أسأل الخبراءالمراجع

ما اسم حيوان بحرف الياء ؟

حيوان بحرف الياء | موسوعة الشرق الأوسط

لا يمكن لأحد منا أن يقاوم سحر عالم الحيوان والرغبة في التعرف على أنواع جديدة منه، فقد أبدع الله -سبحانه وتعالى- في خلق الحيوانات بأشكالها وطرق عيشها ونظام غذائها والتنوع الكبير بين الأنواع المختلفة.

جدول المحتويات

أسماء الحيوانات :

يتميز عالم الحيوان بالكثير من الخبايا والأسرار والأشياء المثيرة للدهشة عند الاطلاع عليها أو قراءة حولها، حيث يختلف كل نوع من الحيوانات عن غيره بخصائص فريدة، سواء في الشكل أو الصوت، أو طريقة العيش أو التغذية أو التكاثر.

هناك العديد من الحيوانات التي تثير دهشتنا بسبب أسمائها المختلفة، فتلك الأسماء يمكن أن تحمل ألغازًا كبيرة جدًا

حيوان بحرف الياء :

تذكر أن الحرف الياء هو واحد من الحروف التي يمكن أن تستخدم للإشارة إلى عدد من الحيوانات التي قد لا يكون الجميع ملمًا بها .

  • حيوان اليحمور او اليأمور :

يعتبر حيوان اليحمور أو اليأمور من الثدييات الفقارية، ويتغذى على النباتات، ويعيش في جماعات ويتميز بلون رمادي أو أحمر، كما يتوسط في العمر حوالي 10 سنوات .

  • طائر اليؤيؤ :

ينتمي طائر اليؤيؤ إلى الفقاريات ويتغذى على اللحوم، ويعيش وحيدًا ولا يفضل العيش في جماعات، ويتميز بالألوان الأصفر والأسود والأبيض والرمادي والبني، ويتمتع بريش كثيف .

  • حيوان اليربوع :

يعتبر حيوان اليربوع من الثدييات المتغذية على النباتات، ويتناول كمية قليلة من الحشرات والخنافس، ويمكن لحياته الوصول إلى 6 سنوات، حيث يعيش ويتحرك ليلاً .

  • طائر اليمامة :

اليمامة من الطيور التي تتغذى على الحبوب، تعيش بمفردها بعيدًا عن الجماعات، لون ريشها بني فاتح.

  • حشرة اليعسوب :

تعتبر حشرة اليعسوب من الحشرات اللاحمة وتتغذى على البعوض والحشرات الصغيرة مثل النمل والنحل والذباب، وتُعد حشرة اليعسوب الأسرع في العالم، وتضع بيضها في مناطق يوجد بها ماء.

  • حشرة اليرقة :

تتغير شكلها ونمط حياتها عندما تصل إلى سن البلوغ، ويوجد منها نوع مائي ونوع بري وبعضها يمكن ترويضه كدودة القز، وبعضها الآخر مفترس ويعيش على حساب حياة كائنات حية أخرى .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى