أفلامفنون و ترفيه

تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية

تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية | موسوعة الشرق الأوسط

يتعرَّف هذا المقال على أهم أفلام الرعب التركية، إذ تحظى الدراما التركية بشعبية كبيرة في العالم العربي، وخاصةً بين الشباب، بسبب العوامل المغرية التي تحويها من قصص رومانسية وأحداث مشوّقة. ونتيجة لهذا الشغف، يبحث الكثيرون عن شيء مختلف عن المسلسلات التركية التقليدية، فيلجأون إلى مشاهدة أفلام الرعب التركية. لذا، يقدِّم هذا المقال أهم أفلام الرعب في تركيا.

جدول المحتويات

تعرف على أهم أسماء أفلام رعب تركية

على الرغم من أن ذهن المشاهد يفكر دائمًا في أفلام الحب والرومانسية عند سماع كلمة الأفلام التركية، إلا أن هذا ليس موضوع حديثنا اليوم، فسنقدم لك في السطور القادمة مجموعة من أبرز أفلام الرعب التي لن تستطيع مقاومتها:

سلسلة أفلام Dabbe

هي سلسلة من الأفلام المرعبة التي تجعلك في حالة من الذهول ولا تستطيع التوقف عن المشاهدة، حيث يتم في الجزء الأول عرض قصة فتاة تتعرض لصدمة شديدة بعد وفاة والدتها، وتتردد بعد ذلك على الأطباء النفسيين لإيجاد حل لمشكلتها، حتى يكتشف طبيب نفسي ذو قدرات علاجية مذهلة في سياق مرعب ومثير.

يتناول فيلم عام 2006، والذي يندرج ضمن سلسلة أفلام، قصة شاب ذو قدرات خارقة يقوم بأفعال تتجاوز قدرات البشر العاديين، إلا أنه يختفي بشكل مفاجئ، وعند البحث في أوراقه وسجلاته، يتم الكشف عن مجموعة من الطلاسم السحرية التي كانت سبب اختفائه، ويتبين أن الأمر متعلق بالجن.

أما نسخة الفيلم لعام 2015 فتدور حول سيدة تُدعى ديليك التي تشعر دومًا بأن هناك شيء غريب يُحيط بها، وتُخبر زوجها الذي يستخف بها كثيرًا إلا أنه بتطور الأحداث يكتشف صدقها، وأنها بالفعل مصابة بمس الجن، وتبدأ مشاهد الرعب في إثارة المشاهد.

فيلم Cin carpmasi

ينتمي هذا الفيلم إلى سلسلة أفلام Dabbe، ويتمحور حول عروس جميلة تواجه مشكلة كبيرة بسبب تعرضها لمس جني شديد يسيطر على حياتها ويجعلها تقتل زوجها على الفور، وعلى الرغم من أن الطبيبة النفسية تؤكد صحة حالتها وتحاول مساعدتها، لا تفيدها العلاجات الطبية، لذلك يتم الرجوع إلى شيخ محلي لمساعدتها، وتتصاعد الأحداث في إطار رعب شديد.

فيلم Bir Cin Vakasi

يندرج في سلسلة أفلام Dabbe، وهي الأفلام التي تتناول قصصاً تدور حول احتلال الجن للإنسان وما يترتب عليه من أحداث مخيفة، وتدور أحداث الفيلم حول عائلة صغيرة تسكن في قرية تركية، حيث يكتشف الزوج أن زوجته تعاني من مرض المشي أثناء النوم، وتتصاعد الأحداث المرعبة بعد اكتشافه أن هذا المرض مرتبط بالجن، ما يؤدي إلى حدوث أحداث مثيرة.

فيلم سجين Siccin

هو عبارة عن سلسلة أفلام تتألف من أجزاء مختلفة، حيث يروي الجزء الأول قصة أسرة مكونة من الأب والأم وطفلتهما الصغيرة، وتعيش معهم ابنة خال الأب التي تُعجب بالأب كثيرًا وتريد الحصول عليه، وبمجرد عجزها عن ذلك تستخدم السحر لجلب حبيبها، ومن هنا تنشأ الأحداث حيث تسيطر الأرواح الشريرة على المكان وتنتشر الطاقة السلبية، ومع ذلك فإن الإثارة تجذب القارئ لمتابعة الأحداث..

كان الجزء الثاني من تلك السلسلة أكثر إثارةً، إذ يحكي قصةً مختلفةً تدور حول أسرةٍ صغيرةٍ تتكون من الأب والأم وطفلٍ صغير، يتعرضون لمصيبةٍ كبرى تتمثل في موتِ صغيرهما بعدما سقطتْ خزانةُ المنزل على رأسه، وعلى الرغم من أن الأب والأم متهمان بالإهمال في تلكَ الواقعة، إلا أن الأم تكتشفُ أن الأرواحَ الشريرة كان لها الدور الأبرز، فهي من قتلتِ صغيرها، كل تلك الأحداث ترونها وسطَ أجواءِ الرعب المخيفة.

وفيما يتعلق بالجزء الثالث من هذه السلسلة، فإنه يحتوي على مجموعة من المشاهد الرومانسية التي تتناول قصة حب تربط بين عاشقين منذ الطفولة، ومع ذلك يتعرض الاثنان لحادث مروع في يوم الزفاف، وتستمر الأحداث في إطار مثير ومرعب للغاية.

يتناول الجزء الرابع من الفيلم مجموعة من المشاهد المخيفة التي يصفها محبوه بأنها الأكثر رعبًا، حيث يتعرض أب وأسرته لأزمة مالية شديدة وينتقلون إلى منزل الجدة، لكن المفاجأة تكمن في أن المنزل يضم جثة زوج الجدة وتلاحقهم الأرواح الشريرة في كل مكان.

تعد تلك المجموعة من أفضل أفلام الرعب التركية، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى