أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التخلص من رائحة الكتمة في غرفة النوم ؟

التخلص من رائحة الكتمة في غرفة النوم | موسوعة الشرق الأوسط

يشير هذا المقال في موقع موسوعة إلى أن غرفة النوم هي من أهم الغرف في المنزل، وتعتبر مصدرًا للراحة والاسترخاء، وقد يتعرض مكان النوم لبعض الروائح الغير مرغوب بها، وذلك نتيجة لإغلاق الغرفة لعدة ساعات خلال النوم أو لبعض الأسباب الأخرى، ولكن يمكن التخلص من هذه الروائح بسهولة باستخدام العديد من الطرق البسيطة التي سيتم شرحها في هذا المقال.

كيفية التخلص من رائحة الكتمة في غرفة النوم :

يمكن التخلص من الرائحة الكريهة المستمرة في غرفة النوم بسهولة وبسرعة باستخدام طرق بسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد، وتعتبر من أهم تلك الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الرائحة الكريهة في الغرفة:

أولًا: التهوية الجيدة:

التهوية الجيدة هي أحد الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها يوميًا لمدة لا تقل عن ساعة. فالتهوية لها دور كبير في تغيير الهواء وجو الغرفة، وهذا يساعد على التخلص من الروائح الغير مرغوبة في الغرفة. كما يجب تغيير مفارش النوم ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وتهوية المراتب الخاصة بالأسرة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ثانيًا: أشعة الشمس:

تعد أشعة الشمس من الأمور المهمة جداً التي يجب تعريض جميع الوسائد والمراتب الموجودة في غرف النوم لها بشكل يومي، حتى يتم التخلص من رائحة الغرفة غير المرغوبة، كما أن أشعة الشمس تساعد على قتل الميكروبات الموجودة في الغرفة. يمكنك فتح النوافذ التي تسمح بدخول أشعة الشمس إلى الغرف بشكل يومي، وستلاحظين اختفاء الروائح تماماً من الغرفة.

ثالثًا: زراعة النباتات المعطرة:

تساعد زراعة بعض النباتات والأزهار التي تمتلك رائحة عطرية جذابة، مثل النعناع والريحان والفل والياسمين، على التخلص من الروائح الغير مرغوب بها في غرفة النوم وتنقية الهواء في المنزل، كما تساعد على إكساب الغرفة رائحة مميزة إذا وضعت بجانب الغرفة.

رابعًا: استعمال البخور:

يعتبر البخور من الطرق الأكثر شيوعا في جميع البلدان، حيث له سحره الخاص الذي يضيف رائحة مميزة وعطرية تغير تماما جو الغرفة، ويوجد العديد من الأنواع المختلفة من البخور التي يمكن الحصول عليها بسهولة، ويمكن اختيار العطور المناسبة التي تكون جذابة، ويفضل استخدام عطور الفواكه أو الأزهار، ويتوفر أيضا بخور برائحة المسك والعنبر، ويمكن استخدام البخور بشكل يومي للحصول على رائحة عطرية في الغرفة.

خامسًا: استخدام الشموع المعطرة:

بالإضافة إلى الأمور الأخرى التي تساعد على التخلص من رائحة الكتمة في غرفة النوم، فإن الشموع المعطرة تعتبر أيضًا فعالة، حيث تضفي جاذبية على الغرفة وتمنحها رائحة عطرة. ينبغي إحضار عدد من الشموع المعطرة ووضعها في العديد من الأماكن في غرفة النوم، وفي المساء يمكن إشعالها لتنتشر الرائحة في الغرفة.

سادسًا: استخدام الزيوت المعطرة:

يمكن استخدام الزيوت المعطرة للتخلص من رائحة غرفة النوم الغير مرغوب بها. تمتاز الزيوت المعطرة برائحتها العطرية الطبيعية التي تمد الغرفة بتلك الرائحة، وهي الحل الأمثل والسريع. يتم ذلك من خلال وضع بضع قطرات من الزيت العطري المختار في كمية من الماء الساخن، ثم وضع هذا الخليط في زجاجة ووضعه في غرفة النوم، وسوف نلاحظ انتشار الرائحة في جميع أرجاء الغرفة.

سابعًا: الاهتمام بنظافة الغرفة:

يعد الحفاظ على نظافة غرفة النوم من الأمور الهامة بشكل كبير، حيث قد يؤثر عدم الاهتمام بنظافة الغرفة على رائحتها بشكل سلبي. لذلك، ينبغي الاهتمام بغسل السجاد في الغرفة بين الحين والآخر، وتنظيف الأتربة والنوافذ بشكل دوري، واستخدام مواد تنظيف عطرية لتغيير رائحة الغرفة باستمرار. وكلما كانت الغرفة نظيفة، كلما كانت خالية من الروائح الغير مرغوب فيها.

ثامنًا: المعطرات الطبيعية:

يمكن تحضير معطر منزلي خاص بك باستخدام مكونات طبيعية مختلفة، والتي تساعد في التخلص من الروائح الكريهة في المنزل. يمكن وضع قشور البرتقال أو الليمون المبشورة في الماء وغليها، ثم وضعها في الغرفة لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها وإضفاء رائحة منعشة على الغرفة. كما يمكن استخدام الزيوت العطرية ورشها في الغرفة باستخدام بخاخ.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى