أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التخلص من حشرة الفراش

1493100317476 shutterstock 514911553 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لكم طريقة فعالة للتخلص من حشرة الفراش، وهي حشرة بيضاوية صغيرة وبنية اللون تعيش على امتصاص دم الحيوانات أو البشر، ويتسم جسمها المسطح بالشبه بذور التفاح، وتضع الأنثى مئات من البيض على مدى عمرها. وعلى الرغم من أن البق أو حشرة الفراش تسبب الإزعاج، إلا أنه لا يعتقد أنها تقوم بنقل الأمراض. ولمزيد من التفاصيل حول حشرة الفراش، يرجى متابعتنا على موسوعتنا.

طريقة التخلص من حشرة الفراش | موسوعة الشرق الأوسط

علامات وجود حشرة الفراش

يمكن التعرف على وجود بق الفراش أو حشرات الفراش من خلال الاستيقاظ من النوم والشعور بالحكة المستمرة التي لم تكن موجودة قبل النوم، كما يمكن الاستدلال على ذلك من خلال شراء أو الحصول على سرير أو أثاث مستعمل في وقت قريب.

تظهر بقع دم على الملاءات والوسائد والجدران، وهي فضلات البق الفراش وتصاحبها رائحة كريهة تسببها غدد تلك الحشرات.

إذا كنت تشك في وجود بق الفراش، يجب عليك التأكد من الأماكن الأخرى بين ثنايا الفراش والكتب وقطع الأثاث. وإذا لم تستطع التأكد، فيجب عليك الاتصال بأحد المتخصصين الذي يعرف ما تبحث عنه 

من أين تأتي حشرة الفراش

يمكن للبق أو حشرة الفراش الدخول إلى منزلك دون أن تلاحظ ذلك، وذلك عن طريق الأمتعة أو الملابس أو الأسرة أو الوسائد التي تستخدمها وغيرها من العناصر المماثلة.

تتغذى حشرة الفراش على الدم، لذا وجودها في منزلك لا يعني أن منزلك غير نظيف، فقد يوجد في أنظف المنازل وحتى في الفنادق 

أين تختبئ حشرة الفراش البق

تعيش حشرة الفراش عادةً في مجموعات في أماكن للاختباء، وليست لديها أعشاش مثل النمل أو غيره. وعادةً ما تكون هذه الأماكن بين الصناديق أو في الألواح أو المكاتب أو الدواليب، وعمومًا في الأماكن التي تسمح لها بالوصول بسهولة إلى الأشخاص أو الحيوانات التي تريد لدغها.

قد تتشكل بقايا الطعام في غرف النوم والمخابئ الأخرى بمرور الوقت إذا لم يتم التخلص منها بسرعة.

أعراض لدغة البق

تنشط حشرة الفراش أو البق بشكل رئيسي في الليل، ويقوم بعض الناس عادةً بثقب الجلد وسحب الدم عندما ينامون، وذلك عن طريق خرطوم هذه الحشرة الممدود.

غالبًا ما تكون لدغات بق الفراش غير مؤلمة في البداية، ولكنها تسبب حكة للمصاب بها فيما بعد.

تختلف لدغات حشرات الفراش عن لدغات البراغيث التي تتشكل بشكل أساسي حول الكاحلين، بينما يمكن أن تحدث لدغة حشرة الفراش في أي منطقة مكشوفة من الجلد، ولا تترافق لدغتها مع تورمات حمراء كما هو الحال في لدغات البراغيث.

طريقة التخلص من حشرة الفراش

يبدأ التخلص من حشرة الفراش بتنظيف المكان الذي تعيش فيه، ويشمل ذلك تنظيف الفراش وطلاء الجدران القشرة والستائر، كما يجب وضع الأقمشة والملابس في ملاءة ساخنة، ووضع القطع التي لا يمكن غسلها في مجفف الملابس لمدة 30 دقيقة.

يستخدم بعد ذلك فرشاة صلبة لفرك طبقات المرتبة وإزالة حشرات الفراش وبيضها قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، ويجب عدم نسيان فراغات السرير والمناطق المحيطة به.

بعد ذلك، استخدم المكنسة الكهربائية للتنظيف، ثم قم بوضع كيس التنظيف الخاص بالمكنسة في الهواء الطلق خارج المنزل.

ثم، اغطِ مرتبتك بكيس أو قماش محكم لمنع خروج البق إذا كان لا يزال موجودًا في الفراش، ولا تقم بإزالته إلا بعد مرور عام، حيث يمكن للبق أن يعيش دون طعام طوال هذا الوقت، وإذا لم تستطع الانتظار أو لم تفلح هذه الطريقة، فمن الأفضل شراء مرتبة جديدة.

أصلح الشقوق في الجدران، وأيضاً الفراغات في خشب السرير والأثاث باستخدام الغراء، وتخلص من الفوضى حول السرير.

عادةً ما يحتاج التخلص من حشرة الفراش إلى معالجة كيميائية، ولكن يجب التأكد من شراء المنتجات التي يمكن استخدامها في السرير وغرف النوم لتجنب أي ضرر من المبيدات الحشرية.

عمومًا، يعد استخدام خبير متخصص في مكافحة الحشرات هو أكثر فاعلية وأمانًا للتخلص من حشرة الفراش أو البق.

المصدر:

1 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى