغذى على الفئران والحرات والحيوانات الصغيرة الأخرى، وشكله يشبه مزيجًا بين الثعلب والقط، ولذلك يطلق عليه اسم `راكون` الذي يعني الحيوان الذي يُدِّلك يديه ببعضهما.

رباح

رباح هو نوع من القرود العملاقة التي تتغذى على الخضروات والفواكه، وتتمتع بفترات عمر طويلة تتراوح بين 30 و47 عامًا، ويمتاز هذا الحيوان بقدرته على القفز لمسافات مرتفعة جدًا للهروب

رخم

يعد هذا الطائر من بين الأنواع المهددة بالانقراض، ويصل طوله إلى أكثر من نصف متر، ويتراوح وزنه بين حوالي اثنين إلى اثنين ونصف كيلو جرام.

رنة

هو حيوان ثدي يعيش على النباتات في الجبال، ويتراوح عمر هذا الحيوان بين 11 و 14 سنة، ويصل وزنه إلى 175 كيلوجرامًا.

رشا

هذا الاسم هو اسم يطلق على الظبي، والذي يشبه الغزال في الشكل باستثناء وجود القرون على رأسه.

رهو

يتغذى هذا الطائر على النباتات والحشرات، ويصل طوله إلى متر وله جناحان كبيران بطول يتراوح بين متر ونصف ومتر وثمانين سنتيمترًا، ويصدر صوتًا جميلًا يسمى النعيق، ويُعرف أيضًا باسم طائر الكركي السنجابي.

ريم

هو الظبي الأبيض

رهيص

هو أحد أسماء الأسد

روبيان

هذا الحيوان المائي يتبع فصيلة القشريات، ويتغذى على الأسماك الصغيرة، ويتكاثر بأعداد كبيرة، ويصل طول بعض الأنواع منه إلى 30 سم ويمكن أن تصل حياته إلى 6 سنوات.

رميح

يعتبر أحد الكائنات البحرية الصغيرة التي تعيش في المياه الضحلة.

تعرفنا معًا على الحيوانات الأكثر بروزًا التي تبدأ بحرف الراء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى