التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

كيفية ضبط تردد القنوات

كيفية ضبط تردد القنوات | موسوعة الشرق الأوسط

قد تتغير ترددات بعض القنوات الفضائية بين الحين والآخر، لذا يجب على المرء التأكد من الترددات الجديدة التي تساعده على استعادة القنوات، وذلك من خلال معرفة كيفية ضبط التردد على جهاز الاستقبال، ووضعه في المكان المناسب داخل قائمة القنوات. ومع ذلك، يوجد بعض الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية إضافة أو ضبط تردد القنوات، مما يجعلهم يلجأون دائمًا للفنيين للقيام بهذا العمل، والذي يكلفهم الكثير من المال، على الرغم من أنه يمكنهم القيام به بأنفسهم إذا كان لديهم المعرفة اللازمة.

يمكن للعديد من أنواع الرسيفرات أن تعمل بنفس التقنية والإمكانيات، لذلك إذا كنت متعودًا على استخدام جهازك الخاص، فسيسهل عليك الأمر ولن تحتاج إلى أي شخص آخر لتنفيذ هذه المهام. تتمثل الأسباب التي تدفع لتغيير هذه الترددات في ضعف التردد أو التشويش الذي يتعرض له التردد من قبل جهة ما، مما يدفع إلى تغيير التردد. للحصول على القنوات مرة أخرى، يجب ضبط الرسيفر باتباع خطوات بسيطة، وقد لا يحتاج الأمر إلى خبير في هذا المجال، حيث يمكنك القيام بهذه الخطوات بنفسك دون الحاجة إلى مساعدة الآخرين. ولكن إذا لم تكن تعرف كيفية ضبط الرسيفر، فسنقوم بمساعدتك في معرفة كيفية القيام بذلك.

طريقة ضبط ترددات القنوات:

يمكن الحصول على تنظيم جهازك الخاص عن طريق اتباع عدة خطوات لاسترداد القنوات المفقودة والتي تشمل ما يلي:

  • باستخدام جهاز التحكم عن بعد، يتم الضغط على زر “menu”، وعند الدخول إلى هذه القائمة، يطلب من المستخدم إدخال جميع الرموز السرية الخاصة به، والتي تتكون في معظم الأجهزة من أربعة أرقام، وعادة ما تكون أصفار، وذلك في حالة عدم تغييرها من قبل المستخدم.
  • وسوف يتم فتح قائمة أخرى تحتوي على عدة خيارات، بما في ذلك `قائمة ضبط الهوائي`، حيث يمكنك ترتيب الأقمار الصناعية حسب رغبتك.
  • ثم ستظهر لك من الخيارات “البحث الآلي”، وهو يقوم بجعل الجهاز يبحث عن بعض الأقمار بشكل تلقائي دون الحاجة إلى إدخال أي تردد.
  • من بين الخيارات الأخرى للبحث عن القناة هو “البحث اليدوي”، وهو عندما يتم وضع التردد الذي ترغب في البحث عنه للعثور على قناة محددة.
  • يتضمن خيار “نقل المعلومات”، ويتم من خلاله توصيل الرسيفر بالكمبيوتر لنسخ ملفات السوفتوير وحفظها داخل الكمبيوتر.
  • يتضمن الرسيفر العديد من الخيارات، بما في ذلك خيار “إعادة ضبط المصنع” الذي يقوم بحذف جميع المعلومات من الرسيفر وإعادة ضبط جميع الإعدادات إلى حالتها الأصلية عندما تم تشغيله للمرة الأولى، وبعد ذلك يمكن البحث عن قنوات جديدة باستخدام البحث الآلي وتحميلها وفقًا للترددات المدخلة من قبل المستخدم.

ملاحظات يجب مراعاتها قبل البدء في ضبط تردد القنوات:

قبل البدء في ضبط قنوات الرسيفر، يجب التأكد من وجود طبق الدش في المكان المناسب وفي الوضع الصحيح الذي لا يعيق استقبال الإشارات. فعند وضع طبق الدش في مكان غير مناسب، يزيد من التداخل في الإشارات. ويوجد بعض القنوات الفضائية التي قد تحتوي على تردد احتياطي لتفادي حدوث التشويش المفاجئ والمعقد. لذا، يجب متابعة القنوات التي تتداخل والقيام بالبحث اليدوي للعثور على التردد المناسب للقناة المرغوبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى