أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التخلص من البق نهائيا بسرعة ؟

التخلص من البق | موسوعة الشرق الأوسط

بخطوات سهلة ومجربة، تعرف على طرق التخلص من البق. ربما يكون هناك الكثير من القراء الأعزاء الذين يعرفون حشرة البق، ولكن من الجهة الأخرى، يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن هذه الحشرة وكيفية التخلص منها. ولذلك، يقدم موقع الموسوعة لكم ملفًا شاملاً حول كل ما يتعلق بحشرة البق، فتابعونا

جدول المحتويات

طرق التخلص من البق نهائيا :

في البداية، يجب التأكيد على أن البق هي حشرة صغيرة الحجم وصعبة الرؤية بالعين المجردة لدى معظم الناس، إلى جانب لونها البني ودقتها الشديدة، وقدرتها الرائعة على الاختباء داخل الأثاث والملابس، ويمكن أن تتواجد في الأماكن التي يتم فيها تربية الدجاج والماشية والطيور والحيوانات بشكل عام، ويعود ذلك إلى وجود بيئة مناسبة للعيش والتكيف معها.

القضاء علي البق بالخل

تُعَد حَشَرَةُ البَقّ من الحَشَرات التي تَعِيشُ وتَتَغَذَّى على الدَّماء سَوَاءً دَم الإنسان أو الحيوان أو الطير، ولذلك، اكتشف العلماء أن مكافحتها والتخلص منها أمرٌ ضَرُورِيٌّ في حالة ثبوت وجودها في أي مكان، نظرًا لأنها من الحَشَرات التي تُؤذِي صحة الإنسان بشكلٍ كبير وتُسبِّبُ له العديد من الأمراض.

يجب أن نشير إلى أن الحشرة القراد تسبب العديد من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى نقص الدم الذي يمكن أن يصل إلى فقر الدم ونقص نسبة الهيموجلوبين وعدد كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان الذي يتعرض للإصابة بتلك الحشرة اللعينة.

في هذا السياق، تم ابتكار العديد من المبيدات الحشرية التي تستخدم لمكافحة حشرة البق وإبادتها بشكل كامل، ومع ذلك، يتميز استخدام هذه المبيدات بالآثار الجانبية الخطيرة على صحة الإنسان، حيث يتم تعرض الجهاز التنفسي للأضرار المباشرة والتسمم الناتج عن السموم الموجودة في تلك المبيدات الحشرية غير المصرح بها من وزارة الصحة.

لذا، يقدم لك عزيزي القارئ، الموسوعة حلولًا عملية وواقعية وفعالة في مكافحة وإبادة حشرة البق، وذلك حرصًا على صحة وسلامة قارئنا العزيز.

يعد الخل واحدًا من الطرق الفعالة للتخلص من حشرة البق، حيث يمكن خلطه مع سائل الاستحمام ودهن المناطق المكشوفة من الجسم لتوفير حماية قوية ضد الحشرة.

يمكن للقارئ العزيز من جهة أخرى أن يقوم بخلط الخل وزيت التربنتين، وهو أحد الزيوت المتاحة لدى العديد من مراكز الخدمة السيارات. ويمكن للسيدة صاحبة المنزل القيام برش هذا الخليط على الثقوب الموجودة في الأبواب والنوافذ والشبابيك، حيث توجد الحشرات مثل البق وتخرج منها.

علاج البق بالملح :

في السابق، كنا نتعجب دائمًا ونحن صغار من قيام جداتنا برش الملح في أركان المنزل وغسل أرضياته بالماء الذي يحتوي على كمية كبيرة من الملح! ويجدر بالذكر أنه بعد مرور كل تلك السنوات، اكتشف العلماء الكبار أن الملح هو واحد من أهم المواد التي تساعد على القضاء على الغالبية العظمى من الحشرات، وخاصة الحشرات الزاحفة.

تم اكتشاف أن مادة بيكربونات الصوديوم الموجودة في الملح تدمر الجهاز العصبي المركزي للبق، لذا إذا كنتِ تريدين التخلص من البق في منزلك، فالطريقة الأسهل والأفضل هي استخدام الملح. يمكنكِ رش كميات من الملح الخشن في أركان المنزل، وستودِّعين بذلك جميع أنواع الحشرات الزاحفة.

نصائح عامة للقضاء علي حشرة البق

يقدم موقع الموسوعة مجموعة من النصائح العامة لكل سيدة منزل تعاني من وجود تلك الحشرة في داخل منزلها، وتشمل هذه النصائح ما يلي :

  • يجب عليكِ الاهتمام بتعريض جميع مفروشات الأسرة لأشعة الشمس المباشرة، حتى تتمكني من التخلص من الحشرات الصغيرة والدقيقة، فالشمس هي المصدر الرئيسي والأساسي للقضاء عليها.
  • يجب أن تحرصي عزيزتي على وضع ملابسك في ماء وصل إلى درجة الغليان للتخلص من أي آثار لحشرة البق.
  • من جهة أخرى، ينبغي أن تحرصي عزيزتي على عدم تجميع القمامة داخل منزلك أو خاصة في مطبخك، حيث أن هذه القمامة غالبًا ما تكون من أهم مصادر جذب هذا النوع من الحشرات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى